مشاهيرنجوم الفن

بدأت مشوارها بفضل سمير غانم تزوجت ثلاث مرات ورحلت وهي تتلو القرآن.. معلومات عن الفنانة المصرية مديحة كامل

بدأت مشوارها بفضل سمير غانم تزوجت ثلاث مرات ورحلت وهي تتلو القرآن.. معلومات عن الفنانة المصرية مديحة كامل

فن بوست – فريق التحرير

لقبت بـ “قطة” الشاشة المصرية، واحدة من فنانات الزمن الجميل، وأيقونة من أيقونات السينما المصرية، وفتاة أحلام الشباب لجيلين متعاقبين.

تميزت بخفة ظلها وحضورها المميز وملامحها الجميلة، وكانت الأخيرة سبب دخولها في عالم الفن، وجعلتها واحدة من حسناوات الشاشة.

إنها الفنانة المصرية، مديحة كامل، التي قدمت أدواراً درامية وسينمائية خلّدت في تاريخ الفن، وأحبها الجمهورين المصري والعربي.

بدأت مشوارها بفضل سمير غانم تزوجت ثلاث مرات ورحلت وهي تتلو القرآن.. معلومات عن الفنانة المصرية مديحة كامل

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” قصة “قطة” الشاشة المصرية الفنانة الراحلة مديحة كامل وأبرز المواقف التي مرت بها في حياتها.

مديحة كامل

مديحة كامل، هي ممثلة مصرية ولدت في مدينة الإسكندرية بتاريخ الـ 3 من أغسطس عام 1948 وتوفيت في 13 يناير 1997.

درست مديحة كامل بمدرسة الشاطبي النموذجية، وانتقلت إلى القاهرة في عام 1962 وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس.

مديحة كامل تدخل الفن بفضل سمير غانم

عملت مديحة كامل العمل في عروض الأزياء، قبل دخولها عالم التمثيل، حيث كانت تتمتع بجمال جذاب وملفت بجانب تميزها بروح هادئة ورقيقة.

ويعد الفنان سمير غانم هو من اكتشفها ودخلت بفضله عالم الفن، فقـ.ـد شاهدها بالصدفة وأعجب بجمالها الفاتن فعرض عليها خوض تجربة التمثيل.

وبالفعل وافقت مديحة كامل على عرض سمير غانم وبدأ رحلتها في هذا المجال، وأمتعتنا بأعمال فنية مميزة خالدة إلى يومنا هذا.

بدأت مديحة كامل بأدوار صغيرها وسرعان ما لفتت الأنظار بموهبتها وجمالها فصعدت إلى درجة المشاركة في البطولة أمام عمالقة من نجوم الوسط.

بدأت مشوارها بفضل سمير غانم تزوجت ثلاث مرات ورحلت وهي تتلو القرآن.. معلومات عن الفنانة المصرية مديحة كامل

رجل أعمال ومخرج ومحام.. ثلاث رجال في حياة مديحة كامل

تزوّجت الفنانة المصرية الراحلة مديحة كامل 3 مرات خلال حياتها، فكان زواجها الأول من رجل الأعمال محمود الريس، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “ميرهان”.

أما زيجتها الثانية فكانت من المخرج السينمائي شريف حمودة، ولم يستمر زواجهما طويلاً فأعلنت الانفـ.ـصال، وتزوّجت للمرة الثالثة والأخيرة من المحامي جلال الديب.

مديحة كامل تعتز ل الفن بشكل مفاجئ

اعتـ.ـزلت الفنانة مديحة كامل التمثيل بشكل مفاجئ، عام 1993، وكانت حينها تشارك في تصوير فيلم “بوابة إبليس”، وطالبت بإتلاف جميع مشاهدها في هذا الفيلم.

وكشف مخرج فيلم “بوابة إبليس”، عادل الأعصر، في لقاء تليفزيوني كواليس اعـ.ـتزال مديحة كامل للفن بشكل مفاجئ، وارتداءها الحجاب.

وقال الأعصر: “في نص الفيلم كلمتني مديحة وقالت لي أنا مش هاكمل الفيلم، فكرتها بتهزر روحت لها البيت قالت لي لأ بجد أنا هاعـ.ـتزل الفن ومن غير ما أقول أي أسباب مش هاكمل والموضوع منتهي”.

ومن جانبه، كشف السيناريست محمد الغيطي، سبب اعتـ.ـزال مديحة للفن بقوله: “قالوا إنها اعتـ.ـزلت بسبب الشيخ محمد الشعراوي ولكن هذا غير صحيح”.

وتابع الغيطي: “كانت بتصور فيلم (بوابة إبليس) وكلما نظرت في المرآة وجدت أن وجهها وجه شيطان وتكرر الأمر لدرجة أنها كرهت تبص في المراية وبعدها قررت الابتعاد تماماً”.

بدأت مشوارها بفضل سمير غانم تزوجت ثلاث مرات ورحلت وهي تتلو القرآن.. معلومات عن الفنانة المصرية مديحة كامل

مديحة كامل رحلت وهي تتلو القرآن

عـ.ـانت الفنانة مديحة كامل طوال حياتها من مرض في القلب، حيث أصيبـ.ـت الفنانة بجلطة في القلب عندما كانت تصور فيلم “الأفعى” وظل المرض مرافقاً لها حتى آخر أيامها.

وأجبـ.ـر المرض مديحة كامل في النهاية على دخول أحد المستشفيات لتقيم فيها لمدة شهور، بسبب ضعف عضلة القلب والتي كانت تستدعي عناية طبية فائقة.

فقبل وفاتها بعام مكثت مديحة المستشفى لـ 10 أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة، ولكنها بعد ذلك عادت إلى منزلها لتستكمل العلاج.

وقبل وفاتها بساعات، دعت ابنتها الوحيدة وزوجها على السحور، وقالت لابنتها إنها ستدخل لتصلي ركعتين لله وتقرأ سورة البقرة ثم تصلي الفجر وتنام.

وعندما دخلت ابنتها عليها بعد صلاة الفجر وجدت المصحف مفتوحاً على (سورة البقرة) ووجدتها متوفية وهي تقرأ القرآن.

أفلام مديحة كامل

بدأت الفنانة مديحة كامل مشوارها من خلال السينما، واحتـ.ـلت مكانه كبيرة في قلوب جمهورها من خلال أعمالها المميزة، حيث شاركت في أعمال سينمائية عديدة تركت فيها من بصمتها.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها مديحة: فيلم “فتاة شاذة”، “المراهقان”، “العقل والمال”، “30 يوم في السـ.ـجن”، “الاختيار”، “زائر الفجر”، “السكرية”، “في الصيف لازم نحب”.

وظهرت مدريحة في فيلم “حب وكاراتيه”، “أبناء الصمت”، “الصعود إلى الهاوية”، “الرغبة”، “أذكياء لكن أغبياء”، “عيون لا تنام”، “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”.

ومثّلت مديحة في فيلم “السلخانة”، “درب الهوا”، “الاحتياط واجب”، “عندما يبكي الرجال”، “شوارع من نار”، “ملف في الآداب”، “مشوار عمر”، “العفاريت”، “المزاج”، “بوابة إبليس”، وغيرها من الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *