أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بأفلامه القتالية، واتجه للرياضة بسبب خلل في هرموناته وهـ.زم السرطان بالخلايا الجذعية.. معلومات عن الفنان المصري يوسف منصور

اشتهر بأفلامه القتالية، واتجه للرياضة بسبب خلل في هرموناته وهـ.زم السرطان بالخلايا الجذعية.. معلومات عن الفنان المصري يوسف منصور

فن بوست – فريق التحرير

14 عمل فني هي كل أعماله في السينما المصرية، ورغم ذلك، إلا أن الفنان ولاعب الكونغ فو المصري يوسف منصور ترك بصمته في السينما المصرية.

ولادته المتعثرة وخلل هرموناته جعلته يتجه للناحية الرياضية التي وجد فيها صحته ومستقبله المهني وساعدته في طلته الفنية.

ظهور المختلف والمميز على الساحة الفنية جعلته يصل للشهرة سريعا، رغم رحلته الفنية القصيرة، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عن حياة يوسف منصور.

  • ولد الفنان يوسف منصور في 16 من إبريل عام 1966، في القاهرة ثم هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرته في التاسعة من عمره.
  • ولادته المتعثرة جعلت أهله يظنون أنه ميت، ولكن فضولهم حول سبب وفاته أنقذته من رميه في سلة المهملات ميتا.
  • وبسبب تلك الواقعة، اصيب بخلل في الهرمونات، جعلته يعاني من نحافة مفرطة، بالإضافة إلى عدم قدرته على بناء عضلات.
  • تعلم في البداية رياضة التايكوندو ولكن لصعوبة حركاتها، وصل لمرحلة صعبت على جسده تحملها، فتحول منها للكونج فو.
  • احترف يوسف منصور رياضة “الكونغ فو” في الصين وأمريكا، ويعتبر هو أحد رواد أفلام القتال والأكشن خلال التسعينيات، واشتهر في معظم أفلامه بلقب “منصور”.
  • كانت بدايته الفنية حينما عرض عليه المخرج إبراهيم عفيفي المشاركة في الفيلم السينمائي “العجوز والبلطجي” عام 1989، وقدم في الفيلم شخصية “حسن”، والفيلم من بطولة “كمال الشناوي، صلاح قابيل، مديحة كامل” ومن تأليف ماجدة خير الله وإخراج إبراهيم عفيفي.
  • وفي عام 1990، قدم يوسف منصور مسرحية “سوق الحلاوة”، بطولة الفنانة نيللي وعبد المنعم مدبولي، ومن تأليف أحمد هيكل وإخراج السيد راضي، ثم انطلق بعدها في فيلم “قبضة الهلالي”، بدور صابر الهلالي.
  •  قدم منصور بعدها العديد من الأفلام التي جسد من خلالها دور الرياضي والمقاتل، ومن أشهرها “جحيم امرأة”، و”الشرس”، و”لا يا عنف”، وغيرها من الأفلام.
  • ويوسف منصور ليس فقط ممثلا ولاعب كونغ فو، فهو أيضا أخرج وألف وأنتج 3 أفلام “البلدوزر” عام 1992، و”قط الصحراء” عام 1995، و”بدر” عام 2001، والتي كانت أخر أفلامه.
  • وفي عام 2006 أصيب الفنان يوسف منصور بتهتك فى الأعصاب والمفاصل، بسبب كثرة تدريبات الكونغ فو، التي كان يقوم بها.
  •  وأصيب منصور بمرض السرطان، الذى كان سببا في ابتعاده عن التمثيل، ليكون مشواره الفني قصير لا يتجاوز الـ12 عام بحصيلة أفلام عددهم 14 فيلم.
  • وانتصر منصور على مرضه الخطير بالعلاج بالخلايا الجذعية.

 

علاجه من السرطان

قال منصور، في أثناء لقائه خلال برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع علي قناة “دي إم سي”، أن فترة علاجه كانت في ألمانيا، والأطباء كانوا يأخذون عينة من الدم ويفصلون كرات الدم البيضاء عن الحمراء، لتدخل معمل خلايا مثل إجراء التطعيم، ثم يوضع المريض تحت جهازين وعن طريق المغناطيس يتم قتل الخلايا”.

وتابع: “انشأت شركة في ألمانيا لهذا الشأن، وتركت الرياضة والتمثيل واتجهت للجانب الطبي، وفتحنا فرعا بمصر وكنا ننظم مؤتمرات، حتى نعطي أملا للناس في العلاج، وحينما عدنا إلى ألمانيا، تم إيقافنا لأن شركات الأدوية لا تريد ذلك”.

يوسف منصور ينوي العودة إلى الفن

20 عام من الغياب بسبب المرض ومشاكل صحية جعلت يوسف منصور يتجه لعمل آخر بعيدا عن الفن والرياضة.

 كشف يوسف منصور في  أحد لقاءاته عام 2016، عن نيته العودة للسينما من جديد بفيلم “أكشن” يتناول قصة حقيقية، وقال خلال حواره في برنامج “فنجان شاي”: “العمل قصة حقيقية عن سيدة شهيرة تدعى أوبرا، تبرعت بإجراء عملية فصل لتوأم مصري، لكن الفيلم لم يظهر للنور”.

اشتهر بأفلامه القتالية، واتجه للرياضة بسبب خلل في هرموناته وهـ.زم السرطان بالخلايا الجذعية.. معلومات عن الفنان المصري يوسف منصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *