أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماأفلام كوميديةالسينمانجوم الفن

افلام دوين جونسون.. تعرف على 10 من أفضل أعمال ذا روك

تعد افلام دوين جونسون الشهير بـ”ذا روك” من أهم أفلام الحركة والإثارة، فقد نجح الممثل الأمريكي دوين جونسون بموهبته الفنية وجسده القوي في أن يصبح واحد من أهم نجوم الأكشن في السينما العالمية، بجانب أنه أيضًا شارك في عدة أعمال، تُعد من أفضل أفلام الدراما

ولد دوين جونسون، في 2 مايو 1972، داخل أسرة تعمل بالمصارعة، فكان لتلك النشأة دورًا كبيرًا في دخوله لعالم الشهرة ورغم بدايته كلاعب كرة قدم إلا أنه لم ينل الشهرة عالميًا إلا بعد أن مارس المصارعة.

فقد بدأ دوين جونسون حياته العملية من خلال لعب كرة القدم التي حقق فيها نجاحات ملحوظة حتى أصيب وهنا اتجه لرياضة المصارعة فأصبح واحد من أشهر المصارعين عالميًا.

افلام دوين جونسون
دوين جونسون الشهير بـ”ذا روك”

واستطاع “ذا روك” أن يدخل عالم التمثيل بسهولة، فبعد أن نجح عالميًا من خلال المصارعة لفت أنظار المخرجين، فحصل على أول دور بطولة له عام 2002 في فيلم “The Scorpion king”.

واستطاع أن يجمع بين القوة والروح المرحة، لذا فإن أفلام دوين جونسون تصنف بأنها من نوعية أفلام ما بين الأكشن والكوميدي أو الاثنان معًا، وهنا سنذكر في المقال قائمة بأفضل 10 من أعمال ذا روك.

افلام دوين جونسون.. قائمة بـ 10 أعمال

يتمتع “ذا روك” بجسد قوي وعضلات بارزة جعلته من أشهر المصارعين، كما كان لهذه التفاصيل الجسمانية دورًا كبيرًا في أن يلتفت له مخرجي السينما والتليفزيون.

دخل عالم الفن والتمثيل فشارك في أدوار ثانوية وبسرعة وصل إلى دور البطولة واحتلت أفلامه خاصة الأكشن اهتمام الجمهور عالميًا، لذا فإن افلام دوين جونسون قد حققت أرباحًا كبيرًا على تذاكر الشباك.

وفتنوّعت أفلامه ما بين الأكشن والكوميديا كما أن بعضها كان يجمع فيها بين القوة وخفّة الظلّ، لذا في هذه الفقرة سنرصد لكم قائمة بـ 10 أعمال ذا روك في السينما.

فيلم “The Scorpion King

من أوائل افلام دوين جونسون التي شارك في بطولتها عام 2002، وهو فيلم مغامرات يجسّد فيه ذا روك دور محارب يدعى “ماثيوس” يسعى للانتقام من الإمبراطور المشعوذ “ممنون”.

تدور أحداث الفيلم حول ماثيوس الذي يشن حملة برفقة إخوته لقتل المشعوذ “ممنون” إلا أن الأخير نجح في قتل شقيق ماثيوس كما يحاول قتل ماثيوس.

وبالفعل ينجح “ممنون” بمساعدة الساحرة في دفن ماثيوس حيًا إلا أن الأخير يتمكن من الهرب ويسعى للانتقام من ممنون، وينجح بالفعل ويصبح هو الملك ويتم تلقيبه بـ”الملك العقرب”.

افلام دوين جونسون "The Scorpion King"
فيلم “The Scorpion King”

فيلم “Fighting with My Family

واحد من أهم أفلامه، الذي يقوم على قصّة حقيقة يجسّد فيه “ذا روك” شخصيته الحقيقية لذا حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا خاصة وأنه من الأفلام الخفيفة التي قدمها دوين.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول أم بريطانية كانت تعمل كمصارعة سابقة، وأرادا أبنائها الدخول إلى مجال المصارعة، وهنا تبدأ الأحداث عندما تتدرب الابنة على يد المصارع السابق الشهير “ذا روك”.

افلام دوين جونسون "Fighting with My Family"
فيلم “Fighting with My Family”

فيلم “Fast Five

يعد فيلم “السرعة الخامسة” هو تكملة لفيلم “السرعة والغضب” والجزء الخامس من السلسلة، حيث شارك دوين جونسون في هذه السلسلة الشهيرة من الأفلام.

ويجسّد دوين جونسون في هذا الفيلم شخصية “هوبز” وهو عميل فيدرالي يحاول الإمساك بـ “توريتو” وعصابته بقيادة “فين ديزل” ومع المطاردات يكتشف هوبز أنهم ليسوا أشرارًا.

افلام دوين جونسون "Fast Five"
فيلم “Fast Five”

فيلم “Moana

بجانب الأكشن، استطاع الممثل الأمريكي دوين جونسون أن يقدم لنا بصوته أعمالًا مميزة وكان أبرزها فيلم الأنيميشن “موانا”، الذي حقق نجاحًا مبهرًا ونال إعجاب الكثيرين خاصة الأطفال.

افلام دوين جونسون "Moana"
فيلم “Moana”

فيلم “Central Intelligence

واحد من أروع وأهم افلام دوين جونسون، وهو يصنف كفيلم كوميدي أكشن تم إنتاجه عام 2016 من بطولة “ذا روك” وكيفين هارت.

يتحدث الفيلم عن عالم المخابرات والتجسس، حيث تدور أحداثه حول عودة العلاقة بين رجلين كانت تجمعهما علاقة صداقة في المدرسة الثانوية وذلك من خلال تواصلهما عبر موقع فيسبوك.

وبعد أن تعود العلاقة لمجاريها، يقوم بوب ستون الذي يجسّده ذا روك، بتوريط صديقه المحاسب كالفين الذي يجسّده كيفين هارت، في عملية تجسس ضد وكالة المخابرات الأمريكية.

فيلم "Central Intelligence"
فيلم “Central Intelligence”

فيلم “Pain & Gain

فيلم كوميدي أكشن، قصته مستوحاة من قصّة حقيقية حدثت في أوائل السبعينات، من بطولة دوين جونسون، ومارك والبيرج وأنتوني ماكي، وروب كوردي، وتوني شلهوب.

تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من لاعبي كمال الأجسام الذين خلال محاولاتهم لتحقيق حلمهم يتورطون في عملية اختطاف وابتزاز تصل إلى حد القتل.

فيلم "Pain & Gain"
فيلم “Pain & Gain”

فيلم “San Andreas

أحد أهم افلام دوين جونسون التي تتميز بالحركة والإثارة، لعب الممثل الأمريكي ذا روك في هذا الفيلم دورًا مميزًا.

حيث تدور أحداث الفيلم حول زلزال مدمر يحدث في ولاية كاليفورنيا، وبعد الفوضى التي يحدثها هذا الزلزال يقرر سائق طائرة هليكوبتر يدعى “راي” الذي يجسده ذا روك، الذهاب في رحلة خطرة.

ويقوم راي بأخذ زوجته السابقة في هذه الرحلة عبر الولاية من أجل انقاذ ابنتهما التي تقيم بعيدًا وخلال الرحلة يواجهان العديد من المخاطر غير المتوقعة.

فيلم "San Andreas"
فيلم “San Andreas”

فيلم “Jumanji: Welcome to the Jungle

هو خيال علمي تم إنتاجه عام 2017، يعد امتداد للفيلم الشهير الذي صدر عام 1995 من بطولة وربن ويليامز، ولكن هذا الفيلم من بطولة دوين جونسون، ولقد حقق نجاحًا مبهرًا وحصد إيرادات كبيرة.

تدور أحداث الفيلم حول 4 طلاب تقودهم الصدفة للتواجد في نفس المكان في نفس الوقت ليجدو لعبة فيديو قديمة تُسمى “جومانجي”، يبدأون اللعب فيدخلون في عالم ليجدوا أنفسهم خارج عالمهم الواقعي.

ويضطر الطلاب الأربعة خلال هذه اللعبة لاستخدام مهاراتهم واكتشاف قدراتهم الشخصية للخروج من هذه اللعبة بسلام.

ويلعب ذا روك في الفيلم دور الدكتور سمولدر بريفستون وهو أحد الشخصيات الافتراضية في اللعبة لشخصية الطالب سبنسر.

فيلم "Jumanji: Welcome to the Jungle"
فيلم “Jumanji: Welcome to the Jungle”

فيلم “ The Rundown

هو فيلم كوميدي أكشن، شارك دوين جونسون في بطولته حيث جسّد دور “بيك” الذي يريد أن يترك عمله كصائد للجوائز ليحيا حياة هادئة إلا أنه يكلّف بمهمة أخيرة.

وتمثلت هذه المهمة في أن يقوم “بيك” بتعقب شخص يدعى “ترافيس” وهو شخص مؤمن بالأساطير التي تفيد بأن هناك كنز مدفون في غابات الأمازون بالبرازيل.

فيلم " The Rundown"
فيلم ” The Rundown”

فيلم “Walking Tall

أحد افلام دوين جونسون المهمة في مسيرته الفنية، تم إنتاجه عام 2004، تدور أحداثه حول أحد العسكريين الذين يتقاعدوا عن العمل ويعودوا إلى بلدتهم بعد عناء الحرب.

وهنا يقرر هذا العسكري العودة للعمل الذى كان يتمناه، إلا أنه يجد بلدته قد تغيّرت حيث امتلأت بالعنف والمخدرات، فيحاول طلب المساعدة من الشرطة ولكنها لا تستجيب فيقوم بدوره في التصدي لهذا الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *