أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام كوميديةالسينمانجوم الفن

افلام بن افليك.. 10 من أجمل أعمال باتمان.. تعرف عليهم

هو واحد من ألمع الممثلين الذين شاركوا في صناعة السينما في هوليود، ومنذ مسيرته الفنية التي بدأها طفلًا أصبحت افلام بن افليك التي قدمها وجبة غنية لكل محبي السينما، ولم يكتفي بالتمثيل فقط فقد شارك في الإخراج والكتابة والإنتاج.

ولد بنجامين غيزا أفليك بولت الشهير بـ”بن افليك” في 15 أغسطس عام 1972 بكاليفورنيا، لأم تعمل مدرسة وأب كان يعمل كاتب مسرحيات وأيضًا كان يعمل ممثلًا لفترة من فترات حياته.

أحب الممثل الأمريكي بن افليك الفن منذ نعومة أظافره، حيث أحيط منذ صغره بأشخاص لها علاقة بمجال الفن، وكان لوالدته أيضًا دورًا كبيرًا في حياته حيث حفّزته على دخول عالم الفن وهو ابن 7 سنوات.

ظلّ الممثل الأمريكي بن افليك يقدم أدوارًا ثانوية في بداية مشواره حتى جاءته الفرصة للمشاركة في فيلم “Good Will Hunting”، الذي مثّل فيه وشارك في كتابته بجانب روبن ويليامز.

ومن هذه اللحظة نال الممثل بن افليك الشهرة والنجومية وحصل بفضل الأفلام المميزة التي قدمها في السينما الأمريكية على العديد من الجوائز، وهذا ما سنذكره في هذا المقال، حيث سنعرض لكم أجمل أفلام بن افليك.

افلام بن افليك

كان لنشأة الممثل الأمريكي بن افليك دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخله منذ الطفولة، فقد تربى داخل منزل يقدر الفن فوالده كاتب مسرحي، بجانب والدته الداعمة دائمًا والتي بفضلها دخل لهذا العالم وهو طفل.

حصل بن افليك بفضل الأفلام التي قدمها وشارك في كتابتها أيضًا على العديد من الجوائز والألقاب، كما شهدت أيضًا عدد من أفلام بن افليك لانتقادات لاذعة.

ونظرًا لكون أفلام بن افليك واحدة من أهم الأفلام التي شهدتها السينما الأمريكية، سنقدم لكم في هذه الفقرة، قائمة بـ 10 من أجمل أعمال بن افليك الذي اشتهر بتجسيده لشخصية “باتمان”.

 فيلم “Good Will Hunting”

ظلّ الممثل الأمريكي بن افليك يكافح خلال مسيرته الفنية حيث شارك في أدوار ثانوية عديدة حتى استطاع بموهبته الكبيرة في التمثيل والكتابة أن يصل إلى الشهرة والنجومية وهو شاب يبلغ من العمر 25 عامًا.

ووصل الممثل الأمريكي بن افليك إلى النجومية بعدما شارك في هذا الفيلم الذي تم عرضه عام 1997، والذي شارك بتأليفه بجانب التمثيل فيه حيث لعب دورًا مميزًا بجانب روبن ويليامز ومات دامون.

وإذا كنت تبحث عن أفضل أفلام الدراما، فقد قدم هذا العمل نموذجًا استثنائيًا في هذا النوع من الأفلام، بقصته المؤثرة، والتي هي من أقوى عوامل الفيلم

تدور أحداث هذا الفيلم حول شاب يناضل من أجل العثور على هويته، وهو عبقري يستطيع حل المشكلات الخاصة بالأخرين إلا المشاكل الخاصة به، حتى يجد صديقًا يساعده.

بن افليك من فيلم  "Good Will Hunting"

فيلم “Armageddon”

يعد واحد من أهم افلام بن افليك التي قدمها خلال مسيرته الفنية العظيمة حيث لعب فيه دورًا مميزًا يعد من أكثر الأدوار التي قدمها بن افليك قربًا للمشاهدين تم عرضه عام 1998 وهو فيلم خيال علمي.

وتدور أحداث الفيلم حول قيام وكالة ناسا بإرسال أفضل فريق في العالم إلى الفضاء لتفجير كويكب ضخم تم اكتشافه وهو بحجم ولاية تكساس يهدد بفناء الأرض لذا يذهب الفريق للفضاء لإنقاذ الأرض.

بن افليك من فيلم "Armageddon"

فيلم “The Town”

“ذا تاون” يعد من أهم افلام بن افليك، شارك في تمثيله كما شارك في إخراجه وكتابته، تم عرضه عام 2010، تم تصنيفه ضمن أفلام الجريمة ومع ذلك فهو من الأفلام الخفيفة التي قدمها بن افليك.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقررون الاستيلاء على أحد البنوك، التي تديرها حبيبة رئيس هؤلاء اللصوص، وفي نفس الوقت يحاول أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض عليهم.

بن افليك من فيلم "The Town"

فيلم “The Company Men”

هو فيلم درامي تم عرضه عام 2012، من بطولة الممثل الأمريكي بن افليك، يناقش الفيلم نتائج الأزمة المالية العالمية التى ضربت العالم فى أواخر عام 2008.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول تأثير هذه الأزمة العالمية على حياة 3 أشخاص وعلى أسرهم، قامت شركتهم بطردهم من عملهم في محاولة لخفض عدد العمال جراء هذه الأزمة.

بن افليك من فيلم "The Company Men"

فيلم “Argo”

يعد “Argo” واحد من أهم أفلامه الذي شارك في تمثيله ومن إخراجه، وتم عرضه عام 2012 وصنف بأنه فيلم إثارة وتشويق.

وحصد هذا الفيلم على جائزتى غولدن غلوب عام 2012 كأفضل فيلم درامى وأفضل مخرج، وفاز بجوائز الأوسكار لأفضل فيلم عام 2012، وجائزة سيناريو مقتبس وأفضل مونتاج وأفضل موسيقى تصويرية.

وتدور قصة الفيلم في عام 1979، حيث تقتحم السفارة الأمريكية فى إيران ويتم احتجاز عدة أمريكيين كرهائن، ليأتي العميل “تونى منديز” المختص فى مهمات الإنقاذ ويضع خطة جريئة تستهدف تهريب الرهائن.

فيلم "Argo"

فيلم “Batman v Superman: Dawn of Justice”

واحد من أشهر الأفلام التي قدمها الممثل الأمريكي بن افليك حيث جسّد فيها شخصية “باتمان”، وتعرض بسببه للعديد من الانتقادات حيث تم إجراء مقارنات بينه وبين النجوم الذين سبقوه وقدموا دور “باتمان”.

وتدور أحداث هذا الفيلم الذي تم عرضه عام 2016، حول مواجهة “باتمان” و”سوبر مان” حيث يتصارع البطلان الخارقان مما يؤدي إلى تهديد للعالم مما يدفعهم ذلك للتعاون.

فيلم "Batman v Superman: Dawn of Justice"

فيلم “Gone Girl”

واحد من أفضل افلام بن فليك حيث لعب فيه دورًا مميزًا، وهو فيلم تشوق وإثارة تم عرضه عام 2014، ينصح الأزواج بمشاهدته حيث يدور حول علاقة الأزواج سواء الجدد أو القدامى.

تبدأ أحداث الفيلم عندما تختفي زوجة “نيك” الذي يجسّده بن افليك، في عيد زواجهما، ورغم محاولاته لإظهار كم يعيشان سعداء إلا أنه بعد اختفاء الزوجة تبدأ الحقائق تنكشف والتي تفيد بأنهما عاشا حياة تعيسة وهنا توجه له تهمه قتل زوجته.

فيلم "Gone Girl"

فيلم “Jersey Girl”

هو فيلم درامي رومانسي تم إنتاجه عام 2004، بطولة الممثل الأمريكي بن افليك، تدور أحداثه حول رجل يدعى “أوليفر ترينكي” يعمل بمجال الموسيقى يتم تهميش مسيرته بعد وفاة زوجته.

وتبدأ أحداث الفيلم، عندما يحاول أوليفر ترينكي الذي أصبح أبًا أعزبًا يرعى ابنته “جريتي”، العودة إلى مسيرته من جديد في ظلّ مراعاته لابنته.

فيلم "Jersey Girl"

فيلم “The Accountant”

واحد من أهم أفلام الأكشن والإثارة التي شارك في بطولتها الممثل بن افليك، حيث تم عرضه عام 2016، وهو فيلم درامي أكشن.

تدور أحداثه حول “كريستيان وولف” الذي يجسده بن افليك وهو محاسب قضائي وقانوني مثالي يخوض صراعات يحاول خلالها كشف تلاعب يتم في السجلات المالية.

فيلم "The Accountant"

فيلم “Gigli”

هو فيلم رومانسي كوميدي، من بطولة بن افليك وجينيفر لوبيز، تم عرضه عام 2004، تدور أحداثه حول قاتل مأجور يدعى “لاري جيلي” الذي يجسده بن افليك وقاتلة تدعى “ريكي” تجسدها جينيفر لوبيز.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم تكليف “لاري جيلي” بأن يقوم باختطاف الأخ ذي الإعاقة العقلية للمدعي العام في إحدى مقاطعات كاليفورنيا.

وخلال تنفيذ لاري جيلي لهذه المهمة حيث يقوم باختطاف الأخ من إحدى المصحات العقلية، ويحتجزه رهينة في منزله، يتم إرسال “ريكي” للتأكد من إتمام المهمة.

وتتصاعد أحداث هذا الفيلم عندما يقع كل من “لاري جيلي” و”ريكي” في الحب، وتتوالى الأحداث وسط العديد من المفارقات الطريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *