مشاهيرنجوم الفن

رانيا فريد شوقي تكشف: مسلسل “ولاد ناس” غير طريقة تربيتي لأولادي

رانيا فريد شوقي تكشف: مسلسل “ولاد ناس” غير طريقة تربيتي لأولادي

فن بوست – فريق التحرير

أجرت الفنانة المصرية “رانيا فريد شوقي” لقاءً مع مجلة فوشيا، تحدثت خلاله عن آخر أعمالها مسلسل “ولاد ناس” الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي.

وكشفت الفنانة المصرية أن المسلسل الذي يتناول الأزمات والصراعات الدائرة بين الأباء والأبناء في طريقة تعاملهما معاً، أثر على شكل تعاملها مع أولادها.

وأوضحت الفنانة رانيا فريد شوقي أنها تحمست للمشاركة في مسلسل “ولاد ناس” بسبب القضية التي يناقشها.

رانيا فريد شوقي: سعيدة بوصول رسالة “ولاد ناس”

وأعربت الفنانة المصرية عن سعادتها بنجاح العمل، ووصول رسالته إلى أغلب المتابعين له سواء في مصر أو على مستوى الوطن العربي.

وأشارت الفنانة رانيا فريد شوقي إلى أن المسلسل يتناول قضية هامة تمس الجميع كأولياء أمور ومربين لأجيال جديدة.

وأضافت: “لو نظرنا إلى أبنائنا سنجد أننا نرى فيهم العند والتمسك بالأراء، وهم يرون في أولياء الأمور الرجعية والتفكير العقيم، ومن هنا يأتي الصراع بين الطرفين”.

وكشفت الفنانة المصرية أن تجربتها في المسلسل جعلتها تفكر في الكثير من الأمور الخاصة في علاقتها مع أولادها.

وتابعت قائلة: “اكتشفت أنني كأم لدي أخطاء معهم وكذلك هم كأبناء لديهم أخطاء معي، ولذلك بدأت إعادة ترتيب بعض الأشياء في شكل التعامل والتربية لأولادي”.

وأوضحت رانيا فريد شوقي أنه هناك العديد من المواقف التي كانت تلوم فيها أولادها على تصرفاتهم، لكنها اكتشفت أنه لوم غير مبرر.

هكذا تتعامل رانيا فريد شوقي مع أولادها

وأسارت إلى أن الحرية التي يتعامل بها الأبناء بشكل خاطئ هي في الأساس خطأ من الأباء الذين أعطوا لهم الحرية المبالغ فيها دون وضع لها قيود وشروط، مؤكدة أنها لا تقصد الإغلاق الكامل وعدم السماح بهامش من الحرية؛ لأن ذلك يؤدي أيضاً إلى نتائج عكسية.

ولفتت إلى أنها تجد أن أفضل طريقة في تربية الأبناء، والتي تتعامل بها مع أولادها هي الاحتواء والتقرب منهم، مشيرةً إلى أنها تتعامل مع أولادها كصديقة مقربة وكاتمة أسرارهم.

وأكدت أنها ترفض تماماً طريقة التهديد أو الضرب؛ لأنها تباعد بين الأباء والأبناء وتخلق فجوة كبيرة بينهما من الصعب أن تزول مع مرور الوقت.

وأوضحت الفنانة رانيا أنها تتبع مبدأ العقاب على مقدار الخطأ، في الأوقات التي تحتاج إلى الشدة والحزم، فلا تهويل أو تهوين”.

يشار إلى أن رانيا فريد شوقي شاركت في السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “ولاد ناس”، إلى جانب النجوم صبري فواز وإيهاب فهمي وأحمد وفيق وبيومي فؤاد وأحمد صيام ومحمد عز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *