أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

رحيل الفنان الجزائري “بلاحة بن زيان” تزامناً مع وفاته في آخر أعماله “عاشور العاشر”

رحيل الفنان الجزائري “بلاحة بن زيان” تزامناً مع وفاته في آخر أعماله “عاشور العاشر”

فن بوست – فريق التحرير 

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، وفاة الفنان الجزائري، بلاحة بن زيان، المعروف باسم “النوري”، الأحد 2 مايو/ أيار، عن عمر 68 عاماً.

ورحل الفنان الجزائري بلاحة بن زيان تزامناً مع عرض مشهد وفاته في مسلسله “عاشور العاشر” خلال شهر رمضان إذ شاءت الصدف والأقدار أن تكون وفاته الحقيقية في اليوم الذي بث فيه مشهد وفاته في آخر حلقة من مسلسل “عاشور العاشر”، التي بثت يوم الأحد على التلفزيون الجزائري.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشهد الأخير للفنان بلاحة بن زيان في الحلقة الـ 19 من المسلسل المذكور.

مسلسل عاشور العاشر

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشهد الأخير للفنان بلاحة بن زيان في الحلقة الـ 19 من المسلسل المذكور.وظهر “النوري” في المشهد وقد سقط مغشياً عليه قبل دخوله إلى قاعة السلطان، وهو المشهد الذي قال المتابعون إنه مهّد لوفاة “النوري” في المسلسل.

وكان الفنان الجزائري الراحل قد اعتبر أن دوره “النوري” في مسلسل “عاشور العاشر” من أفضل وأهم الأدوار التي جسدها في مشواره الفني.

وأفاد أن مخرج العمل “جعفر قاسم” تعامل معه بشكل احترافي عندما أعاد له الاعتبار من حرية تعديل النص والحوار إلى الوقوف الفني على دوره بالعمل الدرامي.

وفاة الفنان بلاحة بن زيان

وقد نجح الفنان بلاحة بن زيان في هذه التجربة كونه باحث في الشعر الملحون وتمكن من تغيير كلمات في الحوار دون الخروج عن المحتوى.

وخلال تصويره مشاهده في مسلسل “عاشور العاشر”، كان الفنان بلاحة يعا ني من المر ض، لكنه تغلّب على آلا مه خلال العمل.

وأجرى الفنان الراحل، الأسبوع الماضي، عملية جرا حية مستعجلة “شرايين القلب” في المستشفى العسكري لمحافظة وهران غربي الجزائر.

بلاحة بن زيان.. من هو؟

بلاحة بن زيان؛ هو فنان جزائري ولد عام 1953 في ولاية وهران غربي الجزائر، درس في معهد التمثيل بوهران، وبدأ مشواره الفني عام 1972.

نجح بلاحة بن زيان خلال فترة قصيرة في ظهور أعماله على التلفزيون الجزائري منذ 1974، ويعد الفنان من أشهر الفنانين الكوميديين في الجزائر.

أبدع الفنان بن زيان في أداء أدوار الفكاهة في الدراما والمسرح مما جعل له جمهوراً واسعاً، ومن أبرز أعماله: “عايش بالهف”و”ناس ملاح سيتي” و”يوميات الزربوط” و “جمعي فاميلي” و “بوضو” و”دار الجيران” و”فاميليا ستار” و”دار البهجة” و”ليزميقري” وسلسلة “عاشور العاشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *