السينمامشاهيرنجوم الفن

10 افلام تركية رومانسية لا تفوت مشاهدتهم

يبحث العديد من المشاهدين عن افلام تركية رومانسية ليس في تركيا فقط بل وفي العالم العربي الذي حرص على دبلجة وترجمة معظمها، حيث نجحت السينما التركية بأسلوبها في أن تلفت أنظار العالم إليها.

ويلجأ الكثير من الجمهور خاصة العاطفيون إلى مشاهدة الأفلام في وقت الفراغ أو عندما يكون في حاجة إلى قضاء وقت بعيد عن العمل والحياة الروتينية فيتجه إلى مشاهدة هذا النوع من الأفلام، فليس فقط الـ مسلسلات تركية رومانسية، هي التي تحظى بمشاهدة عالية، فالسينما أيضًا لها جمهورها.

وتمتاز الأعمال التركية الرومانسية بالاتقان والحبكات المميزة، مما يجعل الجماهير تتعلق بها وتطلق أسماء أبطالها على المواليد الجدد.

10 افلام تركية رومانسية تعرف عليهم

بجانب السينما المصرية والأمريكية، فقد نجحت السينما التركية في دخول سباق المنافسة حيث سيطرت على العالم العربي بشكل كبير.

كثير منا يقع في غرام الصورة والأماكن وهذا ما تحرص السينما التركية التركيز عليه في عرض أفلامها، حيث تخطف نظر المشاهد قبل أي شيء.

وفي السطور القادمة سنرصد أهم 10 أعمال تركية رومانسية ننصحك إذا كنت من محبي الرومانسية وتشدك المشاهد التي يغلب عليها العاطفة فننصحك بألا تفوت مشاهدتهم.

فيلم “Seni Seviyorum Adamım

“أنا أحبك يا رجل”، واحد من أجمل الافلام التركية الرومانسية التي تم عرضها عام 2014، من إخراج وكتابة بيراي دالكيران وبطولة الممثلة التركية غيزام كاراجا، والممثل التركي باريش كيليتش.

تدور أحداث الفيلم حول رجل يعمل في مجال الموسيقى يدعى “بيريك” الذي يجسًده الممثل التركي باريش كيليتش، يعاني بعد الأزمة الاقتصادية عام 2001 خاصة وأنه لم يدخر أي أموال.

ولكن تأتي الصدفة لتقلب حياته رأسًا على عقب عندما يقابل فتاة تدعى “إيزيل” التي تجسّدها الممثلة التركية غيزام كارجا، وهي فتاة تكتشف إصابتها بمرض خطير ولديها أشهر معدودة لتعيشها.

تبدأ أحداث الفيلم عندما تحاول “إيزيل” الانتحار من على الجسر في مدينة قبرص التركية، حيث يشاهدها “بيريك” ويمنعها من الانتحار وتبدأ بينهم علاقة حب تغيّر حياة كل منهم.

فيلم ” Ask Tesadüfleri Sever

“الحب يعشق الصدف”، تجده دائمًا في اي قائمة تضم افلام تركية رومانسية، فهو من الأعمال التي حظيت بمشاهدات كبيرة، من بطولة الممثل التركي محمد جونسور، والممثلة التركية بيلشيم بيلجين.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “أوسم” الذي يجسّده الممثل التركي محمد جونسور وفتاة تدعى “دينيس” التي تجسّدها الممثلة التركية بيلشيم بيلجين، أصدقاء منذ الطفولة تفرقهم أمور عائلية.

وتبدأ الأحداث عندما تلعب الصدفة دورها ويلتقيا “أوسم” و”دينيس”، فأوسم أصبح مصور محترف، أما دينيس ممثلة صاعدة ويلتقي بالصدفة وتبدأ قصة الحب التي تُغير حياة كل منهما.

فيلم “Sadece Sen

هناك العديد من الأفلام الرومانسية التي بمجرد أن تشاهدها تخطف قلبك وترغب في تكرار مشاهدتها دون ملل، من بين هذه الأفلام فيلم “وحدك أنت”.

وهو أحد الأفلام التي نالت استحسان الكثيرون، تدور أحداثه حول “علي” مصارع معتزل قادته الظروف للعمل مع مافيا المراهنة على مبارايات المصارعة.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يلتقي “علي” بـ “هزال” الفتاة الكفيفة التي يملأ قلبها والسعادة التي تُحاول نشرها بين كل من تعرفهم.

فيلم “Ikimizin Yerine

من منا لا يرغب في أن يجد من يفهمه دون أن يتكلم؟ هذا ما يفعله الحب، خاصة إذ وجد “التفاهم” بين الطرفان يراك الآخرون غريبًا نوعا ما بينما يفهمك من يُحبك.

هذا ما يتحدث عنه فيلم “نيابة عنا”، وإذا كنت تبحث عن افلام تركية رومانسية، فلابد أنه قد مر عليك هذا العمل والذي يناقش فكرة الاختلاف بين الحبيبان، وكيف يتعايشان مع اختلافهم.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا تعرف بين أصدقاءها وأهلها بأن لديها الكثير من الأسئلة التي تبحث لها عن إجابات.

تجد هذه الفتاة في مدرس الأدب الخاص بها المنقذ، حيث يفهم اختلافها، وتتغير حياتهم عندما تبدأ قصة الحب بينهما وتتطور الأحداث التي تُنذر بتهديد تلك العلاقة بسبب فرق السن.

فيلم “Delibal

أحد الأفلام التركية التي تناقش فكرة المرض النفسي، وذلك من خلال قصّة حب رومانسية، تدور أحداثه حول شاب يدعى “باريش” وفتاة تسمى “فسون” يحبان بعضهما البعض وتتوّج علاقتهما بالزواج.

تبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندما يختفي “باريش” ويعتقد الكل أنه مات أو انتحر إلا أن “فسون” تستبعد ذلك لنكتشف أن زوجها مصاب بالمرض النفسي الذي يجعله يضر نفسه من حوله.

فيلم “Issiz Adam

يبحث البعض عن افلام تركية رومانسية، وفي نيته التطلع إلى تلك النوعية من الأعمال التي تناقش فكرة الاغتراب، وفي هذا العمل يتم طرح قصّة العزلة عن الحياة العصرية، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “ألبير” في الثلاثينيات من العمر، وفتاة في العشرينات تدعى “أيدا”.

“ألبير” شاب يعيش حياته بكل حرية، و”أيدا” تعمل بتفصيل الملابس، يتقابلا ويقعان في الحب ولكن بعد فترة يشعر “ألبير” بأن هذه العلاقة تقيد حريته فيقرر ترك “أيدا”.

وتتغير الأحداث عندما يمر 4 سنوات على نهاية هذه العلاقة، حيث يتقابل “ألبير” و”أيدا” بعد أن أصبحت أمًا وهنا نرى في هذا اللقاء نظرات العين تتحدث وتعبر عن الحنين.

فيلم “Sonsuz Ask

“الحب الأبدي” من أشهر الأفلام الرومانسية التي قام ببطولتها كل من الممثل التركي مراد يلدرم والممثلة التركية فهريه أفجان.

تدور أحداث الفيلم حول علاقة حب بين طبيب شاب يدعى “كان” الذي يجسّده الممثل التركي مراد يلدرم، وفتاة بسيطة تدعى “زينب” التي تجسّدها الممثلة التركية فهريه أفجان.

يكتشف “كان” أن حياتها ينقصها الحب عندما يقابل “زينب” التي تحبه الحب الأبدي دون أي مصالح، وهنا يسيطر الحب على حياة “كان” الذي يحرص على الدفاع عن هذه العلاقة بكل جهد.

فيلم “Mutluluk Zamani

واحد من أجمل الأفلام التركية الرومانسية، تم عرضه عام 2017 من بطولة الممثل التركي باريش أردوتش، والممثلة التركية إلتيشن سانجو.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “ميرت” يخلق حياته المثالية دون مواجهة ماضيه، وفتاة تدعى “أدا” التي تبني طريقتها في الحياة على أساس الماضيها.

فيلم “Aci, Tatli, Eksi

في سعيك للبحث عن افلام تركية رومانسية فهذا العمل الذي تم عرضه عام 2017 من بطولة الممثل التركي “بوجرا جولسوي” والممثلة التركية “أوزجي أوزبيرنشجي”، ستجد فيه ضالتك.

تدور أحداث الفيلم حول “مراد” الذي يجسّده “بوجرا جولسوي”، و”دايغو” التي تجسّدها “أوزجي أوزبيرنشجي” يكبران معًا منذ الطفولة ويحبان بعضهما البعض.

وتتصاعد الأحداث عندما يكبران حيث يحلم “مراد” بأن يتزوّج “دايغو” فيعرض عليها الزواج بعد أن تتخرج من الجامعة إلا أنها تصدمه بردها.

فيلم “Öldür Beni Sevgilim

هو فيلم تركي رومانسي كوميدي تم عرضه عام 2019، تدور أحداثه حول زوجان تحاصرهم المشاكل ولكن عندما يربحان جائزة يانصيب يقرران البقاء معًا حتى يفرقهم الموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *