مشاهيرنجوم الفن

صعدت المسرح في سن مبكرة بدعم من والدها وتزوجت 4 مرات وتسبب اثنين من أزواجها بقطيعة مع مقربين لها.. قصة المطربة المصرية أنغام 

صعدت المسرح في سن مبكرة بدعم من والدها وتزوجت 4 مرات وتسبب اثنين من أزواجها بقطيعة مع مقربين لها.. قصة المطربة المصرية أنغام 

فن بوست – فريق التحرير

عُرفت بصوتها الدافئ وأغنياتها العصرية وإصداراتها الغزيزة، واستطاعت خلال فترة زمنية قصيرة من بدايتها أن تصبح واحدة من أهم المطربات في العالم العربي.

تربت في بيت فني، مما ساهم في بلورة موهبتها وصعودها منذ صغرها على مسارح مصر لتغني لعملاقة الطرب العربي.

إنها المطربة المصرية أنغام، ابنة الإسكندرية، التي نجحت بموهبتها الغنائيىة في أن تترك بصمة كبيرة في عالم الغناء بمصر وبالوطن العربي.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” قصة الفنانة المصرية أنغام وأبرز محطات التي مرت بها في حياتها الفنية والشخصية.

أنغام

أنغام؛ هي مغنية وممثلة مصرية، اسمها الكامل “أنغام محمد علي سليمان”، ولدت في الـ 19 من يناير/ كانون الثاني عام 1972 بمدينة الإسكندرية.

هي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان، ولها أخت غير شقيقة من جهة الأب هي الفنانة الراحلة غنوة سليمان التي كانت تصغرها بـ 16 سنة.

تربت أنغام في أسرة فنية، وكان لنشأتها دور كبير في دخولها عالم الغناء منذ طفولتها، حيث لاحظ والدها موهبتها وحرص على تطويرها وساهم في صعودها مسارح مصر، لتغني لعمالقة الطرب العربي كالراحلة أم كلثوم وليلى مراد والكثير من الأساطير الكلاسيكية القديمة.

وبالفعل نجحت أنغام بموهبتها وصوتها القوي والجذّاب وإحساسها الدافئ في أن تملك قلوب الجماهير،وأن تحصل على لقب “مطربة مصر الأولى”.

بداية أنغام في عالم الغناء

بدأت أنغام مشوارها الفني، وهي طفلة في الـ 15 من عمرها، حيث قدمها والدها الموسيقار محمد علي سليمان في عدة حفلات ومناسبات.

حرصت أنغام في بداية مشوارها على الغناء لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد، وفي منتصف التسعينات قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي الذي وضعها فيها والدها وتبني اللون الشبابي.

وبالفعل استطاعت أنغام أن تحقق نجاحاً مبهراً في هذا اللون، وما زالت حتى اليوم تمتعنا بصوتها الجميل وإحساسها الدافئ.

أزواج أنغام

وعلى الصعيد الشخصي، تزوّجت الفنانة المصرية أنغام أربعة مرات طوال حياتها، وأحدثت آخر زيجاتها جد لاً واسعاً بين الجمهور.

تزوّجت الفنانة أنغام لأول مرة من مهندس الصوت المصري “مجدي عارف” عام 1996، وأنجبت منه ابنها “عمر” وانفـ.ـصلا عام 2001.

أما الزيجة الثانية لأنغام، فكانت من الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي عام 2004 وأنجبت منه ابنها “عبد الرحمن”، وانفـ.ـصلا في 2007.

تزوّجت أنغام للمرة الثالثة من الممثل المصري أحمد عز، عام 2011، لكنها لم تعلن هذا الخبر بشكل صريح، حتى اضـ.ـطرت لذلك بعد نشر عقد زواج رسمي شرعي لهما.

وصرّحت أنغام حينها أنها قررت وأحمد عز إخفاء خبر زواجهما عن الإعلام لأنها كانت تواجه حينها مشـ.ـكلة مع طليقها، ورغم ذلك انفـ.ـصلت عن أحمد عز في 2014.

وتزوّجت أنغام للمرة الرابعة والأخيرة من الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم في 2019، لكن زواجهما لم يدم طويلاً،  حيث أعلنا انفصا لهما رسمياً في عام 2020.

أ زمات عاشتها أنغام بسبب أزواجها

تعرف الفنانة المصرية أنغام بتعدد زيجاتها، التي تسبب بعضها في مشا كل عديدة لها، وقطع علاقات بينها وبين أقرب الناس لها.

فقـ.ـد تسببت زيجتها الأولى من الموزع “مجدي عارف” قطيعة بينها وبين والدها، الذي عارض زواجها منه، وظلّ على خلا ف معها لفترة طويلة جداً بعد انفصا لها عنه.

وعارض ابنها عمر زواجها الأخير من الموزع أحمد إبراهيم، حيث صرّح بأن لديه مشا كل مع هذا الشخص، كما تسببت الزيجة ذاتها، في قطع علاقتها بالمطربة السورية أصالة نصري.

ويرجع السبب في ذلك إلى وجود صلة قرابة بين الزوجة الأولى لأحمد وزوج أصالة طارق العريان، حيث ها جمت أصالة أنغام بعد زواجها من أحمد الإبراهيم، مشيرةً إلى أنها تسببت في خر اب أحد المنازل العامرة وتشر يد أبناءه، ولكن بعد أن انفـ.ـصلت أنغام عن أحمد و أصالة عن طارق عادت علاقتهما جيدة.

أنغام تعاني من الاكتئاب لأكثر من 4 سنوات

عانت المطربة المصرية أنغام من الاكتئاب لمدة تزيد عن أربع سنوات، تلقت خلالها العلاج النفسي بشكل مستمر وتناولت العقاقير.

وكشفت أنغام في لقاء تلفزيوني لها، أنها خلال تلك الفترة كانت تحاول التوقف عن تناول هذه الأدوية حتى لا تكون تحت رحمتها، ولتعود إلى حياتها الطبيعية.

أعمال أنغام الفنية

تمكنت المطربة المصرية أنغام بصوتها الجميل وإحساسها الدافئ من ترك بصمة كبيرة ومميزة في عالم الغناء منذ بداية مشوارها وحتى اليوم.

أصدرت أنغام أول ألبوماتها الفنية عام 1988، وهي في عمر السادسة عشرة، وحمل الألبوم عنوان “في الركن البعيد”، وضم حينها سبع أغنيات.

ومن أبرز الألبومات التي قدمتها أنغام منذ بدايتها وحتى الآن: “في الركن البعيد الهادي”، “أول جواب”، “لا ليلي لالي”، “لايق”، “اتفقنا”، “ببساطة كده”، “أنت العالم”، “إلا أنا”، “باقولك إيه”.

ومن ضمن أعمال أنغام أيضاً: “أقدر”، “بتحب مين”، “وحدانية”، “ليه سيبتها”، “عمري معاك”، “كل ما نقرب”، “نفسي أحبك”، “ماحدش يحاسبني”، “أحلام بريئة”، “حالة خاصة جدًا”، “مزح”.

أنغام تخوض تجربة التمثيل

وإلى جانب الغناء، تمكنت الفنانة أنغام من لفت الأنظار إلى موهبتها التمثيلية، حيث خاضت تجربة التمثيل أيضاً ولها مشاركتين في هذا المجال.

وكانت التجربة الأولى لأنغام في التمثيل على خشبة المسرح عام 1999، حيث شاركت في مسرحية “رصا صة في القلب”، وفي عام 2012 ظهرت على التلفزيون المصري في المسلسل “في غمضة عين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *