مشاهيرنجوم الفن

بدأت من خلال “فوازير عمو فؤاد” وأبدعت في تجسيد دور الأم وعضو بجمعية لرعاية الأيتام.. معلومات عن الفنانة المصرية تغريد فهمي

بدأت من خلال “فوازير عمو فؤاد” وأبدعت في تجسيد دور الأم وعضو بجمعية لرعاية الأيتام.. معلومات عن الفنانة المصرية تغريد فهمي 

فن بوست – فريق التحرير 

تغريد فهمي، ممثلة مصرية موهوبة، عشقت الفن منذ الصغر، وبدأت مشوارها الفني مع على خشبة المسرح وهي شابة عمرها 18 عاماً.

أما الانطلاقة الحقيقية لتغريد فهمي فكانت مع الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس، حيث شاركته في فوازير رمضان.

قدمت تغريد فهمي خلال مسيرتها الفنية أدواراً مختلفة ومتنوعة إلى جانب عمالقة من نجوم الفن، مكنتها على الرغم من ثانويتها من ترك بصمة كبيرة في عالم الدراما المصرية.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” قصة الفنانة المصرية تغريد فهمي وأهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

تغريد فهمي

تغريد فهمي؛ هي ممثلة مصرية ولدت في الـ 24 من يونيو/ حزيران عام 1965 في مدينة الإسكندرية المصرية.

عشقت تغريد فهمي الفن منذ طفولتها، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

تغريد فهمي متزوجة من رجل أعمال مصري يدعى “وسام الدغيدي” وهي أم لابنتين، ولها أنشطة أخرى بخلاف التمثيل فهي عضو في جمعية لرعاية الأيتام.

الانطلاقة مع فؤاد المهندس

دخلت تغريد فهمي عالم الفن من خلال بوابة المسرح، وبدأت بالعمل بالمسرح المتجول وهي شابة في الـ 18 من عمرها.

وشاركت الفنانة تغريد في المسرح الاستعراضي مع فرقة رضا، وفي مسرح الأطفال مع الفنانة مي عبد النبي، وعزة بلبع وسمير حسني.

وكانت انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن، حين رشحها الفنان فؤاد المهندس، للعمل معه في فوازير رمضان “فوازير عمو فؤاد”، وفوازير عم فؤاد في أجازه، وعم فؤاد بيلف بلاد، وعمو فؤاد رجل أعمال.

تغريد فهمي من حفل خطوبة ابنتها

تغريد فهمي والفن

تمتعت الفنانة تغريد فهمي بموهبة كبيرة إلا أنها حوصرت في الأدوار الثانوية، ومع ذلك استطاعت أن تقدم أدوار مميزة في تاريخ الدراما المصرية.

وبرعت الفنانة المصرية تغريد فهمي في تجسيد دور “الأم” في طبقات المجتمع المختلفة، فنجحت في تقديم الأم الشعبية والارستقراطية بكل احترافية.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها تغريد: “زهرة وأزواجها الخمسة”، “حالة عشق”، “العطار والسبع بنات”، “سوق الخضار”، “حضره المتهم أبي”، “الباطنية”، “بيت السلايف”.

أعمال تغريد فهمي الفنية

وشاركت تغريد في “بيت الباشا”، “الفاضي يعمل قاضي”، “أزهار”، “سوق الزلط”، “السماح”، وتميّزت رغم الدور الصغير في “عائلة الحاج متولي”.

وظهرت تغريد فهمي في مسلسل “حق مشروع”، “الرباب حسين”، “ان موت لسمير سيد”، “أخوة أعداء”، “زهرة في حضن الجبل”، “فوازير مشاهير الشرق”، “البيت الكبير”.

ومن الأعمال التي لعبت فيها تغريد فهمي أدواراً مميزة: “الرحايا”، “العميل 1001″، “العرضالحي”، “الخروج من الدائرة”، “مسك الليل”، “بالشمع الأحمر”، “جوز ماما مين”، “ولي العهد”.

وشاركت في مسلسل “الشك”، “حالة عشق”، “الوسواس”، “مملكة يوسف المغربي”، “جراب حواء”، “آه من حوا”، وغيرها من الأعمال المميزة في تاريخ الدراما المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *