أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

إسماعيل ياسين.. كافئه الله على كرم ضيافته في نهار رمضان رغم ضيق الحال

إسماعيل ياسين.. كافئه الله على كرم ضيافته في نهار رمضان رغم ضيق الحال

فن بوست – فريق التحرير

ذكريات عديدة لا تنسى مرت على الفنان القدير الراحل إسماعيل ياسين، فحياته مليئة بالمواقف بعضها صعب والآخر كان يحمل من خفة ظله وكوميديته نصيب.

ولكل منا ذكريات لا ينساها مرت به فى شهر رمضان،  وكان لفنانى الزمن الجميل -ولا سيما سُمعة- العديد الذكريات يتذكرونها ولا ينسوها وتحدثوا عنها فى حواراتهم ولقاءاتهم القديمة.

ورغم ظهوره الإعلامي النادر، إلا أن الفنان القدير كانت حوارته القليلة شيقة وذكر من خلالها العديد من المواقف والطرائف التي مر بها في بداياته وطُبعت في ذاكرته.

إسماعيل ياسين.. كافئه الله على كرم ضيافته في نهار رمضان رغم ضيق الحال

موقف محرج  بسبب ضيق الحال

في بداياته الصعبة وسنوات كفاحه الأولى كان لـسُمعة العديد من الذكريات الصعبة التي لم ينساها يومًا، وخاصة الفترة التي مرت عليه وهو لا يملك قوت يومه حتى.

وفي أحد الحوارات الصحفية ذكر الفنان القدير، أحد المواقف التي اعتبرها في بدايتها كانت محرجة لكن كرم الله عليه كان عظيمًا، وخاصة وأن هذا الموقف كان في شهر رمضان.

وقال سُمعة خلال حواره: “كنت أيامها عاطلاً عن العمل وأسكن فى شقة متواضعة بمفردى فى أحد الأحياء الشعبية، وذات ليلة طرق بابى ضيف عزيز من أقاربى”.

وأوضح الفنان الكوميدى الكبير: “جاء الضيف ليقضى بعض أيام رمضان فى القاهرة، ودعوته دعوة عابرة للمبيت معى، فوافق الضيف بسرعة ودون إلحاح، لأجد نفسى فى مأزق وقت السحور، ولم يكن فى البيت لقمة لى أو له”.

كافئه الله على كرم ضيافته

وعن كيفية تصرفه فى هذا الموقف قال  ياسين “تطلعت إلى الساعة التى أرتديها بيدى ونزلت مسرعاً، وقمت ببيعها بخمسة وعشرين قرشاً، واشتريت طعام السحور لأطعم ضيفى، ونام الضيف حامداً شاكراً بعد أن أكرمت ضيافته فى شهر الكرم”.

لكن المفاجأة ما حدث فى اليوم التالى، وهو ما أوضحه الفنان الكبير قائلاً “من العجيب أنه فى اليوم التالى وبينما أسير فى طريقى تعثرت قدمى فى شىء ملقى على الأرض، وانحنيت لألتقطه فإذا به ساعة فخمة أغلى وأكثر أناقة من ساعتى التى بعتها بالأمس، ووقتها شعرت بالسعادة، وتأكدت أن الله رد لى المعروف بعشرة أمثاله، جزاء إكرام ضيفى وأنا مفلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *