مشاهيرنجوم الفن

تزوجت من محمود ياسين وتركت الفن في أوج عطائها وكشفت تعرضها للسحر.. أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية شهيرة

تزوجت محمود ياسين وتركت الفن في أوج عطائها وكشفت تعرضها للسحر.. أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية شهيرة

فن بوست – فريق التحرير

تزوجت من فنان كبير، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، واعتـ.ـزلت الفن وهي في أوج عطائها الفني، وتمنت العودة للتمثيل.

تميزت بجمالها وملامحها الجذابة وأطـ.ـلق عليها النقاد لقب “شقراء السبعينيات”، ولها بصمة كبيرة في عالم التلفزيون والسينما في مصر رغم اعتـ.ـزالها المبكر.

إنها الفنانة المصرية شهيرة، وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن شهيرة وأسرار كشفتها في لقاءاتها الأخيرة.

تزوجت من محمود ياسين وتركت الفن في أوج عطائها وكشفت تعرضها للسحر.. أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية شهيرة

شهيرة

شهيرة، هي ممثلة مصرية، ولدت العاصمة المصرية القاهرة، في الـ 1 من فبراير 1949، واسمها الحقيقي “عائشة محمد أحمد حمدي”.

درست شهيرة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقامت بتأسيس شركة للإنتاج السينمائي، ومثلت هي في هذه الأفلام.

التقت شهيرة بالفنان محمود ياسين في بداية عملها في السينما عام 1969، وجمعتهما قصة حب تكللت بالزواج العام التالي.

حب من أول لقاء وأحمد زكي يُتم زيجتهما

التقت شهيرة ومحمود ياسين للمرة الأولى داخل الاستوديو، في كواليس فيلم “نحن لا نزرع الشوك”، وكانت شهيرة حينها طالبة في معهد الفنون المسرحية، لتنمو مشاعر الحب بينهما ويتزوجا في العام التالي مباشرةً، بعد فترة خطبة دامت 9 أشهر.

وربما لا يعرف كثيرون أن الفنان الراحل أحمد زكي كان السبب وراء زواج شهيرة ومحمود ياسين. ففي تصريحات سابقة، كشفت شهيرة عن دور زكي في إتمام زيجتها من محمود ياسين، حيث كانت والأول من نفس المدينة أصدقاء وزملاء في معهد التمثيل، وعندما جاءت للقاهرة اعتبرها زكي أختاً له.

وفي بداية علاقتها بمحمود ياسين، أفصحت شهيرة عن مشاعرها تجاه محمود لأحمد زكي، وأخبرته بقصة حبهما، وحينها أخبرها أحمد زكي بضرورة وضع حد لعلاقتهما، حيث أخبرته شهيرة بعدم رغبتها بالزواج.

تزوجت من محمود ياسين وتركت الفن في أوج عطائها وكشفت تعرضها للسحر.. أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية شهيرة

شهيرة ومحمود ياسين.. من أنجح زيجات الوسط الفني

وقالت شهيرة في لقاءها مع الإعلامي عمرو الليثي: “اتخانقت أنا وأحمد، وفجأة لقيته راح لمحمود قاله: شهيرة دي أختي وناوي تتجوزها ولا لأ، قاله أيوه طبعاً”.

وتعتبر هذه الزيجة من أنجح زيجات الوسط الفني، حيث استمرت 50 عاماً حتى رحيـ.ـل الفنان محمود ياسين عن عالمنا في أكتوبر 2020.

وأنجبت شهيرة لمحمود ياسين ابن وابنة يعملان أيضاً في مجال الفن، هما الفنان “عمرو محمود ياسين” والفنانة “رانيا محمود ياسين” المتزوجة من الفنان “محمد رياض”.

وكانت شهيرة قد قدمت العديد من الأعمال السينمائية مع محمود ياسين، وكوَّنا ثنائياً ناجحاً، حتى اعتـ.ـزلت الفن عام 1992 وارتدت الحجاب، وقررت التفرغ لتربية أبنائها.

شهيرة تكشف تعرضها للسحر

ومن أبرز الأسرار التي كشفتها الفنانة شهيرة عن حياتها الخاصة، هي تعرضها لأعمال السحر والتي وصلت إلى عامين.

وقالت شهيرة: “كنت بسمع إن فيه ناس بتعمل أعمال وسحر، أنا أثرت حفيظة حد، مضيفةً: “أجي أحط ميكاب مقدرش وألاقي شكشكة في وشي، روحت باريس عملت فحوصات قالولي معندكيش حاجة قعدت سنتين مقدرش أحط ميكاب وبالتالي مبشتغلش، كنت بقرأ قرآن دايماً”.

آية قرآنية السبب وراء اعتـ.ـزال الفنانة شهيرة

قررت الفنانة المصرية شهيرة، عام 1993، اعتـ.ـزال التمثيل بشكل مفاجئ حيث كانت في تلك الفترة أوج عطائها الفني.

وحول سبب اعتزالها الفن أوضحت شهيرة بالقول: “موضوع الاعـ.ـتزال جاء بشكل قدري لم أجد تفسيراً له فأنا كنت عاشقة للفن والتمثيل”.

وأردفت شهيرة: “في يوم الجمعة لما أكون عاوزه حاجة افتح المصحف، ولقيت نفسي بعيط جامد عاوز أتقرب من ربنا أكثر ومش عارفه أعمل إيه”.

وتابعت شهيرة: “وتفاجأت بهذه الآية (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ)، اترعبت وأخدت القرار بعدها”.

“من برنامج ديني إلى الظهور دون الحجاب”

غـ.ـابت الفنانة شهيرة عن الساحة الفنية لعدة سنوات، وحرصت خلال فترة اعتـ.ـزالها الفن على التفرغ لحياتها الأسرية.

وفي عام 1996 عادت شهيرة للظهور مجدداً من أجل تقديم برنامج تليفزيوني على إحدى القنوات الدينية، ووضعت شروطاً قوية للمشاركة في عمل سينمائي.

ومؤخراً ظهرت شهيرة دون حجاب، رغم ارتدائها له لسنوات عديدة، وعلقت على ذلك بقولها: “أنا مش محجبة أنا محتشمة”، مستشهدة بآية من سورة النور، تدعو النساء المتقدمات فى العمر أن يتخففن فى ملابسهن.

وفي لقائها مع عمرو الليثي، كشفت شهيرة أمنيتها بالعودة للتمثيل مرة أخرى لأنها تحب التمثيل وتحب موهبتها، مشيرةً إلى أنه تلقت العديد من العروض، خاصة فترة مرض الفنان محمود ياسين ولكنها كانت تعتذر، وأوضحت أنها مستعدة للعودة للتمثيل ولكن ليس فى ظل فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

أفلام شهيرة

بدأت الفنانة شهيرة مشوارها الفني عام 1969 بوابة السينما، ونجحت الفنانة المصرية في ترك بصمتها في عالم السينما والتليفزيون المصري.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها شهيرة: فيلم “صور ممنـ.ـوعة”، “أنا وابنتي والحب”، “سؤال في الحب”، “شقة في وسط البلد”، “وضاع العمر يا ولدي”، “عصر الحب”.

ومثّلت الفنانة شهيرة في فيلم “رحلة الشقاء والحب”، “الرجل الذي عطس”، “الجلسة السرية”، “القناص”، “وصمة عـ.ـار”، “نواعم”.

وشاركت شهيرة في أفلام أخرى والتي منها: فيلم “عودة الهـ.ـاربة”، “ليل وخونة”، “خبطة العمر”، “الحب بين قوسين”.

مسلسلات شهيرة

قدمت الفنانة المصرية شهيرة أعمال درامية تليفزيونية أيضاً منها مسلسل “الكهف والوهم والحب”، “الزوجة آخر من يعلم”، “كائن اسمه المرأة”، “اليقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *