أفلام إثارةالسينما

10 من أفضل أفلام الإثارة لن تجعلك تُغمض عينيك

أحداث مشوقة، ألغاز، غموض، قتل، جريمة، مؤامرات، انتقام، ومغامرات تضع المشاهد في حالة توتر وترقب وتشحذ انتباهه وتركيزه لفهم كل لحظة من الفيلم، أعصاب مشدودة ولحظات من حبس الأنفاس والفضول لمعرفة النهاية، وبسبب كل هذه المشاعر يبحث الجميع عن أفضل أفلام الإثارة، لكي يعيشوها.

ويتفق الجميع تقريباً على أن أفلام الإثارة هي الأجمل دائماً في حبس الأنفاس، وليس الجميع يبحثون عن أفضل أفلام الأكشن من أجل ذلك، بل الإثارة والتشويق لهما جمهورهم الخصا، فقد تختلف الآراء حول الأفلام الرومانسية أو الدرامية أو غيرها، لكن وفي الغالب يتفق الجميع على أن أفلام الإثارة والتشويق هي الأفضل على الإطلاق.

أفضل أفلام الإثارة.. 10 أعمال لن تجعلك تُغلق عينيك

وفي هذا التقرير جمع لكم موقع “فن بوست” قائمة بـ 10 من أجمل أعمال الإثارة، التي تحبس الأنفاس فلا تفوّت مشاهدتها.

فيلم The Invisible Man

الرجل الخفي؛ واحد من أفضل أفلام الإثارة، صدر في فبراير عام 2020 وهو من تأليف وإخراج لي وانيل، وهو إنتاج دولي مشترك للولايات المتحدة وأستراليا.

يعتبر فيلم The Invisible Man، إعادة تصوير معاصر للرواية التي تحمل الاسم نفسه والتي كتبها هربرت جورج ويلز.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي ومثير، ويرصد قصة غريبة وغامضة لامرأة تدعى “سيسيليا” (إليزابيث موس) تعتقد أن صديقها الثري “أدريان غريفين” (أوليفر جاكسون كوهين) الذي مات منتحراً ما زال على قيد الحياة ويلاحقها، وتستنتج في النهاية أنه اكتسب القدرة على أن يصبح غير مرئي.

شارك في الفيلم إليزابيث موس، ألديس هودج، ستورم ريد، هارييت داير، مايكل دورمان، وأوليفر جاكسون كوهين.

فيلم “Vivarium”

أحد أفضل أفلام الإثارة والغموض، عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2019. وتم إصداره في أيرلندا عام 2020.

ويحكي الفيلم قصة زوجان شابان هما جيما (إيموجين بوتس) وتوم (جيسي أيزنبرغ)، يحاصران في أحد العقارات عندما ذهبا للبحث عن منزل، حيث يكتشفان أنهما دخلا متاهة كبيرة غامضة تتشابه جميع المنازل الكائنة بها، وتبدأ رحلة البحث عن المخرج من هذه المتاهة، فهل سيستطيعان العودة إلى المدينة؟

أفضل أفلام الإثارة Vivarium
 

فيلم Run

واحد من أجمل أعمال التشويق، ويحكي قصة أم عزباء تدعى ديان وتجسد دورها (سارة بولسون) وعلاقتها بابنتها كلوي، التي تجسد دورها (كيرا آلين).

علاقة غير طبيعية تربط ديان وكلوي، فالفتاة مقعدة ومصابة بأمراض عديدة تمنعها من ممارسة حياتها الطبيعية، كما أنها ممنوعة من مغادرة المنزل بسبب حرص وخوف والدتها أو أن هذا ما كانت تعتقد. نظرات قاسية، لمعان عينين كاذب وقلق غير مفهوم أمور تجعلك تشك في صدق “ديان” لتتسلل الريبة إلى قلبك.

أقراص دواء خضراء تكشف لـ كلوي حقيقة والدتها المظلمة، لتبدأ مرحلة الصراع بينهما ومحاولات كلوي الهرب من المنزل وفشلها في كل مرة.. فما السر الذي تخفيه ديان؟ النهاية مشوقة!

فيلم Taken

من أفضل أفلام الإثارة الأمريكية، من تأليف “لوك بيسون”، و”روبرت مارك كامن”، وإخراج “بيير موليه”، وصدر عام 2008 وله ثلاثة أجزاء.

وتدور أحداث الفيلم حول عميل في جهاز استخباراتي يدعى “بريان ميلز” ويجسد دوره (ليام نيسون)، تخرج ابنته المراهقة في رحلة إلى أوروبا وهناك تتعرض للخطف من قبل عصابة بيع الجنس، ويتحرك الأب للقضاء على هذا الكابوس ليخوض رحلة انتحارية للبحث عن ابنته وسط العصابات، مستغلاً في ذلك خبراته الأمنية، وأساليبه القتالية الخاصة.

فيلم Captain Philips

يرصد الفيلم أحداثاً حقيقية وقعت عام 2009، حيث يروي عملية اختطاف سفينة الحاويات “ميرسك ألاباما” من قبل قراصنة صوماليين.

صدر الفيلم عام 2013، وهو من بطولة النجم “توم هانكس”، الذي شخصية قبطان السفينة “الكابتن فيليبس ريتشارد”، وتعرضت سفينته للخطف من قلب قراصنة صوماليين عندما كانت في طريقه بالمحيط بالقرب من الصومال، حيث يحتجز القراصنة طاقم السفينة كرهائن ليحاول فيليبس حمايتهم حتى تحضر قوة بحرية أمريكية لإنقاذهم.

تم تصوير الفيلم في مالطا، وعُرض لأول مرة في مهرجان نيويورك السينمائي، ولاقى إشادة عظيمة من النقاد ورُشح لـ 6 جوائز.

Captain Philips أفضل أفلام الإثارة

فيلم Prisoners

أحد أقوى أعمال الإثارة والجريمة الأمريكية، يلعب بطولته كلاً من: “هيو جاكمان”، “جيك جيلنهال”، “بول دانو”، و”فيولا ديفيس”، ومن إخراج “روجر ديكنز”.

فيلم مليء بالإثارة والمفاجآت، ويرصد حكاية عائلتين تجتمعان في حفل عشاء بمناسبة عيد الشكر، ويفقد طفلتين من كلتا العائلتين لتصبحان، حالة من الذعر والخوف تسيطر على العائلات التي لم تستطع العثور على أثر لطفلتيهما.

وتدور الشبهات حول عربة متنقلة كانت متوقفة بجوار البيت، اختفت بعد فقدان الطفلتين، وبعد إبلاغ الشرطة يتم العثور على العربة دون الطفلتين، مما يدفع الأب لخطف صاحب العربة لإجبار المشتبه به على الاعتراف.. فما مصير الطفلتين؟

فيلم Hostage

فيلم إثارة أكشن، يرصد قصة شرطي يدعى “جيف تالي” يجبر على العمل في التفاوض مع إحدى عصابات الخطف لإنقاذ الرهائن، وخلال محاولته إنقاذ عائلة محتجزة يكتشف أن رب تلك العائلة متورط في قضايا فساد عديدة، كما تتعرض عائلة “تالي” للخطف، فيكافح للعمل على إنقاذهم جميعاً.. بالطبع إن تمكن من ذلك!

الفيلم من تأليف “دوج ريتشاردسون”، وإخراج “فلوران اميليو سيري”، وشارك في بطولته كلاً من “بروس ويلز”، “بن فوستر”، “كيفن بولك”، و”جيمي بينيت” وتم إنتاجه عام 2005.

فيلم The Wolf of Snow Hollow

واحد من أفضل أفلام الإثارة والتشويق، تدور أحداثه هو ضابط يدعى “مارشال” يعمل في التحقيق بحادثة مقتل مجموعة من الأشخاص في بلدة جبلية صغيرة، حيث اكتُشفت جثثهم بعد اكتمال القمر، ويُرجح بأن الذئاب قتلتهم، لكن مارشال لديه يقين أن شخصاً ما يقف وراء هذه الجرائم، ويسعى للقبض عليه.

أنتج الفيلم عام 2020، وهو من تأليف وإخراج “جيم كامينغز”، وشارك في بطولته: “جيم كامينغز”، “ريكي ليندهوم”، “روبرت فورستر”.

فيلم Panic Room

ليلة صعبة ومرعبة تعيشها “ميج” وابنتها “يارة ألتمان” في منزلهما الجديد في أول يوم بعد انتقالهما إليه، حيث يتم اقتحام المنزل من قبل لصوص بحثاً عن ثروة مالية كبيرة يُعتقد أن المالك السابق للمنزل أخفاها هناك.

تتحصن الأم وابنتها في غرفة سرية منيعة في المنزل ومجهزة للاستخدام كملجأ في حالات الطوارئ، وقت عصيب تعيشه ميج وابنتها كونها تعاني من لاهاب الأماكن المغلقة وسارة تعاني من مرض السكري ونسيت أن تأخذ علاجها للغرفة السرية، الأمر لم يتوقف هنا! ما يبحث عنه اللصوص موجود في هذه الغرفة ولن يغادروا المنزل حتى الحصول على ما أتوا لأجله.. أحداث معقدة ومشوقة مليئة بالإثارة ترى ما الذي سيحدث في نهاية الفيلم؟

فيلم The Nightingale

واحد من أقوى وأفضل أفلام الإثارة، وهو من تأليف وإخراج “جنيفر كينت”، وشارك في بطولته كلاً من “ايسلنج فرانوشوسي”، و”سام كلافلن”، و”ديمون هاريمان”.

تدور أحداث الفيلم في القرن الـ 19، ويرصد حادثة وقعت خلال “الحرب السوداء” بين البريطانيين والأستراليين الأصليين في جزيرة “تاسمانيا”، حيث تتعرض خادمة تعمل لدى أحد الضباط الإنجليز هو الملازم للاغتصاب من قبله، وبعد أيام يقدم على قتل زوجها وهو في فورة غضب وسكير لتهرب “كلير” وتُقرر الانتقام منه ومن جنوده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *