أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماأفلام كوميديةنجوم الفن

أفلام ليوناردو دي كابريو.. 15 من أهم أعمال نجم هوليوود الشهير

تحظى أفلام ليوناردو دي كابريو بمشاهدة غير عادية، فهو ليس مجرد نجم هوليوودي اعتيادي، بل عن طريق اختياره لأدواره بشكل دقيقة، وعمله مع أسماء مخرجين كبار، استطاع أن يفرض نفسه ونجوميته، حتى استطاع أن يحصد العديد من الجوائز بعد أن قدم أعمالًا بالغة الجمال.

ودي كابريو من مواليد 11 نوفمبر،  1974، الشاب الوسيم الذي بدأ مشواره الفني منذ وقت مبكر في هوليوود، انتقل فيها من مراهق محبوب من خلال فيلمه What’s Eating Gilbert Grape مرورًا بدوره الشهير في تياتنك، الذي يُعد من أقوى أفلام الرومانسية في التاريخ، إلى نجم عالمي فاز بالأوسكار.

متى ربح ليوناردو ي كابريو جائزة الأوسكار

نال النجم ليوناردو دي كابريو جائزة الأوسكار العالمية عام 2016 ، من قبل أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة عن أفضل ممثل لأدائه في فيلم The Revenant ، وذلك  بعد 22 عامًا على ترشيحه الأول لهذه الجائزة. وهو اليوم الذي لم ينم فيه عشاق السينما احتفالا بفوز الموهوب الذي شاهدوه ينضج وتبرز موهبته يومًا بعد الآخر على مدار سنوات.

ليو والاوسكار

أفلام ليوناردو دي كابريو

تميزت أعمال ليوناردو دي كابريو بالتنوع وبراعة الأداء، استطاع ليو من خلالها أن يوظف مهاراته الأدائية بطريقة لافتة وأخاذة. جذبت الملايين من المتابعين لانتظار جديده، وسنطلعكم في السطور القادمة ‘على نخبة من أجمل أعماله.

1-  فيلم Revolutionary Road

ثاني أفلام ليوناردو دي كابريو مع  النجمة كيت وينسلت الذي جمعهما بعد سنوات من تعاونهما الأسطوري في فيلم تايتانيك. عرفا الثنائي بتناغهما ، يروي الفيلم قصة زوجين أحبا بعضهما بشدة، تحولت حياتهما  فيما بعد إلى شجارات حادة نتيجة الملل وروتين الحياة.

الفيلم مأخوذ عن رواية شهيرة بنفس الاسم صدرت عام 1961، وقد حصل الثنائي دي كابريو ووينسلت على جائزتي أفضل ممثل وممثلة في الجولدن جلوب، والفيلم من إنتاج عام 2008.

Revolutionary Road أفلام ليوناردو دي كابريو

2- فيلم Inception

واحد من أروع أفلام ليوناردو دي كابريو، وهو فيلم خيال علمي، من إنتاج عام 2010.

يمثل هذا الفيلم تحفة فنية متكاملة بداية من فكرة الفيلم إلى الإخراج والموسيقا والتمثيل. والفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان عمل عليه لمدة 9 سنوات كاملة، بعد أن اكتسب خبرة سينمائية كافية، وصقل موهبته الكتابية.

يروي الفيلم قصة عميل سري يدعى دوم كوب، محترف في سرقة الأفكار من أحلام الناس، فيعرض عليه رجل أعمال صفقة ويطلب منه زراعة فكرة داخل عقل وريث أحد الشركات، لإقناعه بتفكيك إمبراطورية والده.

INCEPTION أفلام ليوناردو دي كابريو

3- The Departed

واحد من أفضل أفلام الجريمة والإثارة في التاريخ، شارك ليو بطولة الفيلم كلاً من مات ديمون ،وجاك نيكلسون، ومارك ويلبرج، ومارتن شين. وهو من إنتاج عام 2006.

تدور أحداث الفيلم حول عالم العصابات، في مدينة بوسطن الأميريكية حيث عصابة الأيرلندي فرانك كوستيلو، الذي تطارده الشرطة بسبب جرائمه الكثيرة، والذي يزرع أحد رجاله (ليوناردو دي كابريو) لكي يتسلل إلى العصابة الأيرلندية، فيتقرب الشرطي من رئيس العصابة ويثق به ويصبح واحدًا من المقربين إليه. ولكن تتعقد الأحداث أكثر حيث إن للعصابة جاسوسًا في هيئة الشرطة (مات ديمون) ،ينقل لها جميع تحركات الشرطة، فتصبح مهمته الأساسية هي كشف هوية الشرطي المتخفي.

The Departed أفلام ليوناردو دي كابريو

4- فيلم  The Wolf of Wall Street

فيلم سيرة ذاتية ، مستوحى من مذكرات رجل الأعمال “جوردن بلفورت”. تدور أحداث الفيلم حول قصة صعود وسقوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت، وكيف أصبح “ذئب وول ستريت” بعد تأسيسه لشركة تبيع الأسهم الوهمية للفقراء، واعتماده على موظفين أغبياء لإقناع العملاء بمقابل منحهم المخدرات .

حصل الفيلم على 5 ترشيحات لجائزة الأوسكار، والفيلم من إنتاج 2013 وبه الكثير من المشاهد الملحمية التي لم تخلو من حس الكوميديا السوداء.

The Wolf of Wall Street أفلام ليوناردو دي كابريو

5- فيلم  Catch Me If You Can

فيلم يجمع بين الجريمة والكوميديا، وهو أحد أجمل أفلام ليوناردو دي كابريو.

يروي الفيلم قصة شاب عبقري يقوم بالنصب وتزوير الشيكات من أجل الحصول على قوت يومه. و يتطور به الأمر لتحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار عن طريق التزوير، ويسعى الضابط الفيدرالي (كارل هنراتي) إلى مطاردة فرانك، لكنه يجد نفسه دوماً متأخر بخطوة عنه.

حقق هذا العمل  نجاحًا تجاريًا كبيرًا وبلغت إيراداته 352 مليون دولار في مقابل ميزانية محدودة بلغت 52 مليون دولار. وهو من إخراج مارتن سكورسيزي.

Catch Me If You Can أفلام ليوناردو دي كابريو6- فيلم  Shutter Island

دراما نفسية عميقة وغامضة من إخراج مارتن سكورسيزي، وإنتاج عام2010

الفيلم يحكي عن المحققين تيدي دانيلز وشريكه تشاك أول، اللذان يسافران إلى مشفى أشكليف للمجرمين المختلين عقليًا في جزيرة ، من أجل التحقيق في قضية اختفاء المريضة رايتشل سولاندو، التي قتلت أولادها الثلاثة غرقًا، وبعد وصولهم تهب عاصفة قوية تحول دون عودتهم مجددًا لأيام، وتبدأ أمور مشوقة في الظهور.

Shutter Island أفلام ليوناردو دي كابريو
7-فيلم  Blood Diamond

فيلم درامي، ينطوي على بعد إنساني، من إنتاج عام 2006.

تدور أحداث الفيلم في سيراليون حيث يعيش (سلومون فاندي) وبينما يهاجم المتمردون قريته ويختطفونه ليعمل في مناجم الماس.يعثر في أثناء عمله على ماسة ضخمة وردية اللون فيخبئها، وفي الوقت نفسه تهاجم القوات الحكومية المنجم وتقبض عليه وتلقيه في السجن.يتقابل فاندي مع (آرشر) ويخبره عن الماسة، فيقوم بتهريبه من السجن، ويعرض عليه العثور على عائلته المفقودة مقابل الماسة الثمينة.تتوالى الأحداث في أجواء دموية عنيفة، ويكون فاندي سببًا في تغيير حياة آرشر إلى الأبد.

Blood Diamond أفلام ليوناردو دي كابريو

8- فيلم The Revenant

أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو الذي منحه شرف الفوز بجائزة الأوسكار عام 2015 ، الفيلم زاخر بالمشاهد السينمائية الخلابة. وترشح الفيلم لـ 12 جائزة أوسكار، وفاز بالثلاث جوائز الرئيسية .

ومن خلال هذا الفيلم برع  ليو في إبراز تعابيره الجسدية وإيماءاته الحركية أكثر من الحوار .

يروي الفيلم قصة فيلم انتقام وثأر شخصي، ففي عام 1823 يقوم هيو جلاس ورفاقه بالهرب من مطاردة قبيلة من الهنود الحمر، وفي أثناء ذلك يتعرض لهجوم من قبل دب، فيتركه أقرب رفاقه للموت ويقتل ابنه، ويحاول هيو النهوض من الدمار ليصل لقاتل ابنه وينتقم منه.

The Revenant

9- فيلم Titanic

واحد من أجمل الأفلام الرومانسية على الإطلاق، قام ببطولته كلاً من ، ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت.

حصل فيلم “Titanic” على 14 ترشيح لجوائز الأوسكار فاز ب 11 منها.

يروي الفيلم القصة الملحمية لغرق السفينة تيتانيك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي. قدم ليوناردو دي كابريو شخصية الشاب الفقير المفعم بالأمل والطموح والحياة ، وكان أداؤه رائعاً جعلنا ننجذب لأحداث الفيلم بطريقة مؤثرة.

تيتانيك

 10- فيلم What’s Eating Gilbert Grape

تجربة سينمائية وإنسانية ممتعة، ظهر من خلالها الفتى الصغير المتألق ليوناردو دي كابريو لأول مرة عام 1993.

ويروي الفيلم قصة شاب يعمل في محل بيع الخضروات يضطر للعناية بأخيه المصاب بالتوحد ووالدته التي تعاني من السمنة المفرطة والاكتئاب  ويقابل الفتاة الجميلة (بيكي) التي تتعطل سيارتها في البلدة ويساعدها، ويقعان في غرام بعضهما البعض، وتلح عليه فكرة هجر البلدة، والذهاب مع (بيكي).

Whats-Eating-Gilbert-Grape

11- فيلم The Aviator

هو فيلم سيرة ذاتية و دراما أمريكي من إنتاج 2004 ، أخرجه مارتن سكورسيزي.

يروي الفيلم قصة حياة رجل الأعمال وأغني شخص في العالم والطيار الأسطوري هاورد هيوز، وإصابته بالوسواس القهري وعلاقته بالسينما وبالممثلة الشهيرة كاثرين هيبورن.

The_Aviator_poster

 

12- فيلم  Gangs of New York

فيلم دراما ، يمزج بين الدم والحب والتاريخ من بطولة ليوناردو دي كابريو ،دانيال داي لويس ومن إخراج العظيم مارتن سكورسيزي

الفيلم يعكس جزء مهم من تاريخ أمريكا حيث العصابات والقتل والسيطرة، وتمرد الفقراء ومظاهرات نيويورك 1863

وتروي أحداث الفيلم قصة ثأر الشاب الأيرلندي يعود بعد 16 عامًا من قاتل والده الجزار زعيم  العصابة من خلال الانضمام إلى عرينه كواحد من رجاله.

gangs-of-new-york-scaled
13- فيلم  Django Unchained

في هذا الفيلم يتقمص النجم ليو دور الشرير الحقيقي أول مرة في مسيرته المهنية، ويُعد من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، رغم دوره الصغير والفيلم من بطولة الثلاثي الرائع ليوناردو دي كابريو، كريستوف والتز، وجيمي فوكس.

يروي الفيلم عن قصة عبد أسود يدعى (جانجو) ، يحرره دكتور كينج شولتز (كريستوف والتز) من العبودية، ويعقد معه صفقة؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة، وفي المقابل يساعده (شولتز) في الوصول إلى زوجته الموجودة لدى (كليفين كندي) الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد.

Django Unchained

 

14- فيلم Once upon time in Hollywood

فيلم دراما أمريكي، من إنتاج عام 2019 ، وبطولة كلاً من : ليوناردو ي كابريو ، براد بيت، ال باتشينو، و مارجوت روبي.

وتدور قصة الفيلم حول ممثل تليفزيوني خبت سنوات نجوميته وتألقه بمعاونة دوبليره الذي يساعده في المشاهد الخطرة أن يحققا شيء من الشهرة والنجاح في عالم صناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود في عام 1969 بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.

Once upon time in Hollywood

  15- فيلم Edgar

فيلم تاريخي سياسي ، وأداء جبار من ليوناردو دي كابريو، الذي تناول السيرة الذاتية لشخصية سياسية مشهورة. هذه الشخصية هي إدجار هوفر أول رئيس لمكتب التحقيقات الفيدرالية والذي عاصر ثلاثين رئيس للولايات المتحدة. ويبين الفيلم الجانب المظلم لإدجار وكيف قام بجمع المعلومات بمهارة لابتزاز أقوي الشخصيات واللوبيات السياسية في أمريكا. والفيلم من إنتاج عام 2011

J._Edgar_Poster

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *