أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عارض والدها التمثيل في بداية مشوارها، ورفضت التخلي عن مبادئها مقابل المال، وأشهر زوجها إسلامه قبل الارتباط بها.. أهم 10 محطات في حياة الفنانة المصرية فايزة كمال

عارض والدها التمثيل في بداية مشوارها، ورفضت التخلي عن مبادئها مقابل المال، وأشهر زوجها إسلامه قبل الارتباط بها.. أهم 10 محطات في حياة الفنانة المصرية فايزة كمال

فن بوست – فريق التحرير

رغم رفض والدها العمل في مجال التمثيل إلا أن موهبتها فرضت نفسها على الجميع، إلا أن أقنع أستاذها الفنان سعد أردش والدها بتلك الموهبة التي لا يمكن دفنها وبدأت مشوارها الفني من أول سنة في الدراسة.

وكان حب الفنانة فايزة كامل للفن يطغى عليها فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد نجاحها في قسم التمثيل رفض والدها وطلب منها الالتحاق بقسم الديكور إلا أن اقنعه أستاذ فايزة كمال بالعهد والذي كان الفنان سعد أردش وقتها.

وإليكم في هذا التقرير أهم 10 محطات في حياة الفنانة القديرة فايزة كامل.

الفنانة فايزة كمال
    • ولدت فايزة لأبوين مصريين يعملان في الكويت، وعاشت هناك أكثر من عشرين عامًا  وأنهت تعليمها الأساسي في مدارسها، وعند عودتها إلى مصر في الثمانينات، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ مشوارها الفني.
    •  أصر والداها على أن تلتحق بقسم الديكوربالمعهد فلا يمكن أن يسمحا لابنتهما بدراسة التمثيل، حتى استطاع أستاذها الفنان سعد أردش إقناعهم، لتتلمذ على يده.
    • بدأت فايزة كمال مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم العدل والتفاح أمام مديحة كامل وعبد الله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية.
    • لم تعتمد الفتاة على جمالها من أجل فرصة، وراحت تعمل في أدوار صغيرة أملا في عمل جيد، وبالرغم من أن مشوارها الفني لم يكن طويلا إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة في الأعمال التي قدمتها وجعلت الجمهور يتعلق بها.
    • قدمت عبر شاشة السينما 20 فيلما، منها “الطائرة المفقودة”، “الحب في غرفة الإنعاش”، “بنت حارتنا”، بالإضافة إلى العروض التي قدمتها على خشبة المسرح مثل مسرحية “الملك هو الملك”، بجوار صلاح السعدني والمطرب محمد منير.
    • توالت أعمالها الناجحة فيما بعد، إذ شاركت في مسلسلات كبيرة مثل “الطاحونة”، “المال والبنون”، “لا إله إلا الله” و”رأفت الهجان”.
    • وقعت فايزة في حب المخرج المسرحي الشهير مراد منير، واتفقا معا على الزواج سريعا، واكتملت سعادتها بعدما رزقا بطفلين، هما يوسف وليلى.
    • كان المخرد المسرحي مراد منير مسيحي الديانة، ولكن قبل الزواج من الفنانة فايزة كمال أشهر إسلامه وتزوجها.
    • بعد وفاتها ، روى زوجها قصة فايزة كمال مع أحد المنتجين الاثرياء، والذي عرض عليها رض عليها مبلغا ماليا كبيرا وشقة فارهة مقابل أن تتنازل عن مبادئها وتخون زوجها مع، لكنها رفضت وألقت بمفتاح الشقة في وجه المنتج.
    • تعرضت فايزة كمال في العام 2014، إلى أزمة صحية نُقلت على إثرها المستشفى واكتشف إصابتها بمرض سرطان الرحم، وتوفت متأثرة بمرضها في 26 مايو من نفس العام

فايزة كمال تٌثير الجدل بعد وفاتها بـ4 سنوات

فايزة كمال وزوجها مراد منير

بدأت الواقعة في ذكرى وفاة الفنانة فايزة كمال العام الماضي، عندما نشرت الفنانة ماجدة منير صورة لابن شقيقها المخرج مراد منير وفايزة كمال، وهنا انطلقت الأسئلة المباشرة التي تسألها كيف تزوجت فايزة كمال من شقيقها وهم عائلة مسيحية؟

وأخذت التعليقات تنهال على الصورة المنشورة لابن فايزة كمال ومراد منير، والبعض يخمن أن ربما كان الزواج بينهما مدنياً، ومع كثرة التخمينات والإجابات غير المنطقية، خرجت ماجدة منير بتوضيح مباشر وهو أن شقيقها أعلن إسلامه قبل زواجه من الراحلة فايزة كمال.

وأكدت ماجدة منير في تعليقاتها على متابعيها أن الموضوع أخذ أكبر من حقه، وتم إصدار أحكام قائلة بوضوح: “أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *