أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةالسينمانجوم الفن

افلام فان ديزل.. 11 من أجمل أعمال نجم السرعة والغضب

هو نجم حركة من الطراز الأول، وتُعد افلام فان ديزل هي قبلة للعديد من الذين يحبون أفلام الأكشن، حيث حققت أفلامه نجاحًا مبهرًا حول العالم، وله قاعدة شعبية كبيرة حول مستوى العالم.

اسمه الحقيقي “مارك سنكلير فنسنت” وشهرته فنيًا “فان ديزل”، ولد في 18 يوليو 1967، أحب الفن منذ صغره وتدريجيًا وصل للنجومية فأصبح واحدًا من أشهر نجوم الأكشن حول العالم.

ومن أشهر أعماله هي سلسلة أفلام “Fasy&Furious” الشهيرة التي وصلت لـ 10 أجزاء، لذا في هذا المقال سنذكر لكم أجمل أعمال نجم “السرعة والغضب”.

اقرأ أيضًا: افلام جيسون ستاثام.. تعرف على أفضل 10 أعمالٍ لنجم الأكشن المحبوب

وفي ظل الظروف الحالية تُعد السينما هي المتنفس الوحيد الذي يلجأ له الإنسان، يعيش من خلالها في عوالم مختلفة بعيدة عن عالمه الحقيقي، حيث تجعله ينسى ما مرّ به من ضغوطات الحياة اليومية التي يعيشها.

ورغم حرص الكثيرون على مشاهدة الأفلام الكوميدية للتخفيف عن أنفسهم خاصة في هذه الأيام التي تشهد انغلاقًا بسبب الجائحة، إلا أن البعض يستمتع بمشاهدة أفلام الأكشن والإثارة ويتفاعلون معها ومع أبطالها.

فان ديزل

افلام فان ديزل

كان لملامح جسده بجانب موهبته الفنية الكبيرة دورًا مهمًا في أن يكون واحدًا من أهم نجوم الأكشن حول العالم، حيث اشتهر في كافة أفلامه التي صنفت بأفلام الأكشن والحركة بجسد وعضلات مفتولة قوية.

نجح فان ديزل في أن يجعلنا نغرم بأفلام الأكشن، خاصة وأنه واحد من رواد فكرة السلسلة المتتالية من الفيلم الواحد لتجعلنا دائما في انتظار ما سيحدث في الحلقات القادمة.

ونظرًا لكون أفلام فان ديزل من أهم أفلام الأكشن التي قدمتها السينما الأمريكية، سيقدم لكم في هذه الفقرة، قائمة بـ 11 فيلم من بطولة فان ديزل.

فيلم” Saving Private Ryan

هو فيلم أمريكي إنتاج عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس الذي جسّد دور “الكابتن ميلر”، يعد هذا الفيلم هو الانطلاقة الحقيقية للممثل الأمريكي فان ديزل.

جاءت مشاركة الممثل فان ديزل الذي يجسّد شخصية “الجندي سابارزو”، في هذا الفيلم بعدما شاهده المخرج ستيفن سبيلبرج في فيلم Multi Facial وأُعجب بموهبته.

وتدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث كلفت مجموعة من الجنود بقيادة الكابتن ميلر، للذهاب إلى قلب المعركة والبحث عن الجندي ريان وإعادته إلى أرض الوطن.

فان ديزل

فيلم” Multi Facial

يعد أول افلام فان ديزل، حيث تم إنتاجه عام 1995 وهو فيلم أمريكي قصير كتبه فان ديزل ومثل فيه كما شارك أيضًا في إنتاجه.

وتدور قصّة هذا الفيلم حول المشاكل والعقبات التي تواجه مُمثل أثناء تجارب الأداء التي يشارك فيها، وذلك بسبب مظهره الذي يوحي بتعدد الأعراق.

فان ديزل

فيلم “ Babylon A.D

واحد من أفلام الأكشن التي قام ببطولتها الممثل الأمريكي فان ديزل، تم إنتاجه عام 2008، تدور أحداثه حول مقاتل محترف يدعى “توروب” الذي يجسّده فان ديزل، يكلّف بمهمة مصاحبة سيدة تدعى “أورورا”.

وتبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندما تقوم عصابة باختطاف توروب وأوروا خلال رحلتهما من منطقة روسية في وسط أسيا إلى الولايات المتحدة، ولكن ينجح توروب في حماية نفسه وحماية أورورا.

فان ديزل

سلسلة فيلم “Fast & Furious

يعد ” Fast and Furious” أشهر سلسلة أفلام قام الممثل الأمريكي فان ديزل ببطولتها، كما أنها صنفت بأنها واحد من أهم أفلام الأكشن عالميًا وصلت إلى 10 أجزاء.  

تدور هذه السلسلة حول متسابقي السيارات في الشوارع، وضابط شرطة يحاول القبض على أحد المتسابقين لكونه مشتبه به بالقيام بسلسلة من السرقات.

ولكن تتصاعد الأحداث عندما يقع هذا الضابط في حب سباق سيارات الشوارع وأيضًا وقوعه في حب شقيقه هذا المتسابق، فايضطر الضابط إلى الاتحاد مع هذا المتسابق.

سلسلة السرعة والغضب

 فيلم “Billy Lynn’s Long Halftime Walk

أحد أفلام الأكشن التي شارك فيها الممثل فان ديزل، تم إنتاجه عام 2016، تدور أحداثه حول حرب العراق وأمريكا، ويركز الفيلم على قصّة الجندي “بيلي لين” الذي يعود لوطنه بعد الانتصار ويصنف كبطل شعبي.

ويستعرض الفيلم حقيقة ما حدث في المعركة وما تعرض له الجندي بيلي لين ورفاقه في العراق من تناقضات وقائع الحرب مع تصورات عِدة تصورتها (أمريكا).

 فيلم "Billy Lynn's Long Halftime Walk"

فيلم “Bloodshot

يعد من أحدث افلام فان ديزل حيث تم تقديمه عام 2020، تدور أحداثه حول مقتل “ريان جريسون” وزوجته، فيحاول العلماء إحياء ريان من جديد بفضل تكنولوجيا النانوتكنولوجي.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يتحول “ريان” لرجل غير عادي وآلة قتل حيوية، يفقد ذاكرته ولا يتذكر أحداث حياته السابقة، وبعد فترة تبدأ ذاكرته تعود فيتذكر عملية قتله هو زوجته ويقرر الانتقام.

فيلم "Bloodshot"

فيلم “The Last Witch Hunter

هو فيلم خيال علمي تم إنتاجه عام 2015 من بطولة فان ديزل، تدور أحداثه حول عالم تنتشر فيه الساحرات والتي تحاول نشر الموت الأسود على العالم.

وهنا يأتي دور “كولدر” الذي يجسّده فان ديزل، وهو صائد الساحرات الشجاع ومصاب بلعنة من الملكة الساحرة، يقوم بمواجهة الشر القادم في مدينة نيويورك، في العصر الحالي، خاصة بعد بعث الساحرة الملكة.

فيلم "The Last Witch Hunter"

فيلم “A Man Apart

فيلم بوليسي أمريكي صدر 2003، من بطولة فان ديزل، تدور أحداثه حول وكيل إدارة مكافحة المخدرات السري “شون فيتر” يجسّده فان ديزل، الذي يحاول الثأر من كبار تجار المخدرات بعد قتلهم لزوجته.

فيلم "A Man Apart"

فيلم “The Iron Giant

هو فيلم رسوم متحركة خيال علمي، صدر عام 1999 من بطولة فان ديزل، تبدأ أحداثه عندما يقابل طفل يدعى “هوجارث هيوز” يبلغ من العمر 9 سنوات، بالصدفة إنساني آلي عملاق قادم من الفضاء الخارجي.

ويصبح هذا الطفل صديقًا للإنسان الآلي العملاق، في نفس الوقت يعتزم وكيل من الحكومة اﻷمريكية تدمير هذا اﻵلي العملاق بأي ثمن.

فيلم "The Iron Giant"

فيلم “The Pacifier

كما نجح الممثل فان ديزل في أفلام الأكشن والإثارة، فقد نجح أيضًا في الأدوار الكوميدية التي مزجها ببعض من الدراما والأكشن وذلك من خلال فيلم ” The Pacifier”.

ويعد “The Pacifier”، فيلم حركي كوميدي، تم إنتاجه في الولايات المتحدة عام 2005، من إخراج آدم شانكمان وبطولة الممثل فان ديزل.

تدور أحداث الفيلم حول فشل عضو بقوات البحرية الخاصة في انقاذ عالم اخترع جهاز سري للغاية، ليتم بعدها تكليفه بحماية أطفال العالم الخمسة التي تتراوح أعمارهم من مرحلة الرضع إلى المراهقة.

وبجانب رعايته للأطفال، يبحث الجهاز الذي خبأه العالم، ورغم وجود مربية للأطفال تساعده إلا أن هذا العميل يكتشف أن رعاية هؤلاء الأطفال أصعب مهمة خاصة قام بها في حياته.

فيلم "The Pacifier"

فيلم “XXX

هو أحد أشهر افلام فان ديزل حيث صدر عام 2002 ، وتدور أحداثه حول أوجستس جيبونز، وهو أحد عملاء الأمن الوطني، الذي يفشل في القضاء على منظمة “أناركي 99” التي تضم عدد من الجنود الروس.

وهنا يبدأ العميل أوجستس في البحث عن عميل غير تقليدي من أجل تكليفه بمهمة سرية، ليجد ضالته في “زاندركيج” الذي يجسده فان ديزل.

ويعد “زاندركيج” رجل رياضي سابق معروف بسلوكه المتهور، يتم تعيينه من قبل الحكومة من أجل تنفيذ هذه المهمة السرية الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *