أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ساندها والدها في بدايتها، وأسرتها الفنية كانت أكبر داعم لمشوارها وزوجها شاركها في ثلاث أعمال ناجحة.. معلومات عن الفنانة إيمي سمير غانم

ساندها والدها في بدايتها، وأسرتها الفنية كانت أكبر داعم لمشوارها وزوجها شاركها في ثلاث أعمال ناجحة.. معلومات عن الفنانة إيمي سمير غانم

فن بوست – فريق التحرير

سوبر ميرو التلفزيون المصري، وآخر عقد في سلسلة العائلة الفنية الأشهر والأحب إلى قلب الجمهور “عائلة سمير غانم“.

دخلت المجال الفني منذ 15 عام، وذلك يعد بداية اختها الفنية التي سبقتها إلى الشاشات، لتخطف إيمي سمير غانم الأنظار بادائها الطبيعي البرئ، وخفة دمها التي جعلتها قريب من قلوب مشاهديها.

وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عن حياة الفنانة إيمي سمير غانم.

ساندها والدها في بدايتها، وأسرتها الفنية كانت أكبر داعم لمشوارها وزوجها شاركها في ثلاث أعمال ناجحة.. معلومات عن الفنانة إيمي سمير غانم

 

  • ولدت الفنانة إيمي سمير غانم في القاهرة عام 1987، ونشات في كنف أشهر عائلة فنية في الوسط، فوالدها الممثل الكبير سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وأختها الممثلة دنيا سمير غانم.
  • حاصلة على شهادة إدارة الأعمال من المودرن أكاديمي ولكن حبها للتمثيل جعلها تتجه إلى العمل مع والدها في بداياتها من خلال المسرح.
  • بدأت مشوارها الفني منذ عام 2006، وكان أول أعمالها التي شاركت فيها مسرحية ” ترالم لم” مع والدها سمير غانم، ومن وقتها توالت مشاركتها الفنية.
  • بعد ظهورها في مسرحية والدها، عرض عليها الفنان أشرف زكي، وكان يشغل وقتها منصب رئيس البيت الفني للمسرح، المشاركة في مسرحية “أولاد اللذينا” مع الفنان محمود الجندي ويوسف داود ومن تأليف السيناريست الكبير أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد عمر وذلك عام 2007.
  • أما في عام 2008 شاركت إيمي في مسلسل “هاي سكول” مع محمد رمضان ووالدتها دلال عبد العزيز ومن إخراج عادل يحيى.
  • وفي العام الذي تلاه، ظهرت الفنانة الصاعدة في مسلسل خاص جداً مع الفنانة يسرا ومحمود قابيل ومن إخراج غادة سليم. 
  • تألقت في دورها في المسلسل، وحصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة شابة من مهرجان ART، وفي نفس العام شاركت في مسلسل رسوم متحركة “بوجي وطمطم” وسيت كوم “ريست هاوس”.
  • كان عام 2010 عام الحظ بالنسبة لإيمي، حيث شاركت في عدة أعمال ناجحة منها مسلسل “لحظات حرجة” الجزء الثاني، ومسلسل “كابتن عفت”،  ومسلسل “لحظات وبنعيشها” ومسلسل “بالشمع الأحمر”، بالإضافة إلى ظهورها المميز في فيلم سمير وشهير وبهير.
  • في نفس العام شاركت الفنان أحمد حلمي في فيلمين نجحا نجاحاً كبيراً وهما “بلبل حيران” و”عسل أسود” من إخراج خالد مرعي.
  •  وحصلت إيمي على جائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي وجائزة أفضل وجه جديد من أعضاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عن دورها في فيلم عسل أسود.
  • وبعد تألقها في كل الأعمال السابقة توالت مشاركت إيمي وظهورها في الأعمال السينمائية والتلفزيونية منها أفلام “سيما علي بابا”، فيلم” 18 يوم”، بالإضافة إلى ظهورها مع اختها دنيا وأحمد حلمي في فيلم “اكس لارج”.
  • كما شاركت في مسلسل “نونة المأذونة”، مسلسل “عريس ديليفيري”، ومسلسل “فيفا أطاطا” مع الفنان محمد سعد.
  • من أشهر أعمالها وأنجحم وأكثرهم رواجًا، اشتراكها مع أختها دنيا في بطولة مسلسل “نيللي وشريهان”، وشاركهما هذا النجاح بظهورشرفي والدهم الفنان القدير سمير غانم.
  • تزوجت الفنانة إيمي سمير غانم بالفنان حسن الرداد عام 2016، وشاركته ثلاث أعمال هم مسلسل “حق ميت”، وفيلم “البس عشان خارجين” وفيلم “زنقة ستات”.

عامين من الغياب الفني 

اعتادت إيمي التكتم حول حياتها الشخصية حيث صرحت في إحدى لقاءاتها إنها تكره الظهور بسبب الشائعات التي تُروج في السوشيال ميديا عنها، واقتصرت مشاركتها جمهورها على صور قليلة على حسابها على انستجرام.

وفي مكالمة تلفونية خلال برنامج لزوج اختها الإعلامي رامي رضوان، قالت إيمي أنها غائبة عن الوسط الفني بسبب التزامها بالإجرائات الوقائية حفظا على صحتها من الاختلاط في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

وكان آخر عمل فني لها مسلسل “سوبر ميرو” والذي كان من بطولتها وعُرض في السباق الرمضاني عام 2019.

أحدث ظهور لها

وطلت الفنانة إيمي سمير غانم خلال شاشة التلفزيون من خلال سلسلة إعلانات لإحدى شركات الاتصالات، بمشاركة والدها ووالدتها، والذي عًرض في الموسم الرمضاني الماضي 2021.

وتمر هذه الفترة الفنانة الشابة بأزمة فقدان والدها الفنان القدير سمير غانم، الذي شُيعت جنازته أمس الجمعة ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 84 عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *