مشاهير

مسلسل “أشواك ناعمة” كان أول خطواتها نحو النجومية متزوجة من المصري عمرو يوسف وأنجبت منه ابنتها حياة .. 10 معلومات عن حياة الفنانة كندة علوش

مسلسل “أشواك ناعمة” كان أول خطواتها نحو النجومية متزوجة من المصري عمرو يوسف وأنجبت منه ابنتها حياة .. 10 معلومات عن حياة الفنانة كندة علوش

مدى بوست_فريق التحرير

كندة علوش؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق/ قسم النقد الفني/ دفعة 2003، بدأت مشوارها الفني كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات، وشاركت كممثلة في أول عملٍ لها عام 2004.

نالت الفنانة السورية كندا علوش شهرة واسعة عندما شاركت في مسلسل أشواك ناعمة عام 2005، حيث اختارها المخرجة رشا شربتجي لتجسيد شخصية الطالبة ريما، ثم شاركت بعد ذلك في مسلسلات: أحـ.ـقاد خفية، ظل امرأة، على قيد الحياة، صـ.ـراع المال.

في العشرة سنوات الأخيرة، غاب حضور الفنانة كندة علوش عن الدراما السورية، وأصبحت واحدة من نجمات الدراما المصرية، خاصةً بعد استقرارها في مصر، ومن مشاركاتها هناك مسلسلات: أهل كايرو، على كف عفريت، البلطجي، نيـ.ـران صديقة، العهد.

 

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية كندة علوش:

1- وُلدت الفنانة كندة علوش في 27 مارس عام 1976، في مدينة حماة السورية، والدها طبيب الأسنان مازن علوش، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ، وكان جدها محاميًا؛ حرص على أن تتلقى حفيدته أفضل تعليم، ولديها من الأشقاء شقيق واحد يصغرها بثلاثِ سنواتٍ.

2- درست علوش في مدارس حماة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق/ كلية الآداب/ قسم اللغة الفرنسية، انتظمت في الدراسة فيه لفترةٍ قصيرة ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

3- أرادت الفنانة كنـدة علوش أن تصبح مخرجة، لم تكن تهوى التمثيل في البداية، فدرست النقد المسرحي في المعهد لعدم تواجد قسم خاص بالإخراج، وتخرجت عام 2003.

4- عُرف عنها حبها للقراءة وسعة اطلاعها، وشغفها بالكتابة، ما جعلها تعمل ككاتبة في مجلة ستار لعامٍ ونصف، قبل أن تنشغل بعملها كمساعدة مخرج ثم ممثلة.

5- بدأت مشوارها الفني بعد تخرجها كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات كمسرحية “عشاء عيد ميلاد طويل”، بالإضافة إلى عددٍ من الأفلام مثل: فيلم “حفلة الصيد” للمخرج نبيل المالح وفيلم “المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين.

6- بدايتها كممثلة كانت من خلال دورٍ صغير في مسلسل “طيور الشوك” عام 2004، وهو من بطولة وإخراج الفنان القدير أيمن زيدان، وفي العام التالي شاركت في فيلم “شغف” والمسلسل التاريخي “الظاهر بيبرس” ومسلسل “نزار قباني” ومسلسل “أشواك ناعمة”، وكان الأخير أولى خطواتها نحو النجومية.

7- أسست مع زوجها السابق شركة استديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، وساهما معًا في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية “إغـ.ـراء تتكلم”، التي تتحدث عن حياة النجمة السورية إغـ.ـراء عام 2009. كما أخرجت فيلم وثائقي بعنوان “في مهب الريح” والذى يعالج مشـ.ـكلة العمال السوريين في لبنان.

8- شاركت الفنانة كندة علوش في عددٍ من الأفلام السينمائية، فشاركت في: فيلم “شغف” عام 2005، فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007، فيلم “حلاوة الروح” وفيلم “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي” عام 2008، فيلم “يوم صدور الحكم” وفيلم “مرة أخرى” عام 2009.

9- وفي السينما المصرية، شاركت في فيلم “ولاد العم” عام 2009، وفي عام 2011 شاركت في 3 أفلامٍ، هم: “واحد صحيح” و”برتيتا” و”الفاجومي”، وفي عام 2012 شاركت في فيلم “المصلحة”.

10- تزوجت الفنانة كندة علوش مرتين، الأولى من الكاتب السوري فارس الذهبي وانفـ.ـصلا دون إنجاب أطفال، والثانية من الفنان المصري عمرو يوسف ورزقت منه بابنتها الوحيدة حياة.

جوائز هامة حصلت عليها

حازت الفنانة كندة علوش على جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في مسلسل “أهل كايرو”.

كما كُرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيـ.ـران صديقة”.

تم اختيارها ضيفة شرف مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسته الفنانة هند صبري عام 2016، ونالت تكريمًا عن مجمل أعمالها الفنية.

الحياة الشخصية للفنانة كندة علوش

عام 2008 تزوجت الفنانة كندة علوش من الكاتب والسيناريست فارس الذهبي، لم يرزقا بالأطفال وانفـ.ـصلا عام في أبريل عام 2016، ثم جمعت بينها وبين الفنان المصري عمرو يوسف علاقة حب.

عقد قرانها على الفنان عمرو يوسف في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بعيدًا عن أعين وسائل الاعلام ، وتم الزفاف في كانون الثاني/يناير 2017. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018، رزقت الفنانة كندة علوش بابنتها الأولى “حياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *