مشاهيرنجوم الفن

صدفة قادته للفن وادّعى أنه نجل فنان شهير وتزوج مرتين إحداهما من الفنانة سعاد نصر وابنته فنانة شابة.. محطات من حياة الفنان الراحل أحمد عبد الوارث

صدفة قادته للفن وادّعى أنه نجل فنان شهير وتزوج مرتين إحداهما من الفنانة سعاد نصر وابنته فنانة شابة.. محطات من حياة الفنان الراحل أحمد عبد الوارث

فن بوست – فريق التحرير  

أحمد عبد الوارث؛ هو ممثل مصري حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، فهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

أحب أحمد عبد الوارث الفن منذ نعومة أظافره، وظهرت موهبته بالصدفة عندما وقع الاختيار عليه لأداء أحد الأدوار في عرض مسرحية بالمرحلة الابتدائية.

استغل تشابه اسمه باسم فنان كبير، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية التى تعد علامة في تاريخ السينما المصرية، ليصبح واحداً من أشهر الفنانين بمصر.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل أحمد عبد الوارث وأهم محطات حياته.

أحمد عبد الوارث

أحمد عبد الوارث؛ هو ممثل مصري ولد في الـ 18 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1947، ورحل عن عالمنا بتاريخ 15 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

درس الفنان أحمد عبد الوارث في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

حياة أحمد عبد الوارث الخاصة

تزوّج الفنان المصري أحمد عبدالوارث مرتين، وكانت أولى زيجاته من الفنانة الكوميدية الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها: “فيروز” و”طارق” ثم انفصلا.

أما زيجته الثانية فكانت من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها بنتين هن “آلاء”، والفنانة الشابة “ميران” التي دخلت الوسط الفني مؤخراً.

ادعى إنه نجل فنان شهير

استغل الفنان أحمد عبد الوارث تشابه الأسماء بينه وبين الفنان عبد الوارث عسر، مما جعل الفنان محمد التاجي، حفيد عبد الوارث عسر يها جمه بشدة.

وصرّح الفنان محمد التاجي حول هذا الأمر: “أكثر ما يزعجني هو القول بأن الفنان الراحل أحمد عبدالوارث نجل عبدالوارث عسر، كنت أتفهم في بداية مشواره الفني أنه يحب ارتباط اسمه باسم جدي”.

وأضاف: “لكن ما لا أفهمه هو إصراره وعدم تكذيبه للأمر في أكثر من مناسبة، ومن أكثر الأمور المثيرة للدهشة هو حضور أحمد عبد الوارث حفلًا وحصوله على درع تكريم باسم جدي”.

وتابع التاجي: “الموت رحم أحمد عبدالوارث مني، فقبل وفاته بيوم واحد كنت أنوي تقديم بلاغ للنائب العام، بسبب ادعاء أحمد عبدالوارث بأنه نجل عبدالوارث عسر”.

وأردف محمد التاجي: “جدي عبد الوارث عسر لم ينجب إلا والدتي وشقيقتها، وسئمت لسنوات طويلة من نفي هذه المعلومة حتى فاض بي الكيل وقتها”.

أحمد عبد الوارث والفن

أحب أحمد عبد الوارث الفن منذ طفولته، وظهرت موهبته عندما كان بالمدرسة الابتدائية، وشارك في أحد عروض المسرح المدرسي، حيث وقع الاختيار عليه لأداء دور البطولة بعد إصابة زميله البطل بوعكة صحية.

تعلق أحمد عبد الوارث بالفن، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه لم يحظ يوماً بدور البطولة، حيث كان دائماً صديقاً للبطل أو والده في بعض الأعمال.

ودخل الفنان أحمد عبد الوارث إلى عالم التمثيل من خلال بوابة السينما، بعد مشاركته في فيلم “السراب” عام 1970، لتتوالى أعماله الفنية.

أعمال أحمد عبد الوارث الفنية

اشتهر الفنان أحمد عبد الوارث بتقديم شخصية الرجل الطيب ويرجع ذلك لملامحه الهادئة المسالمة، ونجح رغم أدواره الثانوية في أن يترك بصمة بعالم الفن.

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها الفنان أحمد عبد الوارث: فيلم “وش إجرام”، “الصديقان”، “المشخصاتي”، “كيدهن عظيم”، “أبو كرتونة”.

ومن الأفلام التي قدم فيها أدواراً مميزة: فيلم “الكرنك”، وفيلم “عودة الابن الضال”، “اسكندرية ليه”، “اشتباه”، “خمسة في الجحيم”، وغيرها من الأعمال.

وشارك أحمد عبد الوارث في العديد من الأعمال التلفزيوني نذكر منها: “رحلة المليون”، “قصة الأمس”، “محمد رسول الله”، “الشوارع الخلفية”، “صيام صيام”، “القضاء في الإسلام”، “ملكة من الجنوب”، “أرض جو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *