أفلام إثارةتركياشخصيات عامةنجوم الفن

افلام رعب تركي ..تعرف على 10 أعمال ستثير فزعك

سيطرت الدراما التركية خلال السنوات الأخيرة على معظم الشاشات العربية، ولم يقتصر الإنتاج الفني التركي على المسلسلات والأعمال الدرامية التركية فحسب إنما هناك إنتاج سينمائي تركي يفضله كثيرون، فدائمًا ما يبحث البعض عن افلام رعب تركي، نظرًا لأن هذا النوع له عشاق خاصين به.

ويعود سبب انتشار هذا النوع من الأفلام  إلى أنه تم عمل دوبلاج للكثير منها، وعرضها على الشاشات التلفزيونية، بالإضافة إلى ترجمة العديد من الأفلام التركية، وعرضها على منصات البث الاونلاين مثل نيتفلكس وغيرها من المنصات الأخرى.

فعلى عكس الـ افلام تركية رومانسية التي تدور مواضيعها في عالم من المشاعر المرهفة، فإن الرعب التركي تدور أحداثه في إطار السحر والشعوذة، وهي مستوحاة من قصص الجن و القصص الخرافية، وتناولت عدد من الأفلام التركية فكرة كيف يؤثر السحر على حياة الأشخاص، وكيف يمكن أن ينقلب السحر على الساحر.

أفلام رعب تركي.. 10 أعمال ستُثير فزعك

وفي السطور القادمة سنعرض لك أبرز الأعمال التركية المرعبة والتي يمنكك مشاهدتها ضمن أجواء من الغموض، لذا ننصحك بعدم مشاهدتها بمفردك

(Siccin 4 (2017

واحد من أهم الأعمال التركية المُرعبة، عرض في عام 2014، قدم في 6 أجزاء كل منهما يحمل مجموعة من الأحداث الغامضة، وتعتبر سلسلة أجزاء سجين من أكثر الأفلام رعباً على الإطلاق. وهو أول فيلم في تركيا تم تصويره باستخدام 4DX.

تدور أحداث الفيلم حول حياة أشخاص تأثر بعد تعرضهم  لمشاكل مالية، حيث تنتقل عائلة “يلماز” إلى منزل الجدة “سعدت”. لكن الجدة لا تعيش بمفردها، فمنزلها القديم – وهو قبر زوجها الراحل – مسكون من قبل مخلوقات من أبعاد أخرى، في الفيلم ، بعد أن عاشت عائلة عاشت حياة غنية جدًا ومريحة لفترة من الزمن ، تعرضت لتدهور مالي ، تضطر سعدت الجدة الكبرى للعائلة، إلى الانتقال إلى قصرها القديم، الذي يحوي قبر زوجها والذي تسكنه مخلوقات من الجن . وهذه المخلوقات لا تريد أحدا في المنزل سوى “سعدت”، وتتصاعد الأحداث في إطار من الغموض.

افلام رعب تركي

Maggie

هذا الفيلم مناسب لمحبي أفلام الزومبي، عرض الفيلم عام2015.

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة (ماجي)، التي تُصاب بالعدوى من أحد الأمراض التي تضرب البلاد، والذي يؤدي بالمريض إلى التحول لآكل لحوم بشرية، وفي المقابل لا يتمكن الأب (ويد) من فعل شيء غير الوقوف بجانب ابنته أثناء فترة تحولها، لحمايتها كما كان يحميها طوال حياتها.

Maggie

Musallat

واحد من أفضل افلام رعب تركي، وأكثرها إثارة للإعجاب، الفيلم من بطولة النجم المشهور Burak Özçivit

يروي الفيلم قصة زوجين شابين ( سوات و نوركان) اللذين يعشقان بعضهما البعض، تطاردهما العين الشريرة والسحر الأسود.  تكسر حياتهما الهادئة عندما تبدأ مشاهد الذعر الخوف من المخلوقات الخارقة للطبيعة. والفيلم من إنتاج عام 2007

 

افلام رعب تركي Musallat

 Baskın

تدور قصة الفيلم عن وحدة من رجال الشرطة الذين تلقوا نداء استغاثة عبر الراديو ليتوجهوا إلى مبنى مهجور في وسط مكان مهجور، وسرعان ما يجدون أنفسهم عالقين في عالم غريب الأطوار.

الفيلم من بطولة كلاً من مهند كيراهوجلو، جوركيم كاسال، إيرجان كايوسو، محرم بيراك. عرض عام 2015

افلام رعب تركي Baskın

 Üç Harfliler: Beddua

واحد من أروع افلام رعب تركي، عرض عام 2018

يسرد الفيلم حياة 4 فتيات تجمعهم صداقة متينة منذ صغرهم. وقد استقرت كلاً منهمن في حياتها ويعيشن حياة سعيدة. حتى دخلت هافل _وهي امرأة شامانية _حياتهن. وحولتها إلى كوابيس مع اللعنة التي لا يعرفها من يعرفها ، عليهن مواجهة ما حدث لهن.

 Üç Harfliler: Beddua

Cinni: Uyanış

يروي الفيلم قصة امرأة تدعى ( ديلارا) عاشت سنوات صعبة في طفولتها، تغيرت حياتها الرتيبة تمامًا عندما استيقظت ذات ليلة في حديقة منزلها بجوار جثة رجل لا تعرفه ، بعدها تبدأ أحداث خوارق ترعبها. على الرغم من أن زميلتها في السكن تشك في ما تقوله ديلارا ، إلا أنها تتصل بطبيب نفسي ومعلم ديني لمساعدتها.

Cinni: Uyanış 

Küçük Kıyamet

فلم فريد من نوعه، ومن أجمل افلام رعب تركي، يروي حقيقة حدوث الزلزال الذي ضرب تركيا عام 1999، من خلال قصة عائلة لطيفة تقيم في أستانبول، وتذهب للاستمتاع بعطلتها فيقيمان في فيلا في منطقة فتحية، أثناء عودتهما إلى استانبول يحدث الزلزال الذي حول مجرى حياتهما.

Küçük Kıyamet 


Siccin 3: Cürmü Aşk

هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “سِجّين”، من إخراج ألبير ميستشي سنة 2016. تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء الطفولة انفصلوا عن بعضهم بسبب حادث مروع، ولكن يتم جمع شملهم بعد سنوات ويظهرون فجأة، لتبدأ سلسلة من الأمور المرعبة.

Siccin 3: Cürmü Aşk 

Tez: 13. Gece

انتقلت Gamze إلى طالبة تعاني من مشاكل نفسية تدعى Narin بناءً على اقتراح صديقها Emre وهي تدرس في مجال علم النفس الإكلينيكي. اختارت جامز نارين كموضوع لأطروحة، وبدأت في تصوير الجلسات بالكاميرا. بالنظر إلى سجلات الكاميرا ، كانت Gamze  قادرة على التصوير لمدة 13 ليلة فقط.

Siccin 3: Cürmü Aşk 

Dabbe: Cin Çarpması

واحد أجمل افلام رعب تركي، وتدور أحداثها حول قصة عروس تتعرض لمس من جني في ليلة زفافها، وتقوم بقتل عريسها، فتقوم صديقتها إبرو  الطبيبة النفسية بعرضها لطارد الأرواح الشريرة كنوع من المساعدة وتقصي الحقائق، وهنا يبدأ الصراع الأزلي بين العلم والدين، غير أن المفاجأة بدأت بعد وصولهم إلى منزلها، واكتشاف رموز غريبة والماضي الأسود وبدأ الأحداث المخيفة. وعندما بدت الأمور تسير على ما يرام ، بدأ كل شيء يسير بشكل خاطئ.

Siccin 3: Cürmü Aşk 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *