مشاهيرنجوم الفن

عمل في عروض الأزياء وصوّر كليب مع أصالة وأخفى زواجه من أنغام وأنكر نسب طفليه من زينة.. محطات من حياة الفنان أحمد عز

عمل في عروض الأزياء وصوّر كليب مع أصالة وأخفى زواجه من أنغام وأنكر نسب طفليه من زينة.. محطات من حياة الفنان أحمد عز 

فن بوست – فريق التحرير 

أحمد عز؛ ممثل مصري موهوب اشتهر بتقديم الأدوار العاطفية، ويعد واحداً من أشهر وأنجح النجوم على الساحة الفنية.

أحب الفن منذ كان طالباً في المدرسة، لكنه لم يدرس التمثيل وحصل على إجازة من كلية الآداب، خوفاً من ألا يجد فرصة.

بدأ مشواره من خلال الإعلانات ثم شارك في فيديو كليب مع الفنان السورية أصالة نصري وبعدها سنحت له فرصاً في عالم التمثيل، فصعد سلم الفن تدريجياً.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” قصة الفنان المصري أحمد عز وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته.

أحمد عز

أحمد عز؛ هو ممثل مصري ولد في الـ 23 من يوليو/ تموز عام 1971، في حي المعادي في العاصمة المصرية القاهرة.

درس أحمد عز الأدب الإنجليزي بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وعمل بعدة وظائف مختلفة قبل دخوله عالم الفن.

عشق التمثيل والشهرة منذ الصغر، لكنه لم يقدم على دراسته خوفاً من ألا يجد فرصة لأن الإنتاج السينمائي كان محدوداً حينها.

عمل أحمد في مجال الفنادق لكن حلم التمثيل والشهرة لم يغادره، فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما يوماً.

بعد عروض الأزياء، صوّر مع الفنانة أصالة أول فيديو كليب له في أغنية “لما جت عينك في عيني”، ثم بدأ بالتردد على مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصته.

منحته المخرجة “إيناس الدغيدي”، فرصة فشارك في دور صغير بفيلم “كلام الليل”، ليلتحق أحمد عز بعدها بورش تمثيلية لدعم موهبته الفنية.

قدم الفنان المصري أحمد عز العديد من الأدوار الصغيرة، حتى جاءته الفرصة وشارك في فيلم “مذكرات عاشقة” مع الفنانة هند صبري، الذي يعد انطلاقته الحقيقية في عام الفن، لكنه حقق الشهرة التي حلم فيها من خلال مسلسل “ملك روحي” مع الفنانة يسرا عام 2003.

حياة أحمد عز الخاصة 

تزوّج أحمد عز من المطربة أنغام عام 2011، بعقد زواج رسمي وشرعي، لكن أنغام رغبت في عدم إعلان زواجهما لكونه أمراً شخصياً وهذا ما احترمه أحمد عز ووافق عليه.

أعلن أحمد عز وأنغام صحة زواجهما بعد انتشار الشائعات حولهما، لكن الثنائي انفصلا عام 2012 دون الكشف عن السبب.

انتشرت شائعات تفيد بوجود علاقة بين أحمد عز وزينة، حتى عادت الأخيرة من أمريكا حاملة توأمين يسميان عز الدين وزين الدين، وأدعت نسبهما إلى أحمد عز إلا أن الأخير أنكر ذلك.

انتقلت القضية إلى القضاء، وأنكر أحمد عز نسب الطفلين ورفض إجراء اختبار الحمض النووي لتصدر المحكمة حكمها لصالح زينة، وتقر بشكل نهائي بإثبات نسب الطفلين لأحمد عز ورغم هذا الحكم إلا أنه لا يعترف بتوأميه.

أحمد عز والسينما  

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها أحمد عز كان فيلم “كلام الليل” حيث شارك في دور ثانوي، ثم ظهر في فيلم “سمكة وأربع قروش”، “الشرف”، وقدم دورًا مميزًا رغم بدايته في فيلم “مذكرات مراهقة”.

وظهر أحمد عز بدور مهم في فيلم “حب البنات”، وفيلم “شباب تيك أواي”، و”يوم الكرامة”، “سنة أولى نصب”، وأبدع في فيلم “ملاكي إسكندرية”، و”الرهينة”، و”الشبح”، “مسجون ترانزيت”.

ولعب أحمد عز دوراً في فيلم “بدل فاقد”، و”الثلاثة يشتغلونها”، وتميّز في بطولة فيلم “365 يوم سعادة”، و”المصلحة”، “حلم عزيز”، “الخلية”، “ولاد رزق”، وأبدع في فيلم “الممر”، و”كيرة والجن”.

أحمد عز والتلفزيون

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها أحمد كان مسلسل “زيزينيا”، “ملك روحي”، “الأدهم”، “أمير ورحلة الأساطير”، “الإكسلانس”، “أبو عمر المصري”، “هجمة مرتدة”.

وظهر أحمد عز في مسلسلات إذاعية منها مسلسل “عيد في ريال مدريد”، “السندباد عماد”، “مصباح علاء الدين”، “الديزل”، “بليز يا إنجليز”.

أحمد عز والمسرح

وللفنان أحمد عز أدواراً مميزة في عالم السينما والتليفزيون والإذاعة، حيث أبدع على خشبة المسرح رغم مشاركته في عملين مسرحيين فقط هم مسرحية “ياسين وبهية” و”علاء الدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *