أفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام درامانجوم الفن

10 أفلام أكشن لفان دام ستلهب حماسك

الملايين من محبين الإثارة حول العالم، دائمًا ما يبحثون عن افلام اكشن لفان دام فتلك الأخيرة استطاعت أن تحقق قاعدة جماهيرية واسعة وأن تجذب ملايين المشاهدين حول العالم، لاسيما وأن بطل الأكشن كلود فان دام يتمتع بكاريزما خاصة ولياقة بدنية وأداء حركي سريع .

فأفلام فاندام هي نتاج مسيرة عمل طويلة لهذا الفنان البلجيكي، حيث تدرب على فنون القتال والكاراتيه والكيك بوكسينج ولم يتجاوز  10 سنوات من عمره، وتلقى تعليم الكاراتيه على يد كلود جويتر حتى حصل على الحزام الأسود في الكاراتيه.

في عام 1982  هاجر فان دام إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام لممارسة مهنة التمثيل، وتوالت أعماله الفنية الناجحة بعد ذلك ليكون رمز بطل أفلام الحركة و الأكشن .

وأهم ما يميز أفلام فان دام أن البطل يجذبك لتندمج مع أحداث الفيلم وتشعر وكأنك تشاهده للمرة الأولى في كل مرة تعيد مشاهدة أفلامه.

وكان له العديد من الثنائيات مع نجوم أفلام الاكشن والحركة المحبوبين، مثل مثل الجزء الثاني من فيلم Expendables فيلم والذي يُعد أحد أفضل افلام سيلفستر ستالون وفاندام.

10 افلام اكشن لفان دام .. تعرف عليهم

من خلال هذا المقال سنصطحبكم معنا بجولة سريعة للتعرف على أشهر 10 أفلام لنجم الأكشن والإثارة جان كلو فان دام ستلهب حماسك:

1- فيلم No Retreat, No Surrender

فيلم أمريكي يبرز جوانب الفنون القتالية، و هو فيلم حركة درامي رائع يُعتبر و دون شك مِن أفضل أفلام فان دام.

الفيلم من بطولة جان كلو فان دام ، كورت ماكيني، كيث دبليو، و كاثي سيلينو. وهو من إنتاج 1986، وإخراج كوري بون .

تدور أحداث الفيلم حول قصة شخصين هما جايسون وبروس اللذين يتعرضان للضرب عدة مرات، ثم يكتسبوا المهارة الكافية لحماية ولاية سياتل من الجرائم مستخدمين فنون قتال الدفاع عن النفس.

No Retreat, No Surrender افلام اكشن لفان دام

 

2- فيلم Bloodsport

الفيلم الأول الذي يجسد به فان دام البطولة المطلقة، وقد حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً فور عرضه.

تروي قصة الفيلم مسيرة بطل عسكري أمريكي أفنى حياته في التدريب على الفنون القتالية حتى قرر ترك الجيش و الذهاب إلى هونغ كونغ ليُحقق حلمه في المشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية، حيث ينتظره خصم شرس.

الفيلم من بطولة جان كلود فان دام، دانيال برنهاردت، جيمس هونغ، بات موريتا.

Bloodsport افلام اكشن لفان دام

3- فيلم Kickboxer

من أوائل افلام اكشن لفان دام، وهو مزيج من المشاعر الإنسانية الصادقة كالإخلاص والغضب والانتقام.

تدور أحداث الفيلم حول إريك سلون محترف الفنون القتالية، يسافر بصحبة شقيقه كيرت إلى تايلاند، لتحقيق العالمية والشهرة، ويواجه كيرت الأسطورة الحية تونغ يو في رياضة الكيك بوكسينج و يُهزم أمامه إريك شر هزيمة ويُترك مشلولاً ما يدفع كيرت للإنتقام لأخيه،  فيتدرب على يد مُدرب عجوز يعيش في الغابات بأساليب قوية وقاسية ، لينتقم من  قاتل أخيه .

Kickboxer (3) افلام اكشن لفان دام

4- فيلم  :Double Impact

أي قائمة افلام اكشن لفان دام، دائمًا ما تحتوي على هذا العمل الرائع والذي يروي الفيلم قصة مؤثرة تدور أحداثها حول شقيقان هما تشاد وأليكس التقيا بعد 25 عاماً من افتراقهما نتيجة قتل والديهما، ويقرران اكتشاف هوية القاتل والانتقام لوالديهما.

الفيلم من بطولة النجوم: جان كلود فان دام ، جيفري لويس ، ألونا شو، ومن إخراج Sheldon Lettich وتكلفته كانت 16 مليون دولار. وحقق نجاحاً منقطع النظير.

Double Impact افلام اكشن لفان دام

5- فيلم Lionheart

فيلم الإثارة والتشويق، من أشهر أفلام فاندام الأكشن على الإطلاق، شاركه البطولة كلاً من براين طومسون ، إهاريسون بيج ، ديبورا رينارد ، ليزا بيليكان، وآشلي جونسون.

تدور أحداث الفيلم عندما يضطر ليون غوتييه ( فان دام) لخوض قتالات الشوارع للحصول على المال  الكافي ليساعد أخيه وأسرته بعد أن أصيب بجروح خطيرة.

الفيلم مِن إخراج شيلدون ليتش و تأليف كلاً مِن جان كلود فان دام و شيلدون ليتشيش ، وهو من إنتاج عام 1990 .

Lionheart افلام اكشن لفان دام

6- فيلم :The Expendables (2)

ثاني أفلام سلسلة المتعة والإثارة The Expendables ، الملحمة السينمائية الشهيرة التي تجمع كوكبة من نجوم السينما العالمية، وتدور أحداث هذه السلسلة عن مجموعة من المجرمين المحترفين الذين يتم تأجيرهم للقيام بمهمات قتالية صعبة. وتختلف المهمة في كل جزء، حيث يواجهون عدو جديد عليهم التخلص منه.

الفيلم من بطولة جان كلود فان دام، سيلفستر ستالون، جيسون ستاثام، آرنولدن وجيتلي. وهو من إنتاج 2012

The Expendables

7-  فيلم The Bouncer :

فيلم الحركة والإثارة، تم إنتاجه عام 2018، شارك فان دام في بطولة الفيلم كلاً من سفيفا آلفيتي، سام لويوك، كيفن يانسون.

وتدور أحداث الفيلم حول سجين يدعى لوكاس يضطر لدخول السجن إثر مشاجرته مع أحد حراس الملاهي الليلية، ويعقد صفقة مع الشرطة لينال من زعيم إحدى العصابات. ويقوم بعمل ذلك لينال حريته ويبقى بجانب ابنته التي تبلغ 8 أعوام لحمايتها.
The Bouncer

8- فيلم Hard Target :

من أروع افلام اكشن لفان دام في فترة التسعينات، والفيلم من بطولة جان كلود فان دام ، لانس هنريكسن ، يانسي بتلر .

تدور قصة الفيلم حول فتاة  تذهب إلى نيو أورليانز لتقصي أثر والدها، الذي اختفى فجأة من دون مقدمات، في أثناء بحثها عنه تتعرف على شخص قوي وجاد جداً يدعي تشانس، يساعدها في البحث عنه ليكتشفا أن والدها تم قتله من قبل عصابة تقوم باختطاف الناس لإشراكهم في عمليات صيد بشري.

Hard Target

9- فيلم Timecop :

فيلم من أفلام الخيال العلمي ، تسافر به عبر الزمن لتستمتع بمشاهد الأكشن والإثارة، قام ببطولته إلى جانب فان دام كلاً من ميا سارا، رون سيلفر، و مايك ريتشاردسون.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط الشرطة ماكس والكر الذي يتم تجنيده وتجهيزه للقيام بمهمات سرية من خلال السفر عبر الزمن للماضي. ضد سياسي مشبوه يعتزم تغيير الماضي للسيطرة على المستقبل.

والفيلم من إنتاج عام 1994 ومن إخراج بيتر هيامس.

 -Timecopposter

10- فيلم   Universal Soldier(1992):

أول أفلام سلسلة Universal Soldier  التي تندرج تحت قائمة أفلام الخيال العلمي ، بدأت عام 1992 وكان آخر فيلم فيها عام 2012. وقام فان دام ببطولة كل الأجزاء ما عدا جزء واحد وهو الذي تم إطلاقه عام 1998.  أخرج السلسلة أكثر من مُخرج وأُنتجت في أعوام 1992 و1998 و1999 و2009 وأخيراً 2012.
وتدور أحداث الفيلم حول مقتل الجندي لوك ديفيرو ورقيبه أندرو سكوت في فيتنام، يستخدم الجيش أجسادهم في مشروع إعادة إحياء الجنود القتلى على أنهم مطيعون ومع توالي الأحداث تبدأ ذكرياتهم تعود تدريجياً .
والفيلم من بطولة جان كلود فان دام ، دولف لوندغرين ، آلي ووكر.

Universal Soldier

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *