أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

افلام براد بيت.. قائمة بـ 15 عمل من أفضل أعماله.. تعرف عليهم

نجم هوليوود الشهير، والأكثر وسامة بين أبناء جيله، استطاع أن يسلط الضوء على موهبته منذ ظهوره الأول على الشاشات في أواخر ثمانينات القرن الماضي، حتى اصبحت افلام براد بيت، أعمالًا يشاهدها الملايين على مستوى العالم

وعلى قدر ما ساعدته وسامته في لفت الأنظار إليه، فإنه عانى كثيرًا في كشف موهبته الحقيقية التي لم يلتفت إليها كثير من الناس، وظل حبيس تلك النظرة إلا أن أثبتها بأدائه الرومانسي البارع في True Romance عام 1993 ، لتتوالى أعمال النجم العالمي براد بيت بعد ذلك.

وجاء عام 1994 كعلامة فارقة في مسيرته الفنية؛ إذ طرق أبواب النجومية بأدوار الأكشن والغموض، وفي 2008 ظهر دليل عبقريته الفنية في تقديمه دور بنيامين بوتون في فيلم “The Curious Case of Benjamin Button” من إخراج ديفيد فينشر.

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

وترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار، منها جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل لبراد بيت، واستطاع من خلاله إقناع المشاهد بواقعية الخيال في رجل لا ينمو، ويعود به الزمن إلى الوراء. 

وفي هذا التقرير سنقدم لكم أهم و أفضل أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية الحافلة.

قائمة بـ 15 عمل من أهم افلام براد بيت

1- Se7en

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

فيلم الجريمة الأمريكية الذي عرض عام 1997م ، و أخرجه ديفيد فينشر، وكتبه أندرو كيفن ووكر وبطولة النجوم براد بيت ، مورغان فريمان ، غوينيث بالترو ، جون سي ماكجينلي ، لي إيرمي ، وكيفن سبيسي.

وتدور قصة الفيلم حول محققان أحدهما عجوز والآخر شاب يتحدان معًا لتولي قضية هي الأخيرة للعجوز والأولى للشاب وتكون مهمتهما فيها القبض على قاتل مجنون يختار ضحاياه من بين مرتكبي الخطايا السبعة المهلكة، كالبدين الذي يأكل بنهم والمحامي الثري نتيجة الجشع وهكذا. 

كانت ميزانية الفيلم 33 مليون دولار وحقق أرباح أكثر من 327 مليون دولار في جميع أنحاء العالم و رُشح الفيلم لأفضل مونتاج في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 68 وبالفعل هو من  أفضل افلام براد بيت على الاطلاق .

2- Fight Club

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

نادي القتال هو فيلم حركة عرض عام 1999م يعتمد على رواية لعام 1996م التي كتبها تشاك بالاهنيوك من إخراج ديفيد فينشر وبطولة النجوم براد بيت ، إدوارد نورتون ، وهيلينا بونهام كارتر 

وتدور أحداث الفيلم حول إدوارد الذي يتعرض لضغوطٍ حتى يصل به الحال إلى أنه لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي، ويتعرف من خلالها على أحد الأشخاص وهو “تايلر ديردن” الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، ثم يحرره من خوفه من الناس. 

يقوم الصديقان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، الذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.

3- Ocean’s Eleven

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

تدور أحداث الفيلم حول عصابة متخصصة ومحترفة تتكون من 11 فرد بقيادة أوشن، يجتمعون من أجل وضع خطة طموحة ومجنونة لسرقة أكبر ثلاثة كازينوهات للقمار بــ لاس فيجاس.

وعُرض الفيلم عام 2001، ومن إخراج ستيفن سودربيرغ، وشارك في العمل النجوم جورج كلوني، براد بيت، مات ديمون، دون تشيدل ، أندي غارسيا، وجوليا روبرتس.

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وكان خامس أعلى فيلم في عام 2001 بقيمة 450 مليون دولار ويعد واحدَا من أفضل افلام براد بيت ويستحق المشاهدة .

4- Inglorious Basterds

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

هو فيلم حرب تم عرضة  عام 2009، من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو وبطولة براد بيت ، وكريستوف فالس، ومايكل فاسبندر، وإيلي روث، وديان كروجر، وتيل شويجر، وملياني لوران.

وتدور أحداث الفيالم حول (شوشانا دريفس) التي تشهد مقتل عائلتها على يد رجل نازي يدعى الكولونيل (هانزلاند) وذلك بعد احتلال ألمانيا لفرنسا في الحرب العالمية الثانية، وتتحين الفرصة للانتقام من النازيين، في نفس الوقت الذي تتحرك فيه كتيبة عسكرية لنفس الهدف.

5- The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford

15 عمل من أفضل أفلام براد بيت.. تعرف عليهم

يأتي الفيلم مأخوذ من القصة الحقيقية لأحد أشهر الخارجين عن القانون في الغرب الأمريكي “جيسي جيمس”، وهو مجرم مطلوب للعدالة، ينتحل العديد من الأسماء، والشخصيات، يختفي بعد جريمة سطو مسلح على أحد القطارات، ويخطط لجريمة سطو على أحد البنوك مع “روبرت”، وشقيقه، ويتصاعد الخلاف دوماً بين (جيسي) الكئيب الحذر، و(روبرت) الطموح، لأن يصبح شخصاً مهماً، تشتعل الأمور بينهما، ويتقاتلان.

تم عرض عام 2007، ويأتي من تأليف وإخراج أندرو دومينيك و مقتبس من رواية رون هانسن التي تحمل نفس الاسم في عام 1983.

6- Moneyball

هو فيلم رياضي أمريكي عًرض عام 2011، من إخراج بينيت ميلر وكتبه ستيفن زيليان وآرون سوركين، مأخوذ عن كتاب مايكل لويس الذي صدر عام 2003، وتدور أحداثه من خلال قصة واقعية للمدير العام لفريق أوكلاند “بيلي باين”، الذي يتولى تشكيل فريق البيسبول من جديد، محاولًا تحقيق أعلى النتائج بمنهجية مختلفة عن السائد، ويستعين في هذه المهمة بالخبير بيتر براند في توليد البيانات، والتحليلات الحاسوبية التي ستعينهم على اختيار أفضل اللاعبين

و يلعب براد بيت دور بين بالفيلم  حيث يواجة الميزانية المحدودة للاعبين  وبرغم ذلك يسعى لبناء فريق من المواهب  بأقل من قيمتها من خلال اتباع نهج متقن في التفكير لاستكشاف اللاعبين وتحليلهم.

ولقد تم ترشيح الفيلم لستة جوائز أكاديمية، وحقق هذا الفيلم الشيق جوائز أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثل لبراد بيت.

7- The Tree of Life

هو فيلم درامي ملحمي  أمريكي صدر عام 2011، من تأليف وإخراج تيرينس ماليك ويضم مجموعة من الفنانين منهم براد بيت، وشون بين، وهونتر مكراكين، ولارامي إبلر، وجيسيكا شاستين، وتاي شيريدان. 

يعرّف الفيلم معنى الحياة من بداية خلق الكون وظهور الديناصورات وظهور البكتيريا والمخلوقات الحية والكوارث الطبيعية إلى وصوله لخلق البشر، ويتركز الفيلم على أسرة مع ثلاثة أولاد في عالم 1950 الابن الأكبر جاك تتركز عليه حالته النفسية من وقت ولادته إلى وصوله الأربعين من العمر أو أكثر.

حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار: أفضل صورة وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي، ويعد من أفضل افلام براد بيت .

8 – 12 Years a Slave

هو فيلم درامي لعام 2013، يسرد مذكرات الرقيق لمدة 12 عاما، ومقتبس من قصة حقيقية لرجل أمريكي من أصل إفريقي يسمى “سولومون نورثوب” ولد في ولاية نيويورك واختطف في واشنطن العاصمة من قبل اثنين من المتنافسين في عام 1841، وتم بيعة  للعمل في المزارع في ولاية لويزيانا لمدة 12 عاما قبل إطلاق سراحه وبالفعل هومن افضل افلام براد بيت .

و حقق الفيلم نجاحا ساحقا وايرادات أكثر من 187 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج تبلغ 22 مليون دولار، و فاز الفيلم بثلاث جوائز للأوسكار عن أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل سيناريو مقتبس عن ريدلي.

9- Fury

هو فيلم عن الحرب لعام 2014 من تأليف وإخراج ديفيد آير، وبطولة براد بيت، وشيا لابوف، ولوغان ليرمان، ومايكل بينيا، وجون برنثال، وجيسون إيزاك.

وتدور أحداث الفيلم في أبريل عام 1945 حينما كان الحلفاء يضعون لمساتهم الأخيرة على مسرح الأحداث الأوروبية، كان الخبير الحربي الرقيب واردادي”براد بيت” – وتحت قيادته طاقم من خمسة جنود – يقود دبابة من طراز “شيرمان” في مهمة انتحارية خلف خطوط العدو، رغم النقص في العدد والعدة لديهم، إلا أنهم قاموا بدور بطولي للغاية. 

10- Snatch

تدور الأحداث عندما يتوجه اثنان من مروجي مباريات الملاكمة في لندن إلى تاجر ماس يهودي رغبة في بيع ماسة قيمة له، وعند تواجدهما لديه، يبدأ أحدهما في تذكر ما حدث له الأسبوع الماضي وكيف حصل على تلك الماسة، وعلاقته بأحد الملاكمين الغجر، وكذلك العديد من علاقاته ببعض الأشخاص.

11- The Big Short

تدور أحداث الفيلم أثناء الأزمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة والعالم في عام 2008، ويحكي قصة مجموعة من الرجال الذين قرروا المراهنة بكل شيء على الانهيار الاقتصادي مخالفين رغبات الجميع من أجل إنقاذ الموقف. 

لعب براد بيت دور بن ريكيرت، وهو متداول متقاعد الذي يقرر العودة إلى العمل عندما يرى أن هذه الخطة قد تكون فرصة عظيمة للثراء، وعُرض الفيلم عام 2016، وحصل على جائزة أوسكار عن أفضل سيناريو مقتبس ، ويعد من أفضل افلام براد بيت.

12- Interview with the Vampire

تدور أحداث الفيلم الذي عُرض عام 1994،  في إطار خيالي حول مصاص دماء يدعى لويس (براد بيت) ، يقرر أن ينشر مذكراته عن طريق دانيال مالوي (كريستيان سلاتر) الذي يعمل صحافيا ، تبدأ القصة عندما عرض مصاص الدماء لستات (توم كروز) على (لويس) أن يحوله إلى مصاص دماء بعد أن كان الأخير قد فقد زوجته وطفله الرضيع للتو ، فوافق ، ومنها بدأ حياة جديدة ، حياة مليئة بالحب ، والخيانة ، والشعور بالوحدة ، والجوع .

13- World War Z

يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم ،حيث انتشر وباءٌ غريبٌ كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحول كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي، ويصارع جيري لين “براد بيت” الزمن والوقت من أجل إنقاذ عائلته والعالم من الفوضى العارمة التي حلت به، ويأخذ “جيري” أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.

يأتي الفيلم من إﺧﺮاﺝ مارك فورستر، وﺗﺄﻟﻴﻒماكس بروكس ودامون ليندلوف، وبطولة  براد بيت،  ماثيو فوكس،  جيمس بادج دايل،  ميريل إينوس،  إريك ويست،  ميشيل هيوزمان

14- Allied 

تدور أحداث الفيلم في عام 1942، بعد وقوعه في الحب مع عميلة المقاومة الفرنسية ماريان بوسجور “ماريون كوتيارد” خلال مهمته الخطيرة في كازابلانكا، يلاحظ الحليف الكندي الفرنسي ومكافح التجسس ماكس فاتان “براد بيت”، أن المرأة التي تزوجها وأنجب منها طفلة أشبه بجاسوسة نازية؛ فيبدأ تحقيقاته الخاصة عنها.

15- Twelve Monkeys


يلعب براد بيت دور جيفري جوبنز وهو مريض عقلي له وجهات نظر متعصبة ومتطرفة قد يكون بيديه مفتاح بقاء البشرية في مواجهة فيروس يقضي على العالم ويجبر قلة من الناس على العيش تحت الأرض لتجنب الانضمام إلى مصابين بهذا الفيروس، ومارس براد بيت دوره بكل اتقان من الخدوش والضحك المهووس.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *