أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

إسماعيل ياسين .. دعوة عيد ميلاد ابنه كانت سبب في قطيعة بينه وبين عبدالحليم حافظ

إسماعيل ياسين .. دعوة عيد ميلاد ابنه كان سبب في قطيعة بينه وبين عبدالحليم حافظ

فن بوست – فريق التحرير

منذ بدايته الفنية وشارك العديد من الفنانين في أعماله، وكون ثنائيات شهيرة مع ممثلين جيله.

وقدم إسماعيل ياسين وجوها جديدة في التمثيل، والذين كانوا في بداية مشوارهم الفني، وتعاون مع نجوم كبار، ولكن الشيء الغريب في الأمر.

ورغم أنه مثّل مع غالبية الفنانين، إلا إنه لم يلتقِ الفنان عبد الحليم حافظ في أي فيلم سينمائي طوال مشوارهما الفني، على الرغم من أنهما جمعتهما علاقة شخصية. 

علاقة شخصية انتهت سريعًا

كانت علاقة سُمعة بالعندليب علاقة شخصية أكثر من كونها فنية، وبدأت تلك العلاقة في خمسينيات القرن الماضى، حين قدم إسماعيل ياسين الفنان الصاعد وقتها عبد الحليم حافظ في إحدى حفلاته.

وغنى عبد الحليم في هذه الحفلة، وقدمه ياسين بنفسه للجمهور واصفا إياه بأنه شاب موهوب صاحب صوت جميل، ليبدأ حافظ بعدها في شق طريق نجوميته كمطرب وممثل ويحقق نجاح كبير في السينما.

في عام 1958 ظهر “العندليب” مع كل من أحمد مظهر ومحمد توفيق، كضيوف شرف في فيلم “إسماعيل ياسين في البوليس الحربي” من إخراج فطين عبد الوهاب، وغنى إسماعيل ياسين في المشهد الذي جمعه بحافظ، الأغنية الشهيرة له”في يوم وليلة” بشكل كوميدي. 

سبب خلاف إسماعيل ياسين مع العندليب

سرعان ما انتهت هذه علاقة سُمعة بحافظ، وذلك كان بسبب خلاف حاد حدث حين دعا ياسين عبد الحليم حافظ على عيد ميلاد نجله ياسين، ولكن الأخير قرر ألا يحضر، مكتفيا بإرسال هدية لـ ابن الفنان القدير.

اعتبر ياسين هذا التصرف هو استهزاء به وبدعوته، وقرر بعدها إرجاع الهدية لحافظ ردًا على ما اعتبره إهانة لشخصه، بعد أن كان يعتبر نفسه هو مكتشف عبدالحليم في بداياته.

توسط الفنانين لحل الأزمة

 في أوائل شبيعينات القرن الماضي وقبل وفاة سُمعة،  توسطت كل من الفنانة تحية كاريوكا ومها صبري، والملحن حلمي بكر، لحل الخلاف بين ياسين وحافظ، وبالفعل نجحوا في إنهاء المشكلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *