أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب

عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى الخطيب

فن بوست – فريق الحرير

طلتها المميزة، وآدائها الرصين ميز موهبتها الفنية التي تبعتها وتركت مؤهلها الهندسي لدخول عالم الفن والتمثيل، واشتهرت في التلفزيون الإمارتي والخليج العربي.

تنوعت أعمالها التلفزيونية الإمارتية ما بين التراجيدية والكوميدية، كما شاركت في بعض الأعمال العربية، ولها إسهامات مسرحية بلغ عددها الـ 4 أعمال مسرحية.

وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات والمحطات في حياة الفنانة الإمارتية هدى الخطيب.

عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب
عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب
  • فنانة و ممثلة اماراتية ولدت في عام 1964 بدولة الامارات العربية و تنتمي والدتها إلى أصول إيرانية.
  • حصلت هدى الخطيب علي تعليمها من المدارس الإماراتية وسافرت بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في لوس انجلوس، ودرست الهندسة قسم تنظيم الحدائق.
  •  بعد إنهاء دراستها وعادت إلى بلادها مرة أُخرى، لتترك الهندسة وتشق طريقها في عالم الفن و التمثيل.
  • اتقنت ثلاث لغات هي العربية و الانجليزية و الفارسية .
  • بدأت مشوارها الفنى منذ عام 1995 و كان أول مشاركتها و ظهورها علي الشاشة من خلال مسلسل “أبي عفوًا”، وفي عام 1997 كانت بدايتها الحقيقية و شهرتها و انطلاقها كممثلة من خلال مسلسل “القرار الأخير”
  • توالت أعمالها الفنية بعد ذلك، ونالت على شهرة واسعة في الإمارات وخارجها و قدمت الكثير من الأدوار المختلفة، وأصبحت عضو في مسرح دبي الأهلي .
  • في عام 1997 قدمت هدى الخطيب مسلسل القرار الأخير وجسدت خلاله شخصية “بدرية”.
  • إمتازت هدى الخطيب تنويعها في أعمالها، فقد لعبت الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وفي عام 1998 وشاركت في المسلسل الكوميدي “طاش ما طاش ج 6″، و سباعية بعنوان “زهور و جدران” – ومسلسل “زمان الإسكافي”.
  • قدمت هدى الخطيب أول بطولاتها المطلقة بالدراما من خلال مسلسل “الدردور”، ومسلسل “عائلة خاصة جدا”، مسلسل “أبناء الغد”.

أهم أعمالها

في عام 2011 – 2012 شاركت في مسلسل “ستار الليل”، مسلسل “تصانيف ج 2″، ومسلسل “الشعور القاتل” 

وفي العام الذي يليه قدمت الفنانة الكويتية  مسلسل “يا من هواه “، مسلسل “لمحات “، و مسلسل “كسر الخواطر”، و “جرذان الصحراء”، مسلسل “العمر لحظة” .

كما شاركت هدى الخطيب في مسلسل اذاعى بعنوان “نهاية خدمة”، ومسلسل “عطيتك عيوني”،و مسلسل “جمان”، وظهرت كضيفة بحلقات مسلسل “بلاني زمانيط”، و مسلسل “دفعة بيروت” .

أعمالها المسرحية

رغم تركزيها على الأعمال التلفزيونية إلى جانب السينمائية في مشوارها الفني، قدمت الفنانة الإمارتية عدد من الأعمال المسرحية منها مسرحية “بعنوان رسائل أبو أحمد الحويلي” عام 1995، ومسرحية “بنت عيسى”.

كما شاركت في مسرحية “حيال بوطير”، ومسرحية “بنات الأكاديمية”.

أول إمارتية تقتحم ​الدراما المصرية​

تُعتبر هدى الخطيب أول ممثلة إماراتية تقتحم الدراما المصرية، من خلال مشاركتها في مسلسل “لو كنت ناسي”، عام 2009.

وعن هذه التجربة، قالت في مقابلة صحفية: “أتاحت لي تقديم أوراق اعتمادي للجمهور المصري الذي يُعتبر البوابة الأولى لعبور أي ممثل عربي نحو الشهرة والنجومية، وشجعني أيضاً على خوض التجربة، وجودي ضمن فريق عمل محترف مثل رياض الخولي، هادي الجيار، محمود الجندي، نبيل نور الدين، وعندما نجحت في بلدي ووجدت الفرصة سانحة لقدومي إلى مصر، حضرت لتحقيق نجاح آخر في بلدي الثاني مصر”.

واضافت: “منذ صغري وأنا أحب اللهجة المصرية، ولدي القدرة على التحدث بها بصورة طبيعية، وخلال تصوير العمل كان الجميع متعاونين معي، ولم أحس بأية مشكلة في التعامل معهم، مع العلم بأنني أتحدث الإنجليزية والتركية بطلاقة”.

تنتظر عمل جديد من بين 3 سيناريوهات

كشفت الفنانة هدى الخطيب في آخر تصريحات لها أن لديها ثلاثة نصوص تُفاضل بينها، أو سيتم اختيارها معاً إذا كانت مناسبة وتُشكل إضافة مميزة لمشوارها الفني.

وقالت الخطيب “أحد النصوص تراثي ويتميز بأنه من الحقب الزمنية القديمة بعيداً عن الأعمال المعاصرة، أما النصان الآخران، فهما دراما اجتماعية، وسيتم التصوير بعد شهر رمضان المقبل»، مشيرة إلى أنها سوف تُعلن عن التفاصيل بعد توقيع العقود.

عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب

عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب عُرفت بأصولها الإيرانية من ناحية والدتها وتركت الهندسة من أجل الفن وتتقن لغتين إلى جانب العربية.. أهم المعلومات عن الفنانة الإماراتية هدى خطيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *