مشاهير

شكك البعض في نسب أولادها واسمها الحقيقي فاتن واشتهرت بـ”مين اللي أكل الجبنة”.. قصّة الفنانة نادية العراقية

شكك البعض في نسب أولادها واسمها الحقيقي فاتن واشتهرت بـ”مين اللي أكل الجبنة”.. قصّة الفنانة نادية العراقية

مدى بوست – فريق التحرير

رغم دخولها عالم الفن وهي بالعراق ونجاحها في العديد من الأعمال بالمسرح والتلفزيون العراقي وتلقيبها بنجمة المسرح العراقي الثانية، إلا أنها لم تشهد الشهرة إلا عند قدومها إلى مصر.

إنها الفنانة العراقية نادية العراقية، التي نجحت في ترك بصمتها في أذهان محبيها بالعراق وبمصر رغم تأديتها لأدوارًا ثانوية إلا أنها حظيت بالنجاح الكبير في مصر وما زال محبيها يتذكرون أعمالها.

تعرضت للعديد من الانتـ.قادات وصلت حد التـ.نمر على ملامحها بسبب وسامة أبناءها إلا أنها رغم كل هذا تتمتع بطيبة قلب ومرونة تجعلها تسامح كل من قام بإهانـ.تها.

شكك البعض في نسب أولادها واسمها الحقيقي فاتن واشتهرت بـ”مين اللي أكل الجبنة”.. قصّة الفنانة نادية العراقية

وفي هذا المقال سيقوم موقع “مدى بوست” برصد أهم المعلومات عن الفنانة الجميلة نادية العراقية وأبرز المحطات التي مرت بها خلال حياتها.

نادية العراقية

هي ممثلة عراقية ولدت في 3 أغسطس 1963 تعيش حاليًا في مصر، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، واسمها الحقيقي فاتن فتحي الذي عرفت به في العراق ولكنها غيرته إلى “نادية العراقية”.

وأوضحت الفنانة نادية، سبب اختيارها لهذا الاسم بدلًا من “فاتن”، قائلة إن: “كل فنان ينتقي له اسمًا فنيًا بدلًا من اسمه الحقيقي”.

وتابعت الفنانة العراقية: “أنا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني أن يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز”.

دخول الفنانة نادية لعالم الفن

تقدمت نادية العراقية وهي تبلغ من العمر 16 عامًا، إلى الإذاعة العراقية ونجحت فيها، ثم اتجهت بعدها إلى عالم التمثيل.

وشهدت خشبة مسرح النهرين أولى إطلالات الفنانة نادية العراقية، حيث رشحها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية “حفلة سيد محترم”.

ولقدرتها على تجسيد الأدوار الكوميدية والدرامية بجانب الاستعراضات على المسرح حظيت نادية العراقية على لقب “نجمة المسرح الثانية” وذلك بعد الفنانة أمل طه.

ورغم كل ما قدمته الفنانة نادية العراقية في موطنها العراق إلا أنها لم تشهد نجاحًا وشهرة هناك مثل التي حظيت بها بعد انتقالها إلى مصر بغض النظر عن تأديتها أدوارًا ثانوية ولكنها حـ.فرت بأذهان الجمهور.

ومع تواجدها بمصر نجحت في تقديم مسرحيات ومسلسلات عراقية مع عدة ممثلين عراقيين، ومنها مسرحية عراقية في الأردن بعنوان “خو ماكو شي”.

انتقالها إلى مصر حيث الشهرة

وفي عام 1997 انتقلت نادية العراقية إلى مصر واستقرت هناك بعد زواجها من رجل إسكندراني يعمل في الأمن المصري اسمه أحمد ورزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي ونيللي.

وشاركت نادية في الأدوار الصغيرة ثم الثانوية التي ما زالت موجودة بأذهان الجمهور، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، وقدمت حفلًا في دار الاوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي.

شكك البعض في نسب أولادها واسمها الحقيقي فاتن واشتهرت بـ”مين اللي أكل الجبنة”.. قصّة الفنانة نادية العراقية

تعرضت للتنـ.ـمر والتـ.ـشكيك في نسب أبناءها

اعتادت الفنانة نادية العراقية في السنوات الأخيرة، على نشر صور لها ولأبناءها عبر حساباتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل محبيها وجمهورها.

ونظرًا لجمال أبناءها اللافت، شكّك البعض من متابعي الفنانة العراقية في نسب أبناءها، وهناك من وصل إلى التـ.نمر على ملامحها لكونها في حد قولهم: “مش جميلة زي ولادها”.

وغضـ.بت الفنانة نادية العراقية من هذه التعليقات محذرة من التشـ.كيك في نسب أولادها بقولها: “بأي حق تشـ.ـككوا في النسب، بأي حق تقولوا الفلوس بتحلي، أنا أهلي في بغداد ملوك جمال”.

مسلسلات شاركت فيها نادية العراقية

شاركت نادية العراقية في عدد كبير من المسلسلات والتي أبرزها: مسلسل “أنا وأمالي”، و”صفر زائد صفر ناقص”، و”القضاء في البادية”، و”حيرة قاضي”.

كما ظهرت في مسلسل: “السفير ناظم الغزالي”، و”برج العقرب”، و”سامحوني مكنش قصدي”، و”حروف النصب”، و”للعدالة وجوه كثيرة”، و”عائلة الحاج متولي”، و”الإمبراطور”، و”شباب أون لاين”.

وشاركت نادية أيضًا في: مسلسل “العطار والسبع بنات”، و”أنسى اللي فات يا فرحات”، و”أولاد الأكابر”، و”ريا وسكينة”، و”العندليب”، “على يا ويكا”، “سوق الخضار”، “راجل وست ستات”.

وعدد كبير من المسلسلات التي أدت فيها أدوارًا ثانوية حيث كانت تلقب بـ”سيدة الأدوار الصغيرة”، و”ممثلة الطوارئ”، ورغم ذلك كانت تترك بصمتها في كل عمل تشارك به.

شكك البعض في نسب أولادها واسمها الحقيقي فاتن واشتهرت بـ”مين اللي أكل الجبنة”.. قصّة الفنانة نادية العراقية

أبرز الأفلام التي شاركت فيها نادية

ومن الأفلام السينمائية التي تركت نادية العراقية فيها بصمتها: فيلم “رجل له ماضي”، و”أفريكانو”، و”عايز حقي”، و”غاوي حب”، و”علي سبايسي”، و”سهر البنات”، و”عمارة يعقوبيان”، و”حاحا وتفاحة”.

كما ظهرت في فيلم “خيانة مشروعة”، و”هي فوضى” و”ورقة شفرة”، و”الدادة دودي”، و”نمس بوند”، و”كدة رضا”، و”دكان شحاتة”، “بالألوان الطبيعية”، و”كلمني شكرًا”، و”عائلة ميكي”، و”الكبار”.

وأيضًا شاركت الفنانة نادية العراقية في فيلم: “كف القمر”، و”أنا بضيع يا وديع”، و”الألماني”، و”تتح”، و”النبطشي”، “بارتي في حارتي”.

“مين اللي أكل الجبنة”

وكان لنادية العراقية دورًا ثانويًا في فيلم “أبو علي” بجانب الممثل المصري كريم عبد العزيز والفنانة المصرية منى زكي، إلا أنه ما زال محـ.فورًا بأذهان الجمهور وخاصة جملتها الشهيرة بالمشهد الوحيد.

حيث ألقت الفنانة نادية العراقية في هذا الفيلم الذي عرض عام 2005، جملة شهيرة حتى الآن يستخدمها الكثيرون وهي: “مين فيكوا يا كلاب اللي أكل الجبنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *