أخبار الفنشخصيات عامةمشاهيرنجوم الفن

تكشف جيهان عبد العظيم الكثير من مشاكلها وتخوض بالحديث عن اعتزالها التمثيل

تكشف جيهان عبد العظيم الكثير من مشاكلها وتخوض بالحديث عن اعتزالها التمثيل

فن بوست – فريق التحرير

كشفت الممثلة السوريّة جيهان عبد العظيم نجمة مسلسل “زنود الست”. عن الكثير من أعمالها التي تندم عليها. وعن مشاكل مرت بها. مع كثير من زملائها الفنانين السوريين. 

وذلك خلال حلولها ضيفةً على برنامج Go Live. مع الإعلامي دومينيك أبو حنا. عبر صفحات LBCI Lebanon على فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب. في لقاءٍ نادرٍ لها بعد اعتزال التمثيل. وأطلّت من القاهرة حيث تستقرّ في مصر. 

و يسأل دومينيك ضيفته جيهان.:” هل بات علينا إطلاق  لقب “الممثلة المُعتزلة” عليكي؟” فتجيب :“نعم أنا الفنانة المُعتزلة منذ سنة ونصف. ولست نادمة على قراري هذا لأنني لم أتّخذه في حالة تسرّعٍ. بل فكّرت فيه سابقاً لمدّة خمس سنوات قبل الاعلان عنه رسميّاً”. 

تكشف جيهان عبد العظيم الكثير من مشاكلها وتخوض بالحديث عن اعتزالها التمثيل
تكشف جيهان عبد العظيم الكثير من مشاكلها وتخوض بالحديث عن اعتزالها التمثيل

وأضافت في جوابها أن محبّة الناس لها جعلتهم يطالبونها بالتراجع عن الاعتزال. وتابعت: “صرّحت آنذاك أنني سأعود إلى التمثيل. إذا عُرض عليّ دوراً جميلاً. في الحقيقة أنا كذبت. والدليل ان الكثير من الاعمال الجميلة قد عُرضت عليّ ورفضتها. 

وأضافت: “كان يمكنني أن اشارك تمثيلياً في مسلسل “لحم غزال”. الّذي شاركت بكتابته. لكنني لم أفعل. العودة تحتاج الى شجاعة وقوّة، وليست اليوم ضمن حساباتي”.

جيهان عبد العظيم في حال تراجعها عن الاعتزال

و تابع أسالته دومينيك  في حال تراجعت عن قرارها في اعتزال التمثيل لاحقاً. هل تفضّل جيهان عبد العظيم أن تكون العودة بعمل درامي سوري او مصري او لبناني-سوري مشترك؟. 

وماكان جواب جيهان إلا أنها أكدت قائلةً: “حتماً أفضّل العودة بعمل سوري في حال أردتُ ذلك. ولا أرتاح في العمل الا في الدراما السوريّة من حيث اللهجة. حالياً أسكن في مصر. والوسط الفنّي في سوريا مبني على “الشلليّة”. فيعملون مع من هو موجود في مناسباتهم ويشاركهم سهراتهم. ربما يقولون “جيهان في مصر، انسوها”. وأنا بصراحة لست حزينة فلديّ انشغالاتي”. 

النجم الذي سيعيد جيهان عبد العظيم للتمثيل

من هو النجم السوري او النجم المصري الّذي قد يعيد كلّ حساباتها. ويجعلها تقف أمام الكاميرا مجدداً؟. تذكر جيهان عبدالعظيم من سوريا إسم الممثل السوري محمود نصر. الّذي لم يسبق لها أن تعاملت معه رغم صداقتهما في الحياة الحقيقية. وتعيد الكرّة مع الممثلين سامر المصري وأيمن عبد السلام. 

وتتابع “في مصر، هو ممثل واحد: آسر ياسين. فوراً أوافق على التمثيل معه ولا أتردد لأي لحظة”. 

وبالحديث عن تجربتها السابقة في مسلسل “زنود الست”. الّذي يُعرض عبر شاشة الـ LBCI. أكدت جيهان أنها طبّاخة ماهرة. وشبّهت حضور الممثلة المصريّة غادة عبد الرازق بـ “قطر الحلويات”. واختارتها لتدعوها إلى مائدة الافطار الى جانب المخرج هيثم حقي. وزوجها الكاتب والسيناريست اياد ابراهيم. 

وتحدّثت جيهان عبد العظيم عن خوض تجربة الكتابة مع زوجها اياد ابراهيم في مصر بمسلسل “لحم غزال”. من بطولة غادة عبد الرازق، وقالت “أنا واياد نتفق مهنياً ولم نتشاجر كثيراً خلال الكتابة بل تعلّمت منه كثيراً”. 

جيهان عبد العظيم تخوض بالحديث عن دوبلاج المسلسلات التركية

وبعدما كانت قد اعتبرت في عام 2010 ان المسلسلات المدبلجة “فورة مؤقتة وستنتهي”. ماذا تقول اليوم؟ تُجدد جيهان عبد العظيم رفضها لوضع صوتها على الاعمال المدبلجة. 

 وتقول الفنانة السورية في أعمال الدوبلاج :“ان شاء الله لا احتاج يوماً ما الى أن أعمل في دوبلاج الاعمال التركيّة. ولكن لا بدّ من التنويه أن الدراما السوريّة مرّت بصعوبات اقتصاديّة. والدوبلاج أنقذ الكثير من بيوت الفنانين السوريين. لذلك أوجّه كلمة شكر الى القائمين على هذه الصناعة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *