مشاهيرنجوم الفن

ترك دراسة القانون لحبه بالفن و “ليالي الحلمية” و “العصيان” أشهر أعماله.. محطات من حياة الفنان الراحل إسماعيل محمود

ترك دراسة القانون لحبه بالفن و “ليالي الحلمية” و “العصيان” أشهر أعماله.. محطات من حياة الفنان الراحل إسماعيل محمود

فن بوست – فريق التحرير

إسماعيل محمود؛ ممثل مصري موهوب، قد لا يعرف الكثيرون منا اسمه، لكن أدواره ومشاهده عالقة في أذهاننا جميعاً.

درس إسماعيل محمود في كلية الحقوق إلا أن حبه للفن دفعه للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليدرس الدراما.

بدأ إسماعيل محمود مشواره بأدوار صغيرة حتى أصبح تدريجياً أحد أشهر نجوم الوسط فهو أحد أبطال مسلسلي “العصيان” و”ليالي الحلمية”.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الراحل إسماعيل محمود وأهم المواقف التي مر بها في حياته.

إسماعيل محمود

إسماعيل محمود؛ هو ممثل مصري ولد في يناير/ كانون الثاني عام 1950 في مدينة الإسكندرية وتوفي في 7 أبريل عام 2019.

غادر الفنان إسماعيل محمود عالمنا بعد معا ناة مع مر ض خطـ.ـير أخفاه عن الجميع، حيث بقي يصا رع المر ض لمدة ثمانية أشهر.

التحق الفنان إسماعيل محمود بكلية الحقوق، لكن حبه للفن دفعه لترك دراسة القانون والالتحاق بمعهد الفن، فدرس النقد والدراما.

يعرف إسماعيل محمود بحبه لأرضه وتمسكه بجذوره، إذ كان دائم التواجد في الإسكندرية رغم عمله في القاهرة، كما وُصف بالفنان المتواضع صاحب الخلق.

إسماعيل محمود وبداية المشوار

كانت بداية إسماعيل محمود مع التمثيل في عمر مبكرة، حيث شارك في برامج الأطفال إلا أن لم يستمر بسبب انشغاله بدراسة القانون.

وبعد تخرجه من معهد الفنون، بدأ إسماعيل محمود مسيرته الفنية من خلال أدوار صغيرة في السينما ونجح في أن يلفت الأنظار لتتوالى أعماله ويصبح واحداً من أشهر الفنانين.

البداية في السينما والتألق في التلفزيون

وفي بداية مشواره، شارك إسماعيل محمود في فيلم “حد السيف” عام 1986، ومسلسل “غوايش” عام 1987، ثم بعد ذلك توالت أعماله التي حققت له النجاح.

وبفضل موهبته وأدائه البسيط غير المفعتل، استطاع محمود الصعود إلى أدوار البطولة، وجسّد شخصيات لا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

ومن أبرز وأهم الأدوار التي قدمها إسماعيل محمود، شخصية “زاهر” نجل سليمان غانم في مسلسل “ليالي الحلمية”، والمعلم “خميس” في مسلسل “شارع المواردي”.

وقدم إسماعيل محمود دوراً هاماً في مسلسل “أرابيسك”، حيث جسد شخصية الضابط حمدي، وشخصية “عسران” في مسلسل “زيزينيا”، وشخصية عاصم الغرباوي في مسلسل “العصيان” وغيرها من الأدوار المميزة.

أفلام إسماعيل محمود

على الرغم من بدايته السينمائية إلا أن السينما لم تحظى بوجود الفنان إسماعيل محمود كثيراً حيث شارك في أعمال سينمائية قليلة، ومنها: “حد السيف”، “مشوار عمر”، و”التخشيبة”، و”القطط السمان”.

مسلسلات إسماعيل محمود

تمتع الفنان المصري إسماعيل محمود بقدرته على التقمص وارتداء ثوب الشخصية بسهولة، فاختاره المخرجين لتجسيد شخصيات حقيقية.

قدم الفنان إسماعيل محمود عدداً كبيراً من الأدوار المهمة، ونجح في أن يترك بصمة قوية في عالم الدراما المصرية، إذ شارك بجانب عمالقة من نجوم الوسط.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها إسماعيل محمود: “غوايش”، “ليالي الحلمية”، “شارع المواردي”، “أرابيسك”، “زيزينيا”، “العصيان”، “أم كلثوم”.

وشارك إسماعيل في مسلسل “الجماعة 2″، “صاحب السعادة”، و”أستاذ رئيس قسم”، و”أوراق مصرية”، “سر الأرض”، “كناريا وشركاه”، “فريسكا”، “المصراوية”، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *