أخبار الفنالسينمامشاهيرنجوم الفن

أفلام انجلينا جولي.. تعرف على 15 من أهم أعمالها السينمائية

هي ممثلة ومخرجة أمريكية، ورثت حب السينما والفن عن والدها الممثل الحائز على جائزة الأوسكار في عام 1979 لأفضل ممثل “جون فويت” ووالدتها عارضة الأزياء والممثلة السابقة “مارشلين برتراند”.، ومع بداية حياتها الفنية، حازت أفلام انجلينا جولي، على اعجاب الملايين حول العالم.

وتعتبر أهم فنانة هوليودية منذ تسعينات القرن الماضي، إلا أن أول ظهور لها على الشاشة كان مع والدها في الفيلم الكوميدي “Lookin’ to Get Out” عام 1982، وانقطعت عن الظهور 11 عام لتعود مرة أخرى في فيلم “CYBORG2” المنخفض التكلفة.

سطع نجمها في العامين 1997و 1989 حيث حصلت على جائزتين جولدن جلوب أولها جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم “George Wallace” ، والثانية كأفضل ممثلة عن فيلم “GIA” لأدائها دور عارضة الأزياء جيا كارانجي البطولي.

تعرف على أفضل أفلام انجلينا جولي

أكثر من 30 عام من الظهور السينمائي المتميز ما بين الكوميديا والأكشن والمغامرات، قدمت أنجلينا من خلالهم رصيد حافل من الأفلام ونقدم لكم في هذا التقرير أفضل أفلام أنجلينا جولي.

قائمة بـ 15 عمل من أهم أفلام انجلينا جولي

1- Gia

تعرف على أفضل أفلام انجلينا جولي

هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1998، وتدور أحداث الفيلم حول الفتاة جيا كارانجي (أنجلينا جولي) والتس تسافر إلى مدينة نيويورك وتحلم بأن تصبح عارضة أزياء.

وبعد دقائق من وصولها، تلتقي بفيلهيلمينا كوبر (فاي دوناوي)، وهي وكيلة رفيعة المستوى تأخذ جيا تحت رعايتها، وبمساعدة كوبر ومواهبها الطبيعية الخاصة، سرعان ما ترتقي جيا إلى قمة عالم الأزياء.

عندما تتوفى كوبر بسرطان الرئة، تتجه جيا إلى المخدرات، وتبدأ حياتها الشخصية والمهنية في الخروج عن السيطرة.

2- Girl, Interrupted

تعرف على أفضل أفلام انجلينا جولي

هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1999، وتدور أحداثه حول سوزانا كيسن (وينونا رايدر)، والتي تروي تجربتها الشخصية التي مرت بها بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في أواخر الستينيات، حيث تنتابها أعراض الاكتئاب والتيه مما يدفعها لمحاولة الانتحار، فتدخل إلى إحدى المصحات النفسية، وهناك تتوطد أواصر الصداقة بينها وبين نزيلات المصحة، لكنها تقع تحت تأثير ليزا (انجلينا جولي) والتي تعد أكثر فتاة في المصحة يصعب التعامل معها.

وحصلت أنجلينا جولي بسبب دورها في هذا الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، ويعد كواحد من أفضل أفلام انجلينا جولي.

3- Lara Croft: Tomb Raider

تعرف على أفضل أفلام انجلينا جولي

هو فيلم إثارة وأكشن تم إنتاجه عام 2001، وتدور أحداثه حول لارا كروفت الوريثة اليتيمة وعالمة الآثار الجريئة التي تبدأ مهمتها الخطيرة لاستعادة نصفي قطعة أثرية قديمة تتحكم في الوقت قبل سقوطها في الأيدي الخطأ.

بينما يوشك اصطفاف للكواكب نادر للغاية على الحدوث لأول مرة منذ 5000 عام، سيتعين على نباشة القبور الشجاعة التعاون مع مغامرين منافسين وأعداء لدودين لجمع القطع بينما ينفد الوقت. لكن، في نهاية المطاف، من يمكنه تسخير قوة التعويذة غير المحدودة؟

4- Mr. and Mrs. Smith

تعرف على أفضل أفلام انجلينا جولي

في إطار التشويق والإثارة تدور الأحداث حول (جون) و(جين) المتزوجين منذ أكثر من ست سنوات، يعيشان حياة زوجية مملة، تدفعهما لطلب استشارات مكتب علاقات زوجية، لكن تنحو الأمور منحى مثيرا عندما يكتشفان أن كلا منهما قاتل مأجور، وتزداد الأمور إثارة عندما تكلفهما منظمتهما المتنافستان بأن يقتل كل واحد منهما الآخر.

5- Changeling

هو فيلم أمريكي من إخراج كلينت إيستوود وقصّة مايكل سترازنسكي، مستوحى من قصّة حقيقيّة حدثت في لوس أنجلوس سنة 1928 عن امرأة أدركت أن الطفل الذي ردّ إليها بعد فقدانه لم يكن ابنها الحقيقي.

وتدور أحداث الفيلم حول أم اضطرت تضطر لمواجهة عناصر فاسدة في إدارة الشرطة في لوس أنجلوس بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها المفقود، حيث راحت تشك أنه ليس الطفل نفسه، وبعد المطالبات المتكررة لها والضمانات التي قدمتها بأن الصبي هو في الواقع ليس ولدها، احتجزت في مصحة عقلية مليئة بنساء أخريات قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.

6 – A Mighty Heart

هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2007. الفيلم من إخراج مايكل ونت بوتمب، وهذا الفيلم من بطولة أنجلينا جولي وعرفان خان.

وتدور أحداث الفيلم في 23 يناير 2002، عندما يقرر مراسل لدى صحيفة وول ستريت دانيال بيرل (دان فوترمان) الطيران من كراتشي إلى دبي مع زوجته الحامل ماريان (أنجلينا جولي)، وفي اليوم السابق، وبعناية كبيرة، رتب مقابلة في مقهى مع رجل دين إسلامي أصولي، لكن داني لم يعد من تلك المقابلة، فتبدأ ماريان عملية بحث عن زوجها المفقود.

بعدها تقوم الشرطة الباكستانية وموظفو السفارة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي بفحص الشهود وسجلات الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني والأقراص الصلبة، لمعرفة أين اختفى زوج ماريان ولماذا.

7- The Bone Collector

هو فيلم إثارة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1999، من إخراج فيليب نويك، و بطولة دنزل واشنطن وأنجلينا جولي.

وتدور أحداث الفيلم حول شرطي تخصصه تحليل مسرح الجريمة سقط عليه عمود كاد أن يقسمه نصفين  أثناء تحليله جثة شرطي وجد مقتولاً تحت قطار الأنفاق، وتلك الحادثة أصابته بشلل رباعي أفقده حركة جميع أعضائه.

ورغم عجزه لم تستغن الشرطة عن خدماته بل مازال رسمياً في خدمة الشرطة ويتلقى راتبه الأساسي ، ويرجع إليه المحققون عندما تتعقد الأمور أمامهم.

وخلال أحد الحوادث التي كان يباشر التحقيق فيها، أخذ يدرب الشرطية شريكته في العمل على التحليل الجنائي لما وجد فيها من موهبة حتى استطاعت إنقاذه من يد القاتل.

8- Maleficent

من أشهر أفلام انجلينا جولي، وهو فيلم خيالي أمريكي تم عرضه عام 2014 بطولة أنجلينا جولي، وإخراج روبرت سترومبرج، وسيناريو ليندا وولفرتون.

والفيلم مستوحى من الحكاية الخيالية الأصلية لتشارلز بيرولت وفيلم والت ديزني للرسوم المتحركة عام 1959 “الجميلة النائمة”، ويصور الفيلم القصة من منظور الخصم الذي يحمل نفس الاسم، ويصور علاقتها المتضاربة مع أميرة وملك مملكة فاسدة.

وتدور أحداث الفيلم حول ملفيسنت الجنية طيبة القلب، والتي يخدعها حب حياتها ستيفان الذي يصبح ملكا فيما بعد، وسرعان ما تضع ملافسينت لعنة على ابنته أورورا المزدادة حديثا من أجل تحقيق العدالة.

9- Taking lives

هو فيلم إثارة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2004، من إخراج د. ج. كاروسو وكتابة مايكل باي، وبطولة أنجلينا جولي وإيثان هوك وأوليفر مارتينيز وكيفر سثرلاند.

وتبدأ الأحداث مع العثور على جثة مشوهة فى مبنى تحت الإنشاء، ويعتقد مفتش الشرطة أن الأمر أضخم من كونه مجرد جريمة قتل عادية.

يقرر الرجل الاستعانة بصديقته (إليانا سكوت) عميلة المهام الخاصة التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالية، والتي تعمل كمحلّلة نفسية وتقوم بتحليل شخصيات المجرمين من خلال جرائمهم، وبالتالي تساعد الشرطة على إيجادهم.

وتتصاعد الأحداث عندما يظهر شاهد العيان (جيمس كوستا)، ويدّعي أنه يعرف القاتل وأن بإمكانه التعرف عليه.

10- Salt

تدور أحداث الفيلم الذي صدر عام 2010، والذي يُعد من أجمل أفلام انجلينا جولي، حول إيفلين سولت (أنجلينا جولى) العميلة السرية بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية والتي تحظى باحترام كبير من الجميع بما فيهم رئيسها تيد وينتر.

يفاجأ جميع العملاء بأحد الجواسيس الروسيين يسير وسط مكاتبهم ليقدم لهم معلومات هامة عن مخطط لاغتيال الرئيس الروسي أثناء زيارته القادمة لمدينة نيويورك لحضور جنازة نائب الرئيس الأمريكي الراحل.

ويصدم الجميع عندما يخبرهم بأن إيفلين سولت هي من ستقوم بالعملية، فتنطلق إيفلين وتهرب بسرعة وهي تشعر بالقلق على سلامة زوجها الذي لا تستطيع الاتصال به.

لكن رئيسها تيد وينتر يتمسك بثقته فيها ويرفض تصديق قصة الجاسوس بأنها خائنة أو عميلة مزدوجة على الرغم من تصرفاتها العديدة المثيرة للشكوك مؤخرًا.

11- Life or Something Like It

تدور أحداث الفيلم الذي صدر عام 2002 في إطار رومانسي ممزوج بالكوميديا، حول (لاني كيريجان) التي تعمل كمذيعة، وفي احدى حلقاتها تستضيف رجل يخبرها أنها ستموت، مما جعلها تغير من نمط حياتها.

12- Wanted

هو أحد أفلام انجلينا جولي التي تتسم بطابع الإثارة والأكشن من إخراج تيمر بكمامبتوف وبطولة جيمس مكافوي وأنجلينا جولي مورجان فريمان، وتوماس كريتشمان وتيرنس ستامب.

وتدور أحداث الفيلم حول ويزلي جيبسون جيمس مكافوي ولم يكن يعرف أباه أبداً، تظهر له امرأة تدعى فوكس (أنجلينا جولي) تخبره بأن والده قد قتل وقد كان قاتل محترف وأنه يشترك معه في نفس القدرات ويجب عليه أن يثأر لمقتل أبيه.

13- The Tourist

تدور أحداث الفيلم حول (إليسا) الموضوعة تحت مراقبة الشرطة الإيطالية في كل تحركاتها، تتلقى رسالة من عشيقها (إلكسندر) بأن تتجه إلى محطة القطار، ومقابلة شخص بمثل هيئته وبنيته، وهناك تلتقي (إليسا) بـ(فرانك) عن طريق الخطأ ظنا منها أنه الشخص المطلوب، ويتوجه معها إلى الفندق تحت مراقبة الشرطة، التي تكتشف أنه مجرد سائح عادي، ولكن تتطور الأحداث عندما تكتشف (إليسا) ذلك.

14- Beyond Borders

يأتي الفيلم الذي صدر عام 2003، وفي إطار رومانسي ويدور أحداثه في عام 1984 ، حيث تعيش سارة حياة هادئة في لندن مع زوجها الثري هنري حتى يقتحم حياتها الطبيب وناشط الإغاثة الإنسانية الحنون نيك كلاهان.

تتأثر سارة بـ نيك وعمله، وتقرر السفر إلى إفريقيا للمساهمة في الإغاثة لكل الدول التي تدور بها الحروب الأهلية، وهناك تلتقي مرة أخرى بـ نيك، وتتنامى مشاعرهما.

15- Those Who Wish Me Dead

تم إصدار الفيلم هذا العام وهو أحدث أفلام أنجلينا جولي، من ﺇﺧﺮاﺝ تايلور شرايديان وﺗﺄﻟﻴﻒ تايلور شرايدين، وبطولة “جولي”  و نيكوﻻس هولت، جون بيرنثال، ديلان كينن.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الجريمة والإثارة، حيث يجد مراهق صغير نفسه في مطاردة شرسة مع اثنين من القاتلين في بلدة مونتانا، حينما يصبح شاهدًا على جريمة قتل قاموا بارتكابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *