أخبار الفنأفلام أجنبيةالسينما

أفلام رومانسية.. قائمة بـ 15 فيلم ستثير عواطفك

تأتي الرغبة لمشاهدة أفلام رومانسية في مقدمة الرغبات التي نفضلها في عالم السينما، فأفلام الحب التي تضحكنا أحياناً وتبكينا أحياناً أخرى تكون دائماً على رأس قائمة الأفلام الأكثر إثارة للإعجاب، حتى أكثر من أفلام الدراما والتي لها جمهورها أيضًا.

وتواصل الأفلام الرومانسية احتلالها الحيز الأكبر من اهتمام الجمهور، ليس فقط النساء إنما الرجال أيضاً، وستستمر في الصراخ بأن الحب من أثمن المشاعر في الحياة، من خلال قصص مؤثرة وعروض تمثيل رائعة.

أفلام رومانسية يجب عليك مشاهدتها

في هذا التقرير جمع لكم موقع “فن بوست” قائمة من أفلام رومانسية مميزة ستمس أرواحكم حيث لا يعرف الحب حواجز ويرفع سقف الرومانسية، وتدفئ قلوب حتى أولئك الذين فقدوا إيمانهم بالحب.

أفلام رومانسية تيتانيك

فيلم تيتانيك- TITANIC

من أشهر أفلام رومانسية على الإطلاق، فيلم أمريكي خلّد قصة السفينة العملاقة آر إم إس تيتانيك، وهو فيلم رائع صوره المخرج العالمي جيمس كاميرون.

وتدور أحداث الفيلم في أوائل القرن العشرين في الوقت الذي كانت تتقدم فيه التكنولوجيا بأقصى سرعة وبدأ الناس يعتقدون أنه لا توجد مشكلة لا يمكنهم التغلب عليها، لتأتي كارثة العملاقة تايتنك لتسلخ من الأذهان تلك الفكرة بعدما صعق العالم بغرقها والعدد المهول للضحايا.

ومن بين ركاب “سفينة الأحلام” رسام شاب يدعى جاك كان عائداً إلى أمريكا بعد أن أمضى بضع سنوات في أوروبا، وفتاة تدعى روز كانت متجهة إلى فيلادلفيا مع خطيبها ووالدتها. يلتقي الشابان بالصدفة ويتقاربان بغض النظر عن اختلافهما الطبقي.

وفي غضون ذلك، تخطط الطبيعة لوضع حد للغطرسة المتزايدة للبشر يوماً بعد يوم. وبعد أربعة أيام ونصف يوم من رحيلها، في الـ 10 من أبريل 1912، اصطدمت تيتانيك بجبل جليدي، وبدأت الأحداث المأساوية التي استمرت ساعتين وأربعين دقيقة وانتهت بغمرها.

رُشح فيلم جيمس كاميرون “تيتانيك” الذي يحمل الرقم القياسي لثاني أعلى فيلم حقق ربحاً على الإطلاق، لـ 14 جائزة أوسكار وفاز بـ 11 جائزة.

أفلام رومانسية روميو وجولييت

فيلم روميو وجولييت – ROMEO + JULIET

روميو وجولييت، هو فيلم أمريكي مقتبس عن المسرحية الرومانسية التراجيدية للكاتب “ويليام شكسبير”، ويحكي قصة حب مأساوية ترجمها المخرج الأسترالي العبقري “باز لورمان” إلى الشاشة الكبيرة، تم إنتاج الفيلم عام 1996، وهو من بطولة النجمين “ليوناردو دي كابريو” و”كلير دينس”.

ويحكي الفيلم قصة روميو  وجولييت، وهم أبناء عائلتين بينهما عداء قوي، يقعان في حب بعضهما البعض في صدفة مأساوية ويحاولان إيجاد ملاذ وسط حرب العائلة، فيفكر الشاب في حيلة من أجل إنجاح الأمر ويلجأ لحيلة تُوهم الجميع بانتحاره ولكن ينقلب السحر على الساحر وتحدث مأساة!

أفلام رومانسية الخلل في نجومنا

فيلم الخطأ في نجومنا – THE FAULT IN OUR STARS

من أفلام رومانسية الأكثر تأثيراً، يروي قصة هيزل وهي فتاة تكافح سرطان الغدة الدرقية منذ ثلاث سنوات وتعيش مع أنبوب أكسجين حيث انتشر السرطان إلى رئتيها، تتعرف إلى أوغستس خلال جلسة علاجية لمجموعة دعم لمرضى السرطان، الذي عانى من ورم في المخ وفقد إحدى ساقيه وبينما يقضي الاثنان الوقت معاً يقعان في حب بعضهما البعض.

وتتوالى الأحداث لتسوء حالة هيزل وتدخل المستشفى لتلقي علاج الرئة، حيث يقف أوغستس إلى جانبها وينطلق معها إلى في رحلة من أجل تحقيق حلمها في لقاء مؤلف منعزل في مدينة أمستردام في هولندا.

والفيلم من إخراج جوش بون، وبطولة شايلين وودلي وأنسيل إلغورت وويليم دافو، وهو مقتبس من رواية جون جرين.

أفلام رومانسية Love Actually

فيلم الحب الحقيقي – Love Actually

هو فيلم بريطاني درامي رومانسي يسلط الضوء على علاقات الحب بمختلف أشكالها، فيستعرض 8 قصص رومانسية مختلفة بين ثنائيات من أعمار ووظائف وطبقات مجتمعية مختلفة، فيصور الحب الرومانسي والحب الرومانسي وحب الأبناء، كما يناقش الصداقة القوية والحب والخيانة، الباحثين عن الحب باستماتة والهاربين منه.

والفيلم من كتابة و إخراج ريتشارد كورتيس، وبطولة هيو غرانت، إيما تومسن، كولين فيرث، ليام نيسون، آلان ريكمان وكيرا نايتلي وأنتج عام 2003.

أفلام رومانسية Me Before You

فيلم حياتي من قبلك – Me Before You

فيلم رومانسي مقتبس من رواية للكاتبة جوجو مايوس تحمل الاسم ذاته، ومن بطولة ايمليا كلارك وسام كلافلين وعرض لأول مرة عام 2016.

ويروي الفيلم قصة مليئة بالحب والشجن والدموع لفتاة تدعى “لويزا” تعيش حياة بسيطة وسعيدة للغاية سرعان ما تتغير بسبب فقدانها لعملها، فتعمل ممرضة لشاب وسيم يدعى “ويل تراينر” يعاني من الشلل وتتسم تصرفاته بالعدوانية الشديدة، ويقع الشابان في حب بعضهما البعض إلا أن لويزا تكتشف أن حبيبها سيموت بعد انقضاء فترة عملها معه.

أفلام رومانسية La La Land

فيلم لا لا لاند – La La Land

من نوع أفلام رومانسية موسيقية، وهو من تأليف وإخراج دامين شازل والموسيقى من تأليف جوستين هوروويتز، ويجمع للمرة الثالثة بين الثنائي ذي الكيمياء الكبيرة إيما ستون وريان جوسلينج.

ويحكي الفيلم قصة ثنائي عاشق للفن هما “ميا” التي تحلم بهوليوود و”سبيستان” عازف لموسيقى الجاز تجمعهما قصة حب يواجهان خلالها الكثير من الصعوبات في سبيل صناعة مجدهما في عالم التمثيل والغناء، فكيف سيؤثر النجاح المهني في علاقتهما؟

الفيلم الرومانسي The Choice

فيلم الخيار – The Choice

فيلم رومانسي آخر مقتبس من رواية، أنتج عام 2016، وهو من بطولة تيريزا بالمرز وبينجامين ووكر وإخراج روس كاتز.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدرس في كلية الطب تدعى “غابي هولاند” تتعرف على جارها الوسيم المعروف بعلاقاته العاطفية المتعددة وتقع في غرامه، لكن ما هو الخيار الذي يتحدث عنوان الفيلم؟

أفلام-رومانسية-فيلم-adrift.

فيلم Adrift

فيلم رومانسي يستند إلى قصة حقيقية، ويروي حكاية شخصين يقعان في حب بعضهما البعض بعد وقت قصير من لقائهما ويبحران في مغامرة حياتهما.

يخرج البحارة تامي (شايلين وودلي) و يتشارد (سام كلافلين) المتحمسون في رحلتهما إلى المحيط، ويواجهان واحدة من أعظم كوارث الأعاصير في التاريخ.

تستيقظ تامي بعد الإعصار لتجد ريتشارد مصاباً بجروح خطيرة وقاربهم في حالة خراب، مع عدم وجود أي أملٍ في الخلاص، ويتعين على تامي أن تجد القوة والتصميم لإنقاذ نفسها والرجل الوحيد الذي تحبه.

فيلم Second Act

فيلم رومانسي كوميدي من بطولة النجمة جينفير لوبيز التي تجسد دور “مايا” وهي امرأة أربعينية تدعى تعمل بأحد المتاجر التارية الأمريكية، والتي تواجه صعوبة في الترقي في عملها رغم خبرتها الطويلة في الشؤون المالية والإدارية، بسبب عدم حصولها على شهادة ثانوية، ليساعدها أصدقاؤها في إنشاء سيرة ذاتية مزيفة؛ لتحظى بفرصة العمر في إحدى الشركات الضخمة وتصبح إحدى مستشاريها.

فيلم Crazy Rich Asians

فيلم رومانسي درامي آسيوي بنكهة كوميدية، تدور أحداثه حول “راشيل شو” أستاذة علن الاقتصاد الأمريكية – الصينية التي تسافر مع حبييها السنغافوري “نيك” إلى بلاده لحضور حفل زفاف صديقه المقرب لتكتشف أن حبيبها ينتمي لأسرة آسيوية ثرية للغاية وذات نفوذ قوي.

وتتوالي الأحداث ليقرر نيك خطبة راشيل وسط رفض عائلته وكراهية شديدة من والدته اتجاها فما هو مصير علاقتهما؟

فيلم بروكلين – BROOKLYN

تدور أحداث الفيلم في خمسينيات القرن الماضي، حول فتاة تدعى بروكلين تعيش في أحد الأحياء الفقيرة في إيرلندا، وتسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن حياة جديدة بمساعدة باباز الكنسية في بلدتها، وتتعرف بروكلين هناك على شاب إيطالي لتقع في غرامه لكن شوقها لوطنها سيضعها أمام اختيار صعب.

فيلم لقد تلقيت بريداً – YOU’VE GOT MAIL

جو فوكس، يعيش في نيويورك المزدحمة وعلى وشك افتتاح مكتبة أحلامه، يقضي وقت فراغه على الحاسوب ويكوّن صداقة مخلصة مع امرأة عبر إحدى قنوات الدردشة.

“كيلي” هي امرأة محبوبة ولطيفة تبيع كتب الأطفال في مكتبتها الخاصة، تتعرف إلى جو عبر قناة دردشة وأثناء حديثها معه يدركان الكثير من النقاط المشتركة بينهما، وبدأت العلاقة بينهما في التحول إلى رابطة سحرية، لكن عندما قررا الالتقاء كانت المفاجأة!

فيلم مذكرات بريدجيت جونز – BRIDGET JONES’S DIARY

يحكي الفيلم قصة “بريدجيت” التي تبلغ الآن من العمر 32 عاماً، ولم تستطع حتى الآن أن تضع حياتها في مسارها الصحيح والعثور على الشخص الذي تبحث عنه، وتقرر البدء بكتابة مذكراتها مع بداية العام الجديد، وهنا يقع في حبها رجلين في آن واحد لتقع هي في حيرة بين رجلين أحدهما مبهر بأمانته وخياراته الصحيحة، وآخر غير جدير بالثقة ولكنه جذاب فمن ستختار؟

فيلم Allied

من أفلام رومانسية والإثارة، جمع الفنان الشهير براد بيت وماريون كوتيار وهو من إخراج روبرت زيمكس وتأليف ستيفن نايت.

وتدور أحداث الفيلم حول جاسوس يقع في حب جاسوسة فرنسية، خلال الحرب العالمية الثانية وتتسبب الأحداث التي تدور في العالم بتغيرات كبيرة في علاقتهما.

فيلم الحب – Loving

من أفلام رومانسية التي تستند لقصة حقيقية، وتدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي، ويحكي قصة الزوجين ريتشارد وميلدريد لوفينج وعلاقتهما المثيرة للجدل آنذلك، حيث يواجهان الكثير من العنصرية والمضايقات بسبب اختلاف أعراقهما.

الفيلم من بطولة جويل إيدجيرتون وروث نيجا، وهو من تأليف وإخراج جيف نيكولاس، وتم اختياره في عام 2016 للمنافسة على السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *