مشاهيرنجوم الفن

الفنان الراحل سمير غانم يُودع إلى مثواه الأخير (فيديو)

الفنان الراحل سمير غانم يُودع إلى مثواه الأخير (فيديو)

فن بوست – فريق التحرير

شُـ.ـيع الفنان المصري الراحل، سمير غانم، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة إلى مثواه الأخير في مقـ.ـابر الوفاء والأمل.

وتواجد في جنـ ـازة الفنان الراحل العديد من نجوم الفن منهم الفنانة إلهام شاهين، لبلبة، ماجد المصري، أحمد بدير، صابرين، بيومي فؤاد، دينا، محمد سليمان، عمرو وهبة ماجد المصري، هاني رمزي، عمرو سعد وآخرين.

ووصل جثمـ ـان الفنان سمير غانم برفقة ابنتيه إيمي ودنيا وأصرته حسن الرداد ورامي رضوان، وانهـ ـارت شقيقة الفنان الراحل في الجـ نازة حيث لم تتمالك نفسها.

الفنان الراحل سمير غانم يُودع إلى مثواه الأخير (فيديو)

المرض يمـ نع دلال عبد العزيز من وداع زوجها

ولم تستطع الفنانة دلال عبدالعزيز توديع زوجها وحبيب عمرها الفنان سمير غانم إلى مثواه الأخير بسبب حالتها الصحية الغير مستقرة.

وقبل حوالي أسبوعين، تدهـ ورت حالة الزوجين الصحية بسبب مضاعفات مرضهما، وأًدخلا المستشفى أملا في شفائهما.

وتوفي الفنان المصري سمير غانم أمس الخميس، 20 مايو/ أيار، إثر تدهـ ور حالته الصحية بسبب مضاعفات مرضه وخلل في وظائف الكلى.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المصرية، تعاني الفنانة دلال عبد العزيز من فشل رئوي، وحالتها الصحية غير مستقرة حيث تم وضعها على جهاز تنفس صناعي.

من هو سمير غانم؟

سمير غانم؛ هو ممثل مصري شهير ولد في الـ 15 من يناير/ كانون الثاني عام 1937، وغادر عالمنا اليوم الموافق 20 مايو/ أيار 2021.

اسمه الكامل سمير يوسف غانم، وهو من مواليد “عرب الأطاولة” بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، والده هو اللواء يوسف غانم ووالدته تدعى فتحية محمود حلمي.

بعد إنهائه المرحلة الثانوية قرر سمير غانم الالتحاق بكلية الشرطة ليصبح ضابطاً مثل والده، لكنه استنفذ سنوات الرسوب المسموح بها وقدرها عامين.

درس سمير غانم بكلية الزراعة في الإسكندرية، وهناك انضم لفريق المسرح في الجامعة، ثم قدم مع وحيد سيف وعادل نصيف العديد من العروض الغنائية الناجحة.

شكل الفنان سمير غانم الفرقة الشهيرة “ثلاثي أضواء المسرح” مع جورج سيدهم والضيف أحمد، التي صنعت جزءاً مهماً من تاريخ المونولوج.

حياته الخاصة وأشهر أعماله

تزوّج الفنان سمير غانم 3 مرات طوال حياته، وكانت أولى زيجاته من فتاة صومالية ولكنه انفـ صل عنها بعد عام من الزواج.

أما الزيجة الثانية للفنان سمير غانم، فقال إنه تزوّج من فتاة أثناء سهرة مع أصدقائه، وبعد أسبوع واحد حدث الانفـ صال.

وتزوّج الفنان سمير غانم للمرة الثالثة من الفنانة دلال عبد العزيز، واستمر زواجهما حتى يومنا هذا، وأثمر عن ابنتين دنيا وايمي اللتين احترفتا التمثيل أيضاً.

قدم غانم مسرحياً ما يقارب من 39 مسرحية ، من أبرزها: “فخ السعادة الزوجية”، “أهلاً دكتور”،”الانفجار الجميل”، “جحا يحكم المدينة”، “موعد مع الوزير”.

وفي ثمانينات وتسعينيات القرن العشرين لمع نجم الفنان سمير غانم في سماء الفوازير، وقدم غانم خلال مشواره العديد من الأعمال السينمائية ما بين أدوار ثانوية وبطلة، منها فيلم “الصديقان”، فيلم “لسنا ملائكة”، فيلم “واحد في المليون”، فيلم “السراب”، فيلم “المجانين الثلاثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *