أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام عربيةالسينما

افلام اكشن عربي.. تعرف على 10 من أفضل أفلام الحركة

تعتبر مشاهدة الأفلام واحدة من الأنشطة المحببة لقطاع واسع عريض من الشباب، لا يحتاج الأمر أكثر من شاشة عرض أو لاب توب حتى تبدأ المتعة، وهي متعة متوافرة وغير مكلفة، يتطلب الأمر بعض المأكولات والمشروبات الخفيفة وفيلم جيد لقضاء سهرة ممتازة.

في حال لم تكون من هواة الأفلام الرومانسية ومللت الأفلام الكوميدية، فالخيار الأمثل قد يكون افلام اكشن عربي، حيث المتعة والتشويق مع كل مشهد على الشاشة، خاصةً إذا كان فيلمًا لأحد النجوم محترفي الأكشن، مثل: أحمد عز، أمير كرارة، أحمد السقا، محمد رمضان، كريم عبد العزيز، محمد إمام، عمرو سعد.

في السنوات الأخيرة شهدت سينما الأكشن والتشويق في الوطن العربي بشكلٍ عام ومصر بشكلٍ خاص، تطورًا ملحوظًا، ويُمكن القول أنها أصبحت تنافس أفلام هوليوود وبوليوود من حيث إتقان المشاهد وصناعة المؤثرات البصرية، يتضح ذلك في المجهود المبذول في أفلام، مثل: الخلية، ولاد رزق، حرب كرموز، كازابلانكا.

افلام اكشن عربي
بوستر فيلم حرب كرموز-إنترنت

10 افلام اكشن عربي ستثير حماستك

في هذا التقرير اخترنا لكم مجموعة من أفضل افلام اكشن عربي التي ستثير حماستك وسترفع مستوى الأدرينالين في دمائك، تتميز هذه القائمة بأنها إنتاج الخمسة عشر عامًا الأخيرة فقط، وقد حققت نالت استحسان المشاهدين والنقاد على حدٍ سواء وحققت أعلى الأرباح.

1- الخلية

فيلم مصري إنتاج عام 2017، بطولة: أحمد عز، محمد ممدوح، أمينة خليل، سامر المصري، أحمد صفوت. تدور أحداث الفيلم حول ضابط عمليات خاصة يُدعى سيف/ أحمد عز، يُكلف بملاحقة إرهابي شديد الخطورة يُدعى مروان/ سامر المصري، وفي إحدى العمليات يتسبب في إصابة سيف ومقتل صديق عمره، فيقرر الانتقام منه مهما كلفه الأمر ويستعين بضابط شرطة يُدعى صابر/ محمد ممدوح.

يُعد الفيلم من أفضل افلام اكشن عربي، وقد استطاع أن يحقق إيرادات تجاوزت 56 مليون جنيه مصري، ليكون الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات وقت عرضه، وهو المشاركة الأولى للفنان سامر المصري في السينما المصرية.

2- الجزيرة

فيلم مصري إنتاج عام 2007، بطولة: أحمد السقا، باسم سمرة، هند صبري، محمود ياسين، نضال الشافعي، خالد الصاوي. تدور أحداث الفيلم في منطقة في الصعيد تُدعى الجزيرة، تُسيطر عليها عائلة الحفني التي تتاجر في السلاح والمخدرات، وعن العلاقة بينها وبين الشرطة، فقطاع من الشرطة يريد إيقاف نشاط العائلة، بينما قطاع آخر متعاون معهم في سبيل تبادل معلومات عن الجماعات الإرهابية في الصعيد.

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، عن قصة عزت حفني، وهو تاجر مخدرات وأسلحة أسيوطي كان متحالفًا مع الحكومة المصرية من أجل القضاء على الإرهابيين في مصر، وقد أنتج جزء ثانٍ من الفيلم عام 2014، تدور أحداثه ما بعد ثورة 25 يناير وهروب عدد من المساجين من السجن، من بينهم أفراد عائلة الحفني.

3- حرب كرموز

فيلم مصري إنتاج عام 2018، بطولة: أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرزاق، سكوت آدكنز، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر. تدور أحداث الفيلم في فترة الأربعينيات من القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة مصرية للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود الإنجليز، ينتقم لها 3 من الشباب المصريين ويُقتل أحدهم، بينما يفر البقية إلى قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري/ أمير كرارة، ويطالب الجنرال الإنجليزي بتسليم المطلوبين، لكن يوسف يرفض وتدور بينه وبين الإنجليز مواجهة عنيفة، خاصةً وأن بينهم ضابط عنيف يُجسد دوره سكوت آدمز المشهور بتجسيده لشخصية “بويكا” في سلسلة أفلام “Undisputed”.

4- هروب اضطراري

فيلم مصري إنتاج عام 2017، بطولة: أحمد السقا، أميرة كرارة، غادة عادل، مصطفى خاطر، فتحي عبد الوهاب، أحمد العوضي. تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يروح ضحيتها رجل أعمال شهير، ويُتهم فيها 4 أشخاص هم: أدهم/ السقا، مصطفى/ كرارة، يوسف/ خاطر، ندى/ غادة عادل، يهرب الـ4 معًا ويتعاونون رغم عدم معرفتهم ببعضهم البعض سابقًا، لإثبات براءتهم.

5- جواب اعتقال

فيلم مصري إنتاج عام 2017، بطولة: محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، صبري فواز، سيد رجب، أحمد راتب، محمد عادل. تدور أحداث الفيلم حول الشاب خالد الدجوي/ محمد رمضان الذي ينضم لإحدى الجماعات الإرهابية، معتقدًا بذلك أنه يجاهد في سبيل الله، يحاول أخيه الأصغر أحمد/ محمد عادل أن يحذو حذوه وينضم لنفس الجماعة، فيقوم بمنعه، لكنه ينجح في الانضمام ثم يقتل على يد أحد أفراد الجماعة، فيسعى خالد للانتقام من الجماعة ثأرًا لأخيه، وفي الوقت نفسه يحاول أن يتجنب أن يُلقى القبض عليه من قبل الشرطة المصرية التي أصدرت بحقه جواب اعتقال.

6- الرهينة

فيلم مصري إنتاج عام 2006، بطولة: أحمد عز، نور اللبنانية، ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، ماجد الكدواني، محمد شرف. تدور أحداث الفيلم في أوكرانيا، حيث يسافر إليها شاب مصري يُدعى مصطفى/ أحمد عز، لإيجاد فرصة عمل هناك.

على الطائرة المتجهة إلى أوكرانيا يتعرف على عالم مصري هو د. مكرم سحاب/ صلاح عبد الله، يتعرض هذا العالم للاختطاف من قبل مخابرات إحدى الدول المعادية للحصول على بحث علمي هام، فيجد مصطفى نفسه في خضم معركة لإنقاذ د. مكرم في بلد لا يعرف عنها شيئًا.

7- ولاد رزق

فيلم مصري إنتاج عام 2015، بطولة: أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كريم قاسم، سيد رجب. تدور أحداث الفيلم حول 4 أشقاء يحترفون الجريمة منذ مراهقتهم، وقد قطعوا عهدًا أن يتوقفوا يومًا ما.

ينجو الأشقاء الأربعة من عملية فاشلة، فيقرر الشقيق الأكبر/ أحمد عز أن يكف عن أعماله الإجرامية، بينما يتورط الأشقاء الثلاثة مع تاجر مخدرات في عملية خطيرة، يتعرضون خلالها للخيانة ويصبحوا مطاردين من قبل هذا التاجر والشرطة، فيلجئون لشقيقهم الأكبر والعقل المدبر لعصابتهم، والذي يضطر للعودة عن توبته لإنقاذهم.

يُعد الفيلم من أهم ترشيحات قائمة افلام اكشن عربي، وقد أنتج جزء ثانٍ منه عام 2019، بينما يستعد فريق عمل السلسلة لتحضير جزء ثالث سيعرض عام 2023، ويدور الحديث عن التحضير لمسلسل قصير من 8 حلقات يحكي بدايات ولاد رزق في عالم الجريمة.

8- حملة فرعون

فيلم مصري إنتاج عام 2019، بطولة: عمرو سعد، محمد لطفي، روبي، رامز أمير، مايك تايسون، محمود عبد المغني، سوزان نجم الدين. تدور أحداث الفيلم حول الشاب يحيى فرعون/ عمرو سعد، الذي يتزعم أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويجد نفسه مضطرًا للسفر إلى سوريا برفقة شبكته، من أجل تحرير ابنه المختطف هناك على يد إحدى عصابات داعش.

9- كازابلانكا

فيلم مصري إنتاج عام 2019، بطولة: أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، غادة عادل، خالد إرجنتش، محمود البزاوي. تدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء، هم: عمر المر/ أمير كرارة، عرابي/ عمرو عبد الجليل، رشيد/ إياد نصار، احترفوا السطو على السفن، فلقبوا بهجامين البحر، أثناء قيامهم بعملية سطو على شحنة ألماس، يخونهم عرابي ويسرق الماس لنفسه ويفر إلى المغرب، فتبدأ معارك الانتقام وتصفية الحسابات.

يُعد الفيلم من أنجح أفلام قائمة افلام اكشن عربي، فقد حقق أعلى الإيرادات في عام عرضه وحل في المركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية.

10- لص بغداد

فيلم مصري إنتاج عام 2020، بطولة: محمد إمام، فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، أحمد العوضي، محمد عبد الرحمن. تدور أحداث الفيلم حول صراع 3 عصابات على مجموعة من الآثار، عصابة يوسف/ محمد إمام، عصابة خالد/ فتحي عبد الوهاب، عصابة نادية/ أمينة خليل، يقودهم هذا الصراع إلى مغامرة للبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *