أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل “َضل راجل”.. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس

دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل “َضل راجل”.. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس

فن بوست – فريق التحرير

رحلة فنية لم يتجاوز عمرها الخمس سنوات، استطاعت فيهم الفنانة الشابة رنا رئيس أن تخطو بخطوات ثابتة نحو عالم الفن والشهرة بموهبة متميزة.

وخلال فترة قصيرة سطع نجم الفنانة الصاعدة بعد ظهورها في عدة أعمال فنية أظهرت فيهم موهبتها وحبها للفن والتمثيل، وبذلت فيهم كل جهد لتثبت أقدامها في المجال الذي لطالما حلمت بالعمل فيه.

وفيه هذا التقرير نستعرض لكم أهم المعلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس.

دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل "َضل راجل".. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس
دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل “َضل راجل”.. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس
  • ولدت رنا رئيس 14ديسمبر عام 1999 بالقاهرة، ووالدتها هى الاستاذة زينب حسن خبيرة تجميل في الوسط الفني، وكانت السبب في حب رنا للفن ودخولها إلى عالمه من خلال عملها.
  • أحبت الفن منذ طفولتها وقد تاثرت بعمل والدتها وتذهب معها لاماكن التصوير و مشاهدة كواليس الاعمال الفنية و الفنانين .
  • زاد شغف رنا بالفن وشاركت في فرقة التمثيل بالمدرسة وقدمت من خلالها عدد من العروض المسرحية.
  • كان عام 2017 عام انطلاقتها الفنية وأول ظهور لها على شاشة التلفزيون، وشاركت خلاله في ثلاث مسلسلات هم “نصيبي وقسمتك 2″و ” وضع أمني” مع عمرو سعد وريهام حجاج، ومسلسل “أرض جو” للفنانة غادة عبدالرازق والتي تعتبرها رنا مثلها الأعلى في التمثيل.
  • عام 2018 شاركت في مسلسل “كلبش” ج 2 مع النجم أمير كرارة و يعتبر هذا المسلسل هو سبب شهرتها في التمثيل، كما ظهرت في نفس العام بمسلسل “الدولي” بطولة الفنان باسم سمرة و الفنانة رانيا يوسف .
  • وقدمت الفنانة رنا رئيس في العام التالي أكثر من عمل درامى مثل مسلسل “شبر مية” بدور نور ابنة الفنانة نجلاء بدر بالمسلسل، ومسلسل “بركة” بشخصية مودة شقيقة الفنان عمرو سعد بالمسلسل.
  • وفي نفس العام 2019، شاركت في مسلسل “البرنسيسة بيسة” مع الفنانة مى عز الدين و تم عرضه خلال السباق الرمضاني لنفس العام، لكنه لم يلق النجاح المطلوب. 
  • عام 2020 يعتبر هذا العام هو عام النجاح و النشاط الفنى بالنسبة للفنانة الصاعدة، والذي شاركت خلاله في 3 أعمال درامية حققوا نجاح كبير هم مسلسل “سلطانة المعز” و مسلسل ليالينا 80، ومسلسل “الحرامي” الذي عُرض على أحد المنصات  الإلكترونية.

دور العمياء كان أصعب أدوارها

استطاعت الفنانة الصاعدة رنا رئيس تحقيق نجاح كبير لم يسبق لها فى أى عمل فنى قدمته من قبل من خلال دورها في مسلسل “ليالينا 80”.

وجسدت رئيس في المسلسل دور الفتاة العمياء والتي اعتبرته أحد أصعب الأدوار التي قدمتها منذ دخولها عالم الفن، وقد رشحها لهذا الدور المخرج الكبير أحمد صالح 

 واستعانت الفنانة الشابة بفتاة كفيفة من دار لرعاية المكفوفين و لازمتها طوال فترة تصوير المسلسل لتساعدها على معايشة حياة المكفوفين في الواقع.

وصرحت رنا في إحدى لقائاتها التلفزيونية أنها قامت بربط عينيها في المنزل و تعاملت علي أنها فتاة عمياء، و ظلت تتدرب علي فقدان البصر بالمنزل لمدة 22 يوم .

أول مسلسل لها على منصة إلكترونية

شاركت رنا رئيس في مسلسل “الحرامي” والذي يعد أول أعمالها التي اًنتجت خصيصًا لاحد المنصات الإلكترونية،  هو مسلسل كوميدي من اخراج محمد سلامة وتأليف أحمد فوزى صالح.

وجاء المسلسل ذو الحلقات الـ 10 من بطولة رانيا يوسف، بيومى فؤاد، كارولين عزمى، احمد داش، رنا رئيس مع مجموعة اخرى من النجوم الشباب كضيوف شرف .

أحدث أعمالها 

تألقت الفنانة الشابة رنا رئيس، في موسم دراما رمضان الماضي ٢٠٢١ بمسلسلي “ضل راجل” مع الفنان ياسر جلال، و”نجيب زاهي زركش” مع النجم الكبير يحيى الفخراني.

واعتبرت الفنانة الشابة مشاركتها في العملين بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، مشيرة إلى أن ردود الفعل الإيجابية على المسلسلين فاق توقعاتها.

دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل "َضل راجل".. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس دخلت المجال الفني في سن صغيرة، ومهنة والدتها سهّلت بدايتها الفنية، وتألقت هذا العام في مسلسل "َضل راجل".. معلومات عن الفنانة الشابة رنا رئيس

إقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *